:: آخر الأخبار ::
الأخبار دبلوماسي: رحلة الكاظمي الى واشنطن عشوائية وفريقه فشل في عقد الاجتماعات المهمة (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٤٤ م) الأخبار العراق يدرس تأسيس مركز دولي متخصص بمكافحة الإرهاب (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٤٠ م) الأخبار عرب: المستقلون انتصروا بتنصيب المندلاوي وشرخوا قاعدة المحاصصة (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:١٦ ص) الأخبار انطلاق عملية أمنية جنوب الموصل (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٠٢ ص) الأخبار الصحة تعتزم انشاء عيادات تخصصية نموذجية في بغداد (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٢٤ ص) الأخبار توقعات حالة الطقس في عموم البلاد (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٢٠ ص) الأخبار محافظ البنك المركزي: لا توجد نية لخفض أو تغيير سعر صرف الدولار (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:١٥ ص) الأخبار بسبب وفاة مريض.. احتجاجات في المثنى للمطالبة بإقالة مدير الصحة (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٥٤ ص) الأخبار وزير الدفاع يصدر توجيها يخص عائلات الشهداء (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٤٨ ص) الأخبار بالوثيقة..التريث بإزالة التجاوزات على المبازل الزراعية في اطراف بغداد (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٤٣ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات البشارة العظمى..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات الكلمة وآثارها..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٤ / ربيع الأول / ١٤٤٤ هـ.ق
٨ / مهر / ١٤٠١ هـ.ش
٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٨٥
عدد زيارات اليوم: ١٦,٧١١
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٦,٣٣٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٦,٨٢٦,٩٢١
عدد جميع الطلبات: ١٦٥,٠٤٤,٨٣٤

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٢٢٠
الأخبار: ٣٦,٢٧٨
الملفات: ١٢,١٤٦
الأشخاص: ١,٠٤٦
التعليقات: ٢,٣٥٤
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات تجريم ( الكلاوات )

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: علي حسين الاشرفي التاريخ التاريخ: ٢٧ / مايو / ٢٠٢٢ م المشاهدات المشاهدات: ٣١٦ التعليقات التعليقات: ٠

قالوا قديماً، إن الضرب بالميت حرام، وأيضاً كنا نسمع الفوازير، إحدى الفوازير تقول ( قمح لا يمكن طحنه، كيف ) فكان الجواب بعد التفكير، بأنه القمح المطحون! فعلاً القمح المطحون لا يمكن طحنه، فكيف لمجلس النواب اليوم أن يطحن قانوناً، مطحون سابقاً..!
في جلسة ٣٦/٥/٢٠٢٢، لمجلس النواب العراقي، تم تشريع قانون تجريم التطبيع، من الواضح أن الموضوع جيد، ولكن..! إن قانون تجريم التطبيع موجود أصلاً، في قانون العقوبات العراقي، وعقوبته كانت أشد! لكن جلسة اليوم، نسخت حكم الاعدام، بحكم المؤبد، أي إن خطوة اليوم كانت لتخفيف العقوبات على المطبعين.
نصت المادة ٢٠١ من قانون العقوبات العراقي رقم ١١١ لسنة ١٩٦٩ على أن ( يعاقب بالإعدام كل من حبذ، أو روج مبادئ صهيونية، بما في ذلك الماسونية، أو أنتسب إلى أي من مؤسساتها، أو ساعدها مادياً أو أدبياً، أو عمل بأي كيفية كانت لتحقيق أغراضها ) فإذا كان هذا القانون مشرع منذ عام ١٩٦٩م ونافذ لغاية الآن، لماذا شرع قانون اليوم؟ ما الفائدة من طحن القمح المطحون؟
لماذا كشفتم عورات حلفائكم؟ أتعلم عزيزي القارئ، بغياب ٧٥ نائب من التحالف الثلاثي في جلسة اليوم؟ ٧٥ نائب من الحزب الدي مقراطي الكردي، وتحالف السيادة السني..! أليس من المفترض تجربة القانون بهم؟ ألا يعتبر غيابهم هذا هو تواطئ مع الكيان الصهيوني؟
لكن حتى لو تواطئوا! حتى وإن روجوا لإسرائيل، فلا يمكن أن يحاسبهم القضاء العراقي!
أتعلنون لماذا؟ ببساطة، لأن المادة الخامسة حذفت من مسودة القانون قبل التصويت عليه بقليل والتي تحتوي على فقرتين، اول/ اً يُعد القيام بأحد الأفعال المحضورة في المادة ( ٤ ) من هذا القانون جريمة يُعاقب عليها بالإعدام أو السجن المؤبد.
ثانياً/ توجه تهمة الخيانة العظمى وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت إحدى الجرائم المنصوص عليها في المادة ( ٤ ) من هذا القانون من رئيس الجمهورية أو نوابه، أو رئيس مجلس النواب أو نائبيه، أو رئيس مجلس الوزراء أو نوابه، أو عضو مجلس النواب، أو الوزير، أو من بدرجتهم، أو وكيل الوزارة أو من بدرجته، أو مدير عام أو من بدرجته.
فللشعب العراقي، أن يتخيل حجم الخيانة..! مادة كاملة تخص عقوبات بحق حكومتهم الرشيدة، تحذف قبل التصويت، لماذا؟ أفي نيتهم أن يطبعوا، أو يروجوا لإسرائيل، من الذي حذف هذه المادة من القانون؟ لماذا متخوف من هذه المادة بالتحديد؟ هذه الأسئلة تترك لقانونية مجلس النواب، لغرض الاجابة عليها، وإلا من المستحيل أن يأتي النتن ياهو، بنفسه ويحذف مادة كاملة من قانون معد للتصويت!
فلو لا حذف هذه المادة، لتعاقب ٧٥ نائباً، وسادسهم بعد السبعين حلبوسيهم، الذي كان سيتحجج بأن ( الچاكوچ ) منعه من رفع يده للتصويت.
كل من يمكنهم إقامة علاقات مع إسرائيل، تم إعفائهم من العقوبة! فلماذا شرع هذا القانون أصلاً؟ سيعدموا البقال أو البناء إن أقام علاقة مع إسرائيل! السؤال الذي يطرح نفسه هنا، هو من يمكنه أن يقيم علاقات مع إسرائيل، غير الدرجات الخاصة، المذكورة في المادة ( ٥ ) رحمها الله.
فالعراق لا يحتاج لقانون تجريم التطبيع، لأنه موجود أصلاً، بل نحتاج إلى قانون حضر الكلاوات، وتجريمها، بدلاً من حصر الكلاوات، بيد الدولة.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..!

المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي

المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..!

المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني

المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..!

المقالات البشارة العظمى..!

المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين

المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين

المقالات الكلمة وآثارها..!

المقالات اليمن/الحدث الإستثنائي..الإستعداد لإحياء مولد النبي الهادي!!

المقالات متى تربح الجغرافيا ـ متى يخسر التاريخ ؟! العراق وثنائية الربح والخسارة -

المقالات ماذا بعد؟!

المقالات عندما تهجر الروح عرينَ صبرها..

المقالات دربكات سياسية

المقالات اسود ... ابيض !!

المقالات من هم المرضى الطائفيون؟!

المقالات ما أجمله من تعصب..!

المقالات هل الفساد في الدستور أم في عدم تطبيقه؟!

المقالات متابعات في الشأن السياسي العراقي

المقالات AP :المحكمة الاتحادية العليا ترفض دعوى حل البرلمان

المقالات نجوم السماء...!

المقالات ازمة النظام السياسي

المقالات زيارة الاربعين علامة من علامات المؤمن..وخدام الحسين هم من تلك العلامة ؟

المقالات أنتصار قوة المنطق على منطق القوة

المقالات يأس الجماهير من العملية السياسية

المقالات النجف الأشرف..المدينة التي تشرفت بحمل الثقل الأكبر من شرف خدمة زوار الأربعين

المقالات زيارة الأربعين تعمق الإيمان وحب الأوطان…

المقالات العراق ملك ال البيت (ع)...

المقالات آداب الضيافة في العرفين الحسيني والأموي

المقالات القيم العليا لمجتمع صالح (٢)تماسك المجتمع

المقالات البلد تفرهد ويردون يفرهدونه بالزايد "والله بالمرصاد"

المقالات ما بين الوطن والعقيدة، لمن الاولوية؟!

المقالات صنمية الطغيان الحاكم في العراق /٣/ إختيار وإعلان موقف

المقالات الثورة والتمرد..

المقالات قراءتنا لمسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس

المقالات قانون التطبيع بين المادة٢٠١ والمادة ٤..!

المقالات قانون تجريم التطبيع .. يدعو الى التطبيع ؟!!

المقالات الغرب والضغط الوهمي..هجوم من أجل الدفاع

المقالات ما بين صبر الانبياء وصبر الآل، ايهما اعظم؟ّ!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني