المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذير قبل تغيير كفرات السيارة


الم الرحيل
01-29-2011, 09:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الى زملائي وأخواني :

نصيحه لا تأخذ منك غير دقائق قليله لتقرأها

فلا تضيعها او تمسح الآيميل دون التفكر في الفائده

ياشباب تحذير مهم قبل ما تغير الكفرات

وخصوصا عندنا بالسعودية اكثر الناس يركز على الكفر الأصلي دون ما يسأل عن المواصفات

وطبعا صاحب المحل (البنشر) ما يكذب خبر يعطيك اصلي لكن بمواصفات

لاتتطابق اجواء ومناخنا في السعودية وطبعا يكون ارخص

وتجي انت يالحبييب ماسك الخط ومسرع

وتقول الكفرات جديده وفجأه.........؟

تصير الكارثةلاسمح الله

سؤال..

هل تعرفون معنا الحروف الاتية في الكفرات.J.K.L.M.N.P.Q.R.S.T.H.....؟

طبعا انا متأكد انكم بتقولون خرابيط

ما نعير اي اهتمام لهذه الرموز ما راح نستفيد من اخطاءنا السابقه

اذا جات الرموز في الكفر

....A.....او.....B......او......C.....

ماذا تعني

ان متاكد كلكم غيرتو كفرات سياراتكم بدون ان تنتبهو لهذه الرموز مع انها اهم شي

طبعا انا بعطيكم شرح كاااامل

واتمنى ان تدعو لي



اولا معنا الحروف الني في الاعلى



J يتحمل سرعة قصوى مقدارها 100 كم/ساعة.

K يتحمل سرعة قصوى مقدارها 110 كم/ساعة.

L يتحمل سرعة قصوى مقدارها 120 كم/ساعة.

M يتحمل سرعة قصوى مقدارها 130 كم/ساعة.

N يتحمل سرعة قصوى مقدارها 140 كم/ساعة.

P يتحمل سرعة قصوى مقدارها 150 كم/ساعة.

Q يتحمل سرعة قصوى مقدارها 160 كم/ساعة.

R يتحمل سرعة قصوى مقدارها 170 كم/ساعة.

S يتحمل سرعة قصوى مقدارها 180 كم/ساعة.

T يتحمل سرعة قصوى مقدارها 190 كم/ساعة.

H يتحمل سرعة قصوى مقدارها 210 كم/ساعة.

Vr يتحمل سرعة قصوى مقدارها 210 كم/ساعة.

Zr يتحمل سرعة قصوى مقدارها 240 كم/ساعة.

V يتحمل سرعة قصوى مقدارها 240 كم/ساعة.

W يتحمل سرعة قصوى مقدارها 270 كم/ساعة

Y مفتوح اكثر من 270 كلم / ساعة



ومعنى الحروف الثانية

A...قوة تحمل حرارة مرتفعة



وهذا الذي يناسب جو السعودية



ويجب بل ويلزم في تركيب الاطار ان يكون من فئة>>A.



B...قوة تحمل حرارة معتديلة



جميع من يركب هذا النوع في السعودية يتلف في الصيف


وقد ينفجر في الخطوط الطويلة



C...قوة تحمل حررارة منخفظة جدا

وهذا لايصلح في السعودية بتاتا

وهذا النوع سبب الحوادث في السعودية وهو نوع


رخيص وصاحب المحل يحذرك منه لأنه المستفيد الاول



مع انك تلقى الكفر اصلي بس عيبة>>>>>>>>>>>>>C

واليكم شرح مفصل اتمنا ان تستفيدو منه

معلومات عن اطارات السيارة



http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277943.gif

الأمان أولاً




Safety First

http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277944.gif



تلف الإطارات هو السبب الرئيس

لحوادث انقلاب السيارات على الطرق السريعة

في المملكة العربية السعودية



http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277945.gif



في عام 1423هـ (2002)

تسبب تلف الإطارات في 45% من الإصابات البليغة

و 40% من حالات الوفاة

الناتجة عن حوادث انقلاب السيارات *.

* المصدر: الجنة الوطنية لسلامة المرور

في إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية



http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277946.gif

الم الرحيل
01-29-2011, 09:15 PM
أسباب تلف الإطارات



http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277947.gif


تركيب الإطارات غير الصحيحة على السيارة


(مثال : تصنيف درجة الحرارة غير مناسب)


نقص ضغط الهواء داخل الإطارات


الصيانة غير الجيدة للإطارات


كيفية قراءة


البيانات المدونة على الإطار

http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277948.gif


لمساعدتك في اختيار الإطارات المناسبة لسيارتك،


سوف أشرح لك


كيفية قراءة وفهم المعلومات


المدونة على جدران الإطارات.





أولاً


نوعية الإطار




http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277949.gif



يشار إلى نوعيات الإطارات شائعة الاستخدام


بالحروف الثلاثة التالية:


P ـ الإطارات الخاصة بسيارات الركاب


LT ـ الإطارات الخاصة بالشاحنات الخفيفة


C ـ الإطارات الخاصة بالشاحنات التجارية الكبيرة


في هذا المثال، الإطار خاص بسيارات الركاب.





ثانياً


عرض الإطار/ نسبة الإرتفاع إلى العرض

http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277950.gif




يقاس عرض الإطار بالمليمتر


نسبة الإرتفاع إلى العرض هي النسبة بين مقطع


الإرتفاع و مقطع العرض للإطار.


في هذا المثال،


عرض الإطار و نسبة الإرتفاع إلى العرض هما 215/56.



ثالثاً


تصميم الإطار




http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277951.gif


تصميم الإطار موضح بالحروف كما يلي :


R ـ إطار بطبقات من الأحزمة الفولاذية


B ـ إطار بطبقات من الأحزمة النسيجية


في هذا المثال،


الإطار مصمم بطبقات من الأحزمة الفولاذية


وهي الأكثر استخداماً.



رابعاً


قطر الطوق المعدني (الجنط)

http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277952.gif



المقصود به مقاس العجلة أو الطوق المعدني


"الجنط" بالبوصة. إن قطر العجلة


مع عرض الإطار و نسبة الإرتفاع إلى العرض


جميعها تحدد مقاس الإطار.


في هذا المثال، قطر الطوق المعدني هو 15.


تأكد من الاطلاع على دليل مالك السيارة


الخاص بسيارتك


أو من الملصق المثبت على جدار باب السائق


لمعرفة المقاس المناسب لسيارتك.


خامساً


مؤشر الحموله / الحموله القصوى

http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277953.gif

مؤشر الحمولة هو رمز رقمي


وهو يمثل الحمولة القصوى


أو الطاقة التحميلية للإطار


عند السير بالسرعة المحددة.



والحمولة القصوى هي الحد الأقصى


للوزن المحمل على الإطار


بما في ذلك وزن السيارة والركاب والشحنة.


وهي تقاس بالكليوجرام أو الرطل.


في هذا المثال


مؤشر الحمولة هو 95،


وهذا يعني أن الطاقة التحميلية القصوى


هي 1510 رطل على كل إطار.


رموز مؤشر الحمولة وما يقابلها من حمولة قصوى


تجدها في كتيبات الإطارات.

الم الرحيل
01-29-2011, 09:16 PM
سادساً

معدل السرعه

http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277954.gif

معدل السرعة هو السرعة القصوى التي يتحملها


الإطار في الظروف الاعتيادية،


ويمثل السرعة القصوى رموز حرفية.


في هذا المثال،


الحرف H يمثل الحد الأقصى للسرعة


وهي 210 كيلومتر/ساعة.


ويمكن الاطلاع على معدلات السرعة


تجدها عادة في كتيب الإطارات كهذا الجدول

http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277955.gif




سابعاً


مؤشر تآكل مداس الإطار

http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277956.gif

مؤشر تآكل مداس الإطار


يوضح مدى مقاومة الإطار للتآكل.


وكلما زاد الرقم زادت مقاومة الإطار للتآكل.

في هذا المثال،


يبلغ مؤشر تآكل مداس الإطار 220.


أما الإطارات الاعتيادية في الوقت الحاضر


فيبلغ مؤشر تآكل المداس فيها 300 وأكثر.


ثامناً


الإحتكاك

مؤشر الاحتكاك هو مقياس لقدرة الإطار


على الوقوف على الأسطح أو الأرصفةالرطبة.


وهو يشار إليه بالحروف C ,B ,A ,AA.


أكبر معدل احتكاك يشار إليه بالرمز AA


وأدنى احتكاك بالرمز C.
في هذا المثال
فإن مؤشر الاحتكاك هو A. في المملكة العربية السعودية،
يوصى بشراء الإطارات ذات الاحتكاك AA, A, B.



تاسعاً


مقاومة الحراره

http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277957.gif



مقاومة الحرارة تشير إلى


قدرة الإطار على التخلص من السخونة.


و يشار إليها بالحروف A, B, or C.


أعلى معدل لتحمل الحرارة هو A وأدنى معدل هو C.


في المملكة، يوصى باستخدام الإطارات


التي يكون معدل مقاومة الحرارة فيها من الفئة A.


في هذا المثال
معدل المقاومة لدرجة الحرارة هو A.


عاشراً


الحد الأقصى لضغط الهواء


في الإطار

http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277958.gif

يقاس ضغط الهواء


بالرطل في البوصة المربعة (psi)


أو بالكيلوباسكال (kPa).


احرص دائماً على قياس ضغط الهواء في الإطارات


حينما تكون باردة


(عند سياقة السيارة لأقل من كيلومتر واحد).


في هذا المثال



الحد الأقصى لضغط الهواء في الإطار


هو 35رطل/بوصة مربعة.


يمكن معرفة الحد الأقصى


لضغط هواء إطارات سيارتك من دليل مالك السيارة


أو من الملصق المثبت على جدار باب السائق.




يتبع

الم الرحيل
01-29-2011, 09:17 PM
حادي عشر
الرقم التسلسلي

http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277959.gif

يوضح الرقم التسلسلي مكان وتاريخ صنع الإطار


والالتزام بمعايير أنظمة السلامة.
إن أهم البيانات المتضمنة في الرقم المتسلسل هي
تاريخ الصنع.

و ينصح بعدم شراء أي إطار مصنوع
قبل سنه أو أكثر من سنة واحدة.
في هذا المثال، DOT تعني أن الإطار
متوافق مع أنظمة السلامة الامريكية.




ثاني عشر

تاريخ الصنع




http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277960.gif



فيما يلي الطريقة الصحيحة
لكيفية قراءة تاريخ تصنيع الإطار:
إذا كان رمز التصنيع هو 038،
فإن ذلك يعني أن الإطار
مصنوع في الأسبوع الثالث من عام 2008.
إذا كان رمز التصنيع هو 3706، فإن ذلك يعني
أن الإطار مصنوع في الأسبوع 37 من عام 2006.



من الضروري الحرص على
شراء الإطار المناسب لسيارتك،
لأن سلامتك تعتمد عليه ـ بعد الله .
اختيار الإطار المناسب يتوقف ببساطة على
القراءة الصحيحة وفهم البيانات المدونة في
دليل مالك السيارة
والبيانات المدونة على جدار الإطار.
للمزيد من المعلومات حول معنى
الرموز والأرقام المدونة على جدار إطار سيارتك،
يرجى مراجعة الشركة الصانعة.






الخلاصة


http://www.alhsa.com/forum/images/statusicon/wol_error.gifتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 658 * 546 و حجم 56KB.http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277961.gif



لتجنب تلف الإطارات أثناء شهور الصيف

يجب الحرص على مايلي:-



فحص ضغط هواء الإطارات مرة كل أسبوع

وقبل الرحلات الطويلة،

وحينما تكون إطارات سيارتك باردة.

لا تنس الإطار الاحتياطي.

استخدام مقاس هواء من نوع جيد.

معاينة إطارات سيارتك

للتأكد من عدم وجود تلف أو اهتراء،

بمعدل مرة كل أسبوع على الأقل وعند الضرورة.

المحافظة على إطارات سيارتك بحالة جيدة.

السياقة بسرعة معقولة.

فالسرعة العالية تساعد على زيادة درجة الحرارة

وخصوصا على الأسطح الساخنة.



إضافات مفيدة


لا تلهو في سماع الراديو والمسجل وغيرها

عن سماع اي تغيير في صوت السيارة

الذي قد يدل على فساد بالإطار



http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277962.gif




عند تناولك العمل إحرص أن تكون بالجانب بعيدا عن السيارات المسرعة


http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277963.gif



تأكد أن إطار الإحتياط جيد وسليم ولا يفقد هوائه


http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277964.gif




تأكد من أن أدوات تغيير الإطار معك قبل مغادرتك


http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277965.gif




كن حذرا من السيارات المارة حين يصاب إطارك


http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277966.gif


لا تنزع المسمار من إطارك كي يحتفظ بالهواء إلى أن تصلحه



http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277967.gif




وهذه وسائل شرح إضافية أخرى بالإنجليزية


http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277968.gif



http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277969.gif



http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/277970.gif


أرجو أن تكون مفيدة




تم

خالد الاسدي
01-29-2011, 11:27 PM
أحسنت أختي الفاله الم (http://www.afadak.com/forum/member.php?u=881) الرحيل على هذا المجهودك الرائع والمتميزوننتظر جديدك

وفـقـكم الله لمـا يحـــب و يــرضـى

عاشق الحسين
03-09-2011, 08:39 PM
معلومـــــــــات بغاية الاهميه يسلموووووووووووووووو