:: آخر الأخبار ::
الأخبار دبلوماسي: رحلة الكاظمي الى واشنطن عشوائية وفريقه فشل في عقد الاجتماعات المهمة (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٤٤ م) الأخبار العراق يدرس تأسيس مركز دولي متخصص بمكافحة الإرهاب (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٤٠ م) الأخبار عرب: المستقلون انتصروا بتنصيب المندلاوي وشرخوا قاعدة المحاصصة (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:١٦ ص) الأخبار انطلاق عملية أمنية جنوب الموصل (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٠٢ ص) الأخبار الصحة تعتزم انشاء عيادات تخصصية نموذجية في بغداد (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٢٤ ص) الأخبار توقعات حالة الطقس في عموم البلاد (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٢٠ ص) الأخبار محافظ البنك المركزي: لا توجد نية لخفض أو تغيير سعر صرف الدولار (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:١٥ ص) الأخبار بسبب وفاة مريض.. احتجاجات في المثنى للمطالبة بإقالة مدير الصحة (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٥٤ ص) الأخبار وزير الدفاع يصدر توجيها يخص عائلات الشهداء (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٤٨ ص) الأخبار بالوثيقة..التريث بإزالة التجاوزات على المبازل الزراعية في اطراف بغداد (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٤٣ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات البشارة العظمى..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات الكلمة وآثارها..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٤ / ربيع الأول / ١٤٤٤ هـ.ق
٨ / مهر / ١٤٠١ هـ.ش
٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٩٤
عدد زيارات اليوم: ١٦,٤٩٠
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٦,٣٣٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٦,٨٢٦,٧٠٠
عدد جميع الطلبات: ١٦٥,٠٤٤,٦٣٢

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٢٢٠
الأخبار: ٣٦,٢٧٨
الملفات: ١٢,١٤٦
الأشخاص: ١,٠٤٦
التعليقات: ٢,٣٥٤
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات قراءة في تقرير مخابراتي

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: محمد شريف أبو ميسم التاريخ التاريخ: ٢٣ / مايو / ٢٠٢٢ م المشاهدات المشاهدات: ٢٨٤ التعليقات التعليقات: ٠

التقرير الذي تداولته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الصادر عن مجلس الاستخبارات الأميركي (المكون من ١٨ وكالة استخبارات والمعروف بمجتمع الاستخبارات)، والذي قام الرئيس الأميركي "جو بايدن" برفع السرية عنه، هذا التقرير يطرح الكثير من التساولات بشأن ما ورد فيه، من قبيل أن تغير المناخ سيؤدي إلى تفاقم التوترات الدولية، وأن البلدان الفقيرة ستواجه العواقب السلبية الأكبر لأنها الأقل استعدادا للتكيف، وحدد التقرير إحدى عشرة دولة من بينها العراق سيكون تأمين الطاقة والغذاء والمياه العذبة والصحة معرضاً للخطر جرّاء التغير المناخي، الأمر الذي سيؤدي إلى الجفاف وموجات الحرارة وإلى إجهاد البنى التحتية مثل امدادات الكهرباء، ما قد يفضي إلى صراع داخلي وهجرات بشرية وموجات لجوء إنساني، كما في الفقرات (٥ و٦) من التقرير، وإلى احتمال زيادة الإصابة (بحمى الضنك) في دول بضمنها العراق كما في الفقرة (١١).

يقدم التقرير صورة قاتمة عما سيحصل في العالم وتحديدا في الدول الأحدى عشرة، التي أشار لها وبضمنها العراق، محذرا من عدم قبول المساعدة والفشل في التعاون ومنذرا الدول المتخلفة من مغبة اللحاق بالركب والاستفادة من التقنيات الحديثة التي تحتكرها الشركات التي تحكم العالم، والا فانها عرضة للصراعات السياسية والحروب الأهلية، بما يشير صراحة لقبول التدخل الخارجي المباشر في ادارة شؤون هذه البلدان.

هكذا يخبرنا التقرير بكل وضوح، الأمر الذي يعطينا حق التساؤل والبحث عن صلة محتوى التقرير بما حدث وأريد له أن يحدث في البلدان التي أشار لها التقرير أو البلدان المجاورة لها، ففي بلدنا رفض أهالي السماوة سعي جهات أجنبية لاستثمار مليون دونم من أراضي الصحراء ومثلها في الرمادي على أرض تحتوي على أكبر خزين مائي في الشرق الأوسط، وطالبوا باستثمارات محلية تضمن استثمار المياه وطنيا وتشغيل العاطلين، وتجنيب البلاد شرور ما يقال بشأن توطين الأجانب في مدن زراعية في اطار صفقة القرن، بينما قامت رساميل عراقية باستثمار بعض من هذه المساحات وسرعان ما أحالتها إلى أرض خضراء.

ولهذا فمن حق أي عاقل أن يتساءل عن سر موجات الغبار العاتية المنطلقة من داخل الحدود العراقية حصرا!، ولماذا ينسحب الاحتباس الحراري على العراق دونا عن دول الجوار الأكثر تصحر؟ وهل فعلا أن علوم هندسة المناخ والهندسة الجيولوجية والعلوم ذات الصلة بصناعة المطر وانزال البرد الصناعي في المناطق الحارة، قادرة على صناعة موجات الغبار على مناطق دون غيرها؟ إنها أسئلة مشروعة تحتاج لمختصين بهذه العلوم وربما يكون لها صلة بتقرير مجتمع الاستخبارات الأميركي.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..!

المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي

المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..!

المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني

المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..!

المقالات البشارة العظمى..!

المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين

المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين

المقالات الكلمة وآثارها..!

المقالات اليمن/الحدث الإستثنائي..الإستعداد لإحياء مولد النبي الهادي!!

المقالات متى تربح الجغرافيا ـ متى يخسر التاريخ ؟! العراق وثنائية الربح والخسارة -

المقالات ماذا بعد؟!

المقالات عندما تهجر الروح عرينَ صبرها..

المقالات دربكات سياسية

المقالات اسود ... ابيض !!

المقالات من هم المرضى الطائفيون؟!

المقالات ما أجمله من تعصب..!

المقالات هل الفساد في الدستور أم في عدم تطبيقه؟!

المقالات متابعات في الشأن السياسي العراقي

المقالات AP :المحكمة الاتحادية العليا ترفض دعوى حل البرلمان

المقالات نجوم السماء...!

المقالات ازمة النظام السياسي

المقالات زيارة الاربعين علامة من علامات المؤمن..وخدام الحسين هم من تلك العلامة ؟

المقالات أنتصار قوة المنطق على منطق القوة

المقالات يأس الجماهير من العملية السياسية

المقالات النجف الأشرف..المدينة التي تشرفت بحمل الثقل الأكبر من شرف خدمة زوار الأربعين

المقالات زيارة الأربعين تعمق الإيمان وحب الأوطان…

المقالات العراق ملك ال البيت (ع)...

المقالات آداب الضيافة في العرفين الحسيني والأموي

المقالات القيم العليا لمجتمع صالح (٢)تماسك المجتمع

المقالات البلد تفرهد ويردون يفرهدونه بالزايد "والله بالمرصاد"

المقالات ما بين الوطن والعقيدة، لمن الاولوية؟!

المقالات صنمية الطغيان الحاكم في العراق /٣/ إختيار وإعلان موقف

المقالات الثورة والتمرد..

المقالات قراءتنا لمسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس

المقالات قانون التطبيع بين المادة٢٠١ والمادة ٤..!

المقالات قانون تجريم التطبيع .. يدعو الى التطبيع ؟!!

المقالات الغرب والضغط الوهمي..هجوم من أجل الدفاع

المقالات ما بين صبر الانبياء وصبر الآل، ايهما اعظم؟ّ!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني