:: آخر الأخبار ::
الأخبار دبلوماسي: رحلة الكاظمي الى واشنطن عشوائية وفريقه فشل في عقد الاجتماعات المهمة (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٤٤ م) الأخبار العراق يدرس تأسيس مركز دولي متخصص بمكافحة الإرهاب (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٤٠ م) الأخبار عرب: المستقلون انتصروا بتنصيب المندلاوي وشرخوا قاعدة المحاصصة (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:١٦ ص) الأخبار انطلاق عملية أمنية جنوب الموصل (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٠٢ ص) الأخبار الصحة تعتزم انشاء عيادات تخصصية نموذجية في بغداد (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٢٤ ص) الأخبار توقعات حالة الطقس في عموم البلاد (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٢٠ ص) الأخبار محافظ البنك المركزي: لا توجد نية لخفض أو تغيير سعر صرف الدولار (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:١٥ ص) الأخبار بسبب وفاة مريض.. احتجاجات في المثنى للمطالبة بإقالة مدير الصحة (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٥٤ ص) الأخبار وزير الدفاع يصدر توجيها يخص عائلات الشهداء (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٤٨ ص) الأخبار بالوثيقة..التريث بإزالة التجاوزات على المبازل الزراعية في اطراف بغداد (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٤٣ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات البشارة العظمى..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات الكلمة وآثارها..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٤ / ربيع الأول / ١٤٤٤ هـ.ق
٨ / مهر / ١٤٠١ هـ.ش
٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٨٦
عدد زيارات اليوم: ١٥,٢٠٠
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٦,٣٣٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٦,٨٢٥,٤١٠
عدد جميع الطلبات: ١٦٥,٠٤٣,٤٢٦

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٢٢٠
الأخبار: ٣٦,٢٧٨
الملفات: ١٢,١٤٦
الأشخاص: ١,٠٤٦
التعليقات: ٢,٣٥٤
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات في أميركا: دائرة الهجرة والجمارك تتجسس على كل شخص..!

القسم القسم: المقالات التاريخ التاريخ: ٢٣ / مايو / ٢٠٢٢ م المشاهدات المشاهدات: ٣٥٦ التعليقات التعليقات: ٠

 متابعة ـ جدل فاضل الصحاف

موقع “informed comment” يقول إنّ وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأميركية جمعت بيانات عن مئات الملايين من الأميركيين بموجب نظام مراقبة مشكوك فيه قانونياً.

قال موقع  informed comment  إن الكونغرس الأميركي أنشأ “كجزء من إصلاحات الأمن الداخلي بعد ١١ أيلول/سبتمبر، وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأميركية (ICE) لمحاربة الإرهاب ظاهرياً وإنفاذ قانون الهجرة، لكن الحقيقة هي أن شركة ICE واصلت استخدام سلطتها المنشأة حديثاً للتجسس على كل شخص تقريباً في الولايات المتحدة”.

وكشف تحقيق مستقل دام عامين أنّ شركة “ICE” جمعت بيانات عن مئات الملايين من الأميركيين بموجب نظام مراقبة مشكوك فيه قانونياً وأخلاقياً خارج نطاق الرقابة العامة إلى حد كبير.

كما كشف مركز قانون الخصوصية والتكنولوجيا التابع لجورج تاون عن هذه الشبكة بعد تقديم أكثر من ٢٠٠ طلب بموجب قانون حرية المعلومات ومراجعة سجلات التعاقد الخاصة بشركة ICE من عام ٢٠٠٨ إلى عام ٢٠٢١.

في تقريره الصادر في ١٠ أيار/مايو، وجد المركز أن شركة “ICE” قد تجسست على معظم الأميركيين من دون أمر قضائي وتحايلت على العديد من قوانين الخصوصية في الولاية، مثل تلك الموجودة في ولاية كاليفورنيا”.

ونفذت شركة “ICE” هذه المراقبة من خلال اللجوء إلى أطراف ثالثة مثل الإدارات الحكومية للسيارات وشركات المرافق الكبيرة ووسطاء البيانات الخاصين مثل “LexisNexis Risk Solutions”.

من هذه المصادر، تمكنت الشركة من الوصول إلى بيانات رخصة القيادة لـ٣ من كل ٤ بالغين يعيشون في الولايات المتحدة، ومسح ثلث صور الترخيص باستخدام تقنية التعرف على الوجه.

كما أن شركة “ICE” قادرة أيضاً على عرض أكثر من ٢١٨ مليون سجل لعملاء المرافق في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك أكثر من نصف سكان كاليفورنيا.

وتابع الموقع: “ليس من المستغرب أن شبكة المراقبة هذه قد أصابت مجتمعات المهاجرين أكثر من غيرها، واستهدفت الوكالة المهاجرين لترحيلهم من خلال استغلال ثقتهم بقسوة في المؤسسات العامة”.

ومثال على ذلك، “عندما يتقدم الأشخاص غير المسجلين للحصول على رخصة قيادة أو الاشتراك في المرافق الأساسية مثل المياه والكهرباء، تشير هذه الممارسات إلى وكالة تجاوزت بوضوح حدودها”.

ووفق الموقع، فقد تجسست الوكالات الفيدرالية خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي على المتظاهرين المناهضين لحرب فيتنام وقادة الحقوق المدنية.

وفي الآونة الأخيرة، في عام ٢٠١٣، كشف إدوارد سنودن، أنّ وكالة الأمن القومي أنشأت برنامج مراقبة ضخماً يجمع سراً سجلات هاتفية لملايين الأميركيين، بغض النظر عما إذا كان يشتبه في ارتكابهم أي مخالفات.

وفي شهر شباط/فبراير الماضي، كشفت وثائق رفعت عنها السرية حديثاً عن برنامج جمع البيانات  السري التابع لوكالة المخابرات المركزية للتجسس على الأميركيين.

في الوقت نفسه، طالب السناتور رون وايدن (ديمقراطي عن ولاية أوريغون) ومارتن هاينريش (ديمقراطي عن شمال نيو مكسيكو) بمزيد من الشفافية بشأن مراقبة الوكالة للأميركيين.

يذكر أن في شهر شباط/فبراير كشف اعضاء من مجلس الشيوخ الامريكي أنّ الحكومة تستخدم أمراً تنفيذياً لتجاوز تدابير حماية الخصوصية التي يسنّها الكونغرس.

وتستخدم وكالة الاستخبارات المركزية برنامجاً ضخماً لجمع المعلومات عن المواطنين يعرف بـ “الجمع الجماعي”، وهو ما يحدث عندما تقوم الحكومة بتفريغ البيانات بشكل عشوائي، بدلاً من استهداف الأفراد أو الجماعات.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..!

المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي

المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..!

المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني

المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..!

المقالات البشارة العظمى..!

المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين

المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين

المقالات الكلمة وآثارها..!

المقالات اليمن/الحدث الإستثنائي..الإستعداد لإحياء مولد النبي الهادي!!

المقالات متى تربح الجغرافيا ـ متى يخسر التاريخ ؟! العراق وثنائية الربح والخسارة -

المقالات ماذا بعد؟!

المقالات عندما تهجر الروح عرينَ صبرها..

المقالات دربكات سياسية

المقالات اسود ... ابيض !!

المقالات من هم المرضى الطائفيون؟!

المقالات ما أجمله من تعصب..!

المقالات هل الفساد في الدستور أم في عدم تطبيقه؟!

المقالات متابعات في الشأن السياسي العراقي

المقالات AP :المحكمة الاتحادية العليا ترفض دعوى حل البرلمان

المقالات نجوم السماء...!

المقالات ازمة النظام السياسي

المقالات زيارة الاربعين علامة من علامات المؤمن..وخدام الحسين هم من تلك العلامة ؟

المقالات أنتصار قوة المنطق على منطق القوة

المقالات يأس الجماهير من العملية السياسية

المقالات النجف الأشرف..المدينة التي تشرفت بحمل الثقل الأكبر من شرف خدمة زوار الأربعين

المقالات زيارة الأربعين تعمق الإيمان وحب الأوطان…

المقالات العراق ملك ال البيت (ع)...

المقالات آداب الضيافة في العرفين الحسيني والأموي

المقالات القيم العليا لمجتمع صالح (٢)تماسك المجتمع

المقالات البلد تفرهد ويردون يفرهدونه بالزايد "والله بالمرصاد"

المقالات ما بين الوطن والعقيدة، لمن الاولوية؟!

المقالات صنمية الطغيان الحاكم في العراق /٣/ إختيار وإعلان موقف

المقالات الثورة والتمرد..

المقالات قراءتنا لمسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس

المقالات قانون التطبيع بين المادة٢٠١ والمادة ٤..!

المقالات قانون تجريم التطبيع .. يدعو الى التطبيع ؟!!

المقالات الغرب والضغط الوهمي..هجوم من أجل الدفاع

المقالات ما بين صبر الانبياء وصبر الآل، ايهما اعظم؟ّ!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني