المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دلالات وبينات الامام المهدي عليه السلام


ابو بسام قصار
01-05-2010, 11:21 PM
محمد بن يعقوب ، عن علي بن محمد ، عن محمد بن حمويه ، عن محمد بن إبراهيم بن مهزيار قال : شككت عند مضيّ أبي محمد عليه السلام واجتمع عند أبي مالٌ جليل ، فحمله وركب السفينة ، وخرجت معه مشيّعاً ، فوعك وعكاً شديداً فقال : يا بنيّ ، ردّني فهو الموت ، وقال لي : اتّق الله في هذا المال ، وأوصى إلي ومات .

فقلت في نفسي : لم يكن أبي ليوصي بشيء غير صحيح ، أحمل هذا المال إلى العراق وأكتري داراً على الشط ولا أخبر أحداً بشيء ، فإن وضح لي شيء كوضوحه في أيام أبي محمد عليه السلام أنفذته ، وإلاّ قصفت (1) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_1) به .

فقدمت العراق ، واكتريت داراً على الشطّ ، وبقيت أيّاماً فإذا أنا برقعة مع
رسول فيها : « يا محمد ، معك كذا وكذا » حتّى قصّ عليّ جميع ما معي مما لم أحطّ به علماً ، فسلّمته إلى الرسول وبقيت أيّاماً لا يرفع ليرأس ، واغتممت فخرج إليّ : « قد أقمناك مقام أبيك ، فاحمد الله » (2) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_2) .

وعنه ، عن محمد بن أبي عبدالله ، عن أبي عبدالله الشيباني قال : أوصلت أشياء للمرزباني الحارثيّ ، وكان فيها سوار ذهب ، فقُبِلتْ ورُد عليّ السوار وأمرت بكسره ، فكسرته فإذا في وسطه مثاقيل حديد ونحاس أو صفر ، فاخرجت ذلك منه وأنفذت الذهب فقبل (3) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_3) .

وعنه ، عن عليّ بن محمد قال : أوصل رجل من أهل السواد مالاً فردّ عليه وقيل له : « أخرج حق بني عمك منه ، وهو أربعمائة درهم » وكان الرجل في يده ضيعة لبني عمه فيها شركة قد حبسها عليهم ، فنظر فاذا لولد عمّه في ذلك أربعمائة درهم ، فاخرجها وأنفذ الباقي فقبل (4) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_4) .

وعنه ، عن علي بن محمد ، عن علي بن الحسين اليماني قال : كنت ببغداد فاتّفقت قافلة لليمانيَين ، فاردت الخروج معها ، فكتبت ألتمس الإذن في ذلك ، فخرج : « لاتخرج معهم ، فليس لك فى الخروج معهم خيرة ، وأقم بالكوفة » .

قال : فأقمت وخرجت القافلة فخرجت (5) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_5) عليهم بنو حنظلة فاجتاحتهم .

قال : وكتبت أستاذن في ركوب الماء فلم يؤذن لي ، فسألت عن المراكب التي خرجت تلك السنة في البحر فما سلم منها مركب ، خرج عليها قوم (من الهند) (6) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_6) يقال لهم : البوارج ، فقطعوا عليها (7) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_7)) .

وعنه ، عن القاسم بن العلاء قال : ولد لي عدة بنين ، فكنت أكتب وأسأل الدعاء لهم فلا يكتب إليّ لهم بشيء ، فماتوا كلهم ، فلمّا ولد لي الحسن ابني كتبت أسأل الدعاء فاُجبت : « يبقى ، والحمد لله » (8) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_8) .

وعنه ، عن الحسن بن الفضل بن يزيد اليماني قال : كتب أبي بخطه كتاباً فورد جوابه ، ثمّ كتب بخطّي فورد جوابه ، ثمّ كتب بخط رجل جليل من فقهاء أصحابنا فلم يرد جوابه ، فنظرنا فاذا العلة في ذلك أن الرجل تحول قرمطياً (9) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_9) .

قال الحسن بن الفضل : وردت العراق ، وزرت طوس ، وعزمت أن لاأخرج إلآ عن بينة من أمري ، ونجاح من حوائجي ، ولو احتجت أن أقيم بها حتى أتصدّق (10) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_10) . قال : وفي خلال ذلك يضيق صدري بالمقام ، وأخاف أن يفوتني الحج .

قال : فجئت يوماً إلى محمد بن أحمد ـ وكان السفير يومئذ ـ أتّقاضاه فقال لي : صر الى مسجد كذا وكذا فانه يلقاك رجل .

قال : فصرت إليه ، فدخل علي رجل فلما نظر إليّ ضحك وقال : لا تغتم ، فإنك ستحجّ في هذه السنة وتنصرف الى أهلك وولدك سالماً . قال : فاطمأننت وسكن قلبي وقلت : أرى مصداق ذلك إِن شاء الله .

قال : ثمّ وردت العسكر ، فخرجت إلي صرة فيها دنانير وثوب ، فاغتممت وقلت في نفسي : جَدي (11) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_11) عند القوم هذا ، واستعملت الجهل فرددتها وكتبت رقعة ، ثمّ ندمت بعد ذلك ندامة شديدة ، وقلت في نفسي : كفرت بردّي على مولاي ، وكتبت رقعة أعتذر فيها من فعلي ، وأبوء بالاثم ، وأستغفر من ذلك ، وأنفذتها وقمت أتطهر للصلاة ، فانا في ذلك أفكر في نفسي وأقول : إن ردّت عليّ الدنانير لم أحلل صرارها ولم أحدث فيها حدثاً حتّى أحملها إلى أبي فإنّه أعلم منْي ليعمل فيها بما شاء .

فخرج إلى الرسول الذي حمل إليّ الصرة :« أسأت اذ لم تعلم الرجل إنا ربما فعلنا ذلك بموالينا من غير مسألة ليتبركوا به » .

وخرج إلي : « أخطات في رذك برّنا ، فاذا استغفرت الله فالله يغفر لك ،فامّا إذا كانت عزيمتك وعقيدتك أن لا تحدث فيها حدثاً ، ولا تنفقها في طريقك ، فقد صرفناها عنك ، وأما الثوب فلا بد منه لتحرم فيه » .

قال : وكتبت في معنيين وأردت أن أكتب في ثالث فامتنعت عنه مخافة أن يكره ذلك ، فورد جواب المعنيين والثالث الذي طويت مفسراً ، والحمد لله (12) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_12) .

وعنه ، عن عليّ بن محمد ، عن الحسن بن عبد الحميد قال : شككت في أمر حاجز
بن يزيد (13) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_13) ، فجمعت شيئاً وصرت إلى العسكر ، فخرج : « ليس فينا شك ، ولا في من يقوم مقامنا بامرنا ، فاردد ما معك إِلى حاجز بنيزيد » (14) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_14) .

وعنه ، عن علي بن محمد ، عن عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن الحسن ، والعلاء بن رزق الله ، عن بدر ـ غلام أحمد بن الحسن ـ قال :وردت الجبل وأنا لا أقول بالإمامة ، أُحبهم حملة ، الى ان مات يزيد بن عبدالله ، فاوصى في علته أن يدفع الشهري السمند (15) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_15) وسيفه ومنطقته إلى مولاه فخفتإن أنا لم أدفع الشهري الى أذكوتكين (16) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_16) نالني منه استخفاف ، فقوّمت الدابّة والسيف والمنطقة بسبعمائه دينار في نفسي ولم أطلِع عليه أحداً ، ودفعت الشهري إلى أذكلوتكين ، فاذا الكتاب قد ورد عليه من العراق : « أن وجّه السبعمائة دينار التي لنا قبلك من ثمن الشهري والسيف والمنطقة » (17) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_17) .

وعنه ، عن عليّ بن محمد ، عن محمد بن شاذان النيسابوري قال :اجتمع عندي خمسمائة درهم تنقص عشرون درهماً ، فأنفت أن أبعث بها . ناقصة ، فوزنت من عندي عشرين درهماً وبعثت بها إلى الأسدي ولم أكتب مالي فيها ، فورد : « وصلت خمسمائة درهم ، لك منها عشرون درهماً » (18) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_18) .

وعنه ، من الحسين بن محمد الأشعريّ قال : كان يرد كتاب أبي محمد عليه السلام في الإجراء على الجنيد ـ قاتل فارس ـ وأبي الحسن وآخر ، فلما مضى أبو محمد عليه السلام ورد استئناف من الصاحب لاجراء أبي الحسن وصاحبه ، ولم يرد في أمر الجنيد شيء فاغتممت لذلك ، فورد نعي الجنيد بعد ذلك (19) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_19) . واذا قَطعُ جرايته إنما كان لوفاته .

وعنه ، من علي بن محمد ، عن أبي عقيل عيسى بن نصر قال : كتب عليَ بن زياد الصيمري يسأل كفناً ، فكتب اليه : « إنَك تحتاج اليه في سنة ثمانين » فمات في سنة ثمانين ، وبعث إليه بالكفن قبل موته (20) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_20) .

وعنه ، عن محمد بن هارون بن عمران الهمداني قال : كان للناحية (21) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_21)علي خمسمائة دينار ، وضقت بها ذرعاً ، ثمّ قلت في نفسي : لي حوانيت اشتريتها بخمسمائة دينار وثلاثين ديناراً قد جعلتها للناحية بخمسمائة دينار ، ولا والله ما نطقت بذلك ، فكتب إلى محمد بن جعفر : « اقبض الحوانيت من محمد بن هارون بالخمسمائة دينار التي لنا عليه » (22) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_22) .

وعنه . عن الحسين بن الحسن العلوي قال : أنهي إلى عبيدالله بن سليمان الوزير أن له وكلاء ، وأنه تجبى اليهم الأموال ، وسموا الوكلاء في النواحي . فهمّ بالقبض عليهم ، فقيل له : لا ، ولكن دسوا لهم قوماً لا يعرفون بالأموال ، فمن قبض منهم شيئأ قُبض عليه .

فلم يشعر الوكلاء بشيء حتى خرج الأمر أن لا يأخذوا من أحد شيئاً ، وأن يتجاهلوا بالأمر ، وهم لا يعلمون ما السبب في ذلك . فاندسّ لمحمد بن أحمد رجل لا يعرفه وقال : معي مالٌ اُريد أن أوصله ، فقال له محمد : غلطت ، أنا لا أعرف من هذا شيئاً ، فلم يزل يتلطّف به ومحمد يتجاهل ، وبثوا الجواسيس ، وامتنع الوكلاء كلّهم لما كان تقدّم إليهم ، فلم يظفر باحد منهم ، ولم تتمّ الحيلة فيهم (23) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#hamesh_23) .

ابو بسام قصار
01-05-2010, 11:22 PM
(1) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#1) القصوف : الاقامة في الأكل والشرب ، أي أنه ينفقه على أكله وشربه .« اُنظر : القاموس المحيط 3 : 185 » .
(2) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#2) الكافي 1 : 434 | 5 ، وكذا في : ارشاد المفيد 2 : 356 ، غيبة الطوسي : 281 | 239 ،الخرائج والجرائح 1 : 462 | 7 .
(3) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#3)الكافي1 :435 | 6 ، وكذا في : ارشاد المفيد 2 : 356 .
(4) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#4) الكافي 1 : 435 | 8 ، وكذا في : ارشاد المفيد 2 : 306 ، وباختلاف يسير في : كمال الدين : 486 | 6 ، ودلائل الامامة : 286 ، وثاقب المناقب : 597 | 540 .
(5) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#5) في نسخة « ط » و « ق » : فخرج .
(6) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#6) ما بين القوسين لم يرد في نسختي « ط » و« ق » .
(7) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#7) الكافي 1 : 436 | صدر الحديث 12 ، وكذا في : الهداية الكبرى : 372 ، ارشاد المفيد 2 :358 ، و باختلاف يسير في : كمال الدين : 491 | صدر حديث 14 .
(8) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#8) الكافي1 : 435 | 9 ، وكذا في ارشاد المفيد 2 : 356 .
(9) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#9) ذكر النوبختي في فرق الشيعة : أن هذهِ التسمية تعود إلى رئيس لهذه الفرقة يسمى بقرمطويه ، وأنهم يزعمون بأن رسالة النبي صلى الله عليه واله قد انقطعت يوم غدير خم وانتقلت إلى الإمام علي عليه السلام .
كما انهم يذهبون ـ على ما نسب إليهم ـ إلى أن الفرائض رموز واشارات ، وإلى اباحة جميع الملذات : المنكرات ، واستحلال استعراض الناس بالسَيف وغير ذلك .
انظر : فرق الشيعة : 72 ، الملل والنحل 1 : 167 و191 ، تلبيس ابليس : 110 .
(10) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#10) أي أسأل الناس الصدقة .
(11) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#11) جدي : حظي .
(12) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#12) الكافي 1 : 436 | 13 ، وكذا في ارشاد المفيد 2 : 0 36 ، وباختلاف يسير في : كمال الدين :490 | 13 .
(13) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#13) ذكر الشيخ الصدوق رحمه الله في كمال الدين (442 | 16) : إن حاجزاً ممن وقف على معجزات صاحب الزمان عليه السلام ورآه من الوكلاء في بغداد .
(14) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#14) الكافي 1 : 437 | 14 ، وكذا في : ارشاد المفيد 2 : 361
(15) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#15) الشهري السمند : اسم فرس . مجمع البحرين 3 : 357 .
(16) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#16) اذكوتكين : كان من أمراء الترك ووالياً على الري من قبل العباسيين . راجع مقدمة المحاسن للمحدث الأرموي (صفحة : لا ، وما بعدها) فقد أورد شرحاً وافياً حول هذا الرجل وحول هذه الرواية أيضاً .
(17) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#17)الكافي 1 : 438 |16 ، وكذا في : ارشاد المفيد 2 : 363 ، غيبة الطوسي : 282 | 241 ، الخرائج والجرائح 1 : 464 | 9 ، وباختلاف يسير في : الهداية الكبرى : 369 ، دلائل الامامة :285 .
(18) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#18) الكافي 1 : 439 | 23 ، وكذا في : ارشاد المفيد 2 : 365 ، وباختلاف يسير في : كمال الدين : 485 | 5 و 509 | 38 ، وغيبة الطوسي : 416 | 394 ، ودلائل الامامة : 286 ، ونحوه في : رجال الكشي : 533 | 1017.
(19) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#19) الكافي 1 : 439 | 24 ، وكذا في : ارشاد المفيد 2 : 366 ، وفيه أخي بدل آخر .
(20) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#20) الكافي 1 : 440 | 27 ، وكذا في : ارشاد المفيد 2 : 366 ، غيبة الطوسي : 283 | 243 ،الخرائج والجرائح 1 : 463 ، ثاقب المناقب : 590 | 535 ، دلائل الامامة : 285 .
(21) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#21) كناية عن الامام المهدي عليه السلام .
(22) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#22) الكافي 1 : 440 | 28 ، وكذا في : ارشاد المفيد 2 : 366 - 367 ، الخرائج والجرائح 1 :
472 | 16 ، ونحوه في كمال الدين ـ 492 | 17
(23) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#23) الكافي 1 : 440 | 30 .
(24) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#24) يعني بذلك قبري الامامين الكاظم والجواد عليهما السلام .
(25) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#25) باقطايا ـ ويقال : باقطيا ـ : قرية من قرى بغداد على ثلاثة فراسخ من ناحية قطربُل . « معجم البلدان 1 : 327 » .
(26) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#26) الكافي1 : 441 | 30 ، وكذا في : ارشاد المفيد 2 : 367 ، غيبة الطوسي : 284 | 244 ، الخرائج والجرائح 1 : 465 | 10 .
(27) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#27) في نسخة « م » زيادة : في حسن جلوسه .
(28) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#28) كمال الدين : 444 | 1 ، وكذا في : غيبة الطوسي : 253 | 223 ، الخرائج والجرائح 2 :784 | 110 .
(29) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#29) كمال الدين : 486 | 7 .
(30) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#30) كمال الدين : 502 | 29 .
(31) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#31) كمال الدين : 502 | 31 ، وكذا في : غيبة الطوسي : 320 | 266 ، ودون ذيله في : الخرائج والجرائح 3 : 1124 | 42 .
(32) (http://www.ansarh.com/maaref_details_168_بعض_ما_روي_من_دلالاته_وبيناته_ع ليه_السلام.html#32) كمال الدين : 503 | 32 ، وكذا في : غيبة الطوسي : 394| 364 الخرائج والجرائح 3 :128 | 45 .
كتاب إعلام الورى بأعلام الهدى ، للشيخ الطبرسي ، تحقيق مؤسسة آل البيت (ع) لإحياء التراث

الأستاذ
01-06-2010, 12:34 AM
مشكور أخي الكريم أبو بسام

ابو بسام قصار
01-06-2010, 01:37 AM
اشكر مرورك الكريم استاذنا الفاضل

akram
01-06-2010, 11:57 AM
شكـــــرا ع النشاط الدائم والمواضيع الرائعة مميز بالفعل

ابو بسام قصار
01-06-2010, 02:22 PM
اسعدني تواصلكم ممنون مروركم الكريم

ابو الحسن النعيمي
01-06-2010, 10:26 PM
جزاك الله خير الجزاء وجعلك من الساعين لرضه ونبيه وآل بيته ان شاء الله تعالى

ابو بسام قصار
01-06-2010, 11:14 PM
اسعدني تواصلكم ممنون مروركم الكريم ودمتم سالمين

فوادالركابي
01-22-2010, 01:49 AM
بارك الله بك اخي ابو بسام

وجزاك الله خير الجزاء

ابو بسام قصار
01-22-2010, 03:30 PM
لقد اسعدني تواصلكم ممنون مروركم العطر