:: آخر الأخبار ::
الأخبار دبلوماسي: رحلة الكاظمي الى واشنطن عشوائية وفريقه فشل في عقد الاجتماعات المهمة (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٤٤ م) الأخبار العراق يدرس تأسيس مركز دولي متخصص بمكافحة الإرهاب (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٤٠ م) الأخبار عرب: المستقلون انتصروا بتنصيب المندلاوي وشرخوا قاعدة المحاصصة (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:١٦ ص) الأخبار انطلاق عملية أمنية جنوب الموصل (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٠٢ ص) الأخبار الصحة تعتزم انشاء عيادات تخصصية نموذجية في بغداد (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٢٤ ص) الأخبار توقعات حالة الطقس في عموم البلاد (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٢٠ ص) الأخبار محافظ البنك المركزي: لا توجد نية لخفض أو تغيير سعر صرف الدولار (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١١:١٥ ص) الأخبار بسبب وفاة مريض.. احتجاجات في المثنى للمطالبة بإقالة مدير الصحة (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٥٤ ص) الأخبار وزير الدفاع يصدر توجيها يخص عائلات الشهداء (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٤٨ ص) الأخبار بالوثيقة..التريث بإزالة التجاوزات على المبازل الزراعية في اطراف بغداد (التاريخ: ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٤٣ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات البشارة العظمى..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات الكلمة وآثارها..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٤ / ربيع الأول / ١٤٤٤ هـ.ق
٨ / مهر / ١٤٠١ هـ.ش
٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٩٦
عدد زيارات اليوم: ١٥,٤٧٢
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٦,٣٣٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٦,٨٢٥,٦٨٢
عدد جميع الطلبات: ١٦٥,٠٤٣,٦٨١

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٢٢٠
الأخبار: ٣٦,٢٧٨
الملفات: ١٢,١٤٦
الأشخاص: ١,٠٤٦
التعليقات: ٢,٣٥٤
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات النجف الأشرف..المدينة التي تشرفت بحمل الثقل الأكبر من شرف خدمة زوار الأربعين

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: أحمد رضا المؤمن التاريخ التاريخ: ٥ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م المشاهدات المشاهدات: ٢٦٠ التعليقات التعليقات: ٠

أحمد رضا المؤمن 

 

رئيس ملتقى النجف الأشرف الثقافي

 

تحية حُسينية خالصة لأهالي النجف الأشرف الكُرماء لتحملهم الجزء الأكبر من شرف ضيافة زوار الأربعين

نعم أخوتي وأخواتي .. النجف الأشرف تتحمل الجزء الأكبر من شرف الضيافة ولكن كيف ؟؟

يمكن معرفة ذلك ببساطة من خلال عدة أمور (لمن لا يعرف أهل النجف وكرمهم وضيافتهم) وهو أن :

١/ كل زوار الأربعين القادمين من كل أنحاء العالم عبر مطار النجف الأشرف الدولي ، يبدؤون زيارتهم بزيارة مرقد الإمام أمير المؤمنين عليه السلام وتستمر بضعة أيام قبل أن يقصدون كربلاء المقدسة وهم بأعداد هائلة كما هو معروف .

٢/ كل زوار المحافظات الجنوبية (الديوانية ، المثنى ، البصرة ، ذي قار ، ميسان .. إلخ) يمرون بالنجف الأشرف ومواكبها والكثير منهم يبيت عند معارفه وأصدقاءه من أهالي النجف الأشرف وضواحيها ليؤدي مراسم زيارة مرقد الإمام أمير المؤمنين عليه السلام قبل أن يستأنف مسيره المبارك إلى كربلاء الحسين عليه السلام .

٣/ كل زوار الأربعين الذين يدخلون العراق مشياً عبر الحدود العراقية – الكويتية (منفذ سفوان) من أبناء دول الخليج العربية هم أيضاً يسيرون بنفس طريق أهالي البصرة لحين وصولهم للنجف الأشرف وبقاءهم فيها لبضعة أيام أيضاً لزيارة مرقد الإمام أمير المؤمنين عليه السلام قبل إنطلاقهم إلى كربلاء المقدسة .

٤/ كل أو معظم الزوار الإيرانيين (وهم الثقل الأكبر) سواء من يدخلون العراق عبر مطار النجف الأشرف الدولي أو عبر المنافذ الحدودية البرية يمرون بالنجف الأشرف لزيارة مرقد الإمام أمير المؤمنين عليه السلام ثم يستأنفون مسيرهم المبارك نحو كربلاء المقدسة .

٥/ كل الزوار الذين ذكرتهم في النقاط (١،٢،٣،٤) عندما يدخلون النجف الأشرف من جنوبها وشرقها ثم يتجهون إلى شمالها نحو كربلاء المقدسة وعلى طول طريق طوله حوالي ٨٠ كم فإنهم يمرون بالمواكب العامرة لأهالي النجف الأشرف على طول الطريق والتي تشرف عليها العشائر والأسر النجفية الكريمة .

ويضاف إلى كل هؤلاء الزوار الكرام أعداد كبيرة بالآلاف من زوار مدن ومحافظات بغداد وديالى وسامراء والدجيل وكركوك والموصل .. إلخ ، يفضلون البدء بزيارتهم للأربعين من زيارة مرقد الإمام أمير المؤمنين عليه السلام في النجف الأشرف ومن ثم ينطلقون إلى كربلاء المقدسة مشياً أو بوسائط النقل .

ليس ذلك فحسب !! فإن أعداد كبيرة جداً من زوار الأربعين وخصوصاً القادمين من خارج العراق لا يعودون إلى ديارهم قبل أن يؤدون زيارة مرقد الإمام أمير المؤمنين عليه السلام في النجف الأشرف في ذكرى إستشهاد سيد الخلق النبي الأعظم “ص” التي تصادف في ٢٨ صفر أي بعد ثمانية أيام من زيارة أربعين الإمام الحسين “ع” في كربلاء المقدسة .

هؤلاء الزوار الكرام من عشاق الإمام الحسين عليه السلام جميعاً الذين وصلت أعدادهم إلى أرقام هائلة وصلت إلى عشرات الملايين رغم كل التحريفات الإعلامية والتكتم بدوافع الحسد والطائفية كل هؤلاء يمرون بالنجف الأشرف ، ومواكبها ، وبيوتها ، وشوارعها ليستقبلهم أهاليها بفرح غامر وتنافس حامي في كل عام ومباراة على تقديم الأكثر والأفضل للزوار .

ولا يخفى على أي زائر عراقي أو من خارج العراق أن هذه الأعداد الهائلة من الزوار تحتاج إلى إمكانات خدمية ضخمة لتساعد على تقديم خدمات أفضل من الدولة ومؤسساتها الخدمية من بلدية وكهرباء وأمن ومرور ونقل وطرق ووقود وإعلام وغير ذلك ..

وهو ما يستدعي من الحكومة المركزية في كل وقت أن تخصص ميزانيات إستثنائية لمحافظة النجف الأشرف .

كما إني أدعو إلى تأسيس (هيأة تنظيم الشعائر الحسينية وزيارة الأربعين) مشابهة إلى حد ما لهيأة الحج والعمرة تكون مهمتها تنظيم وتبني كل ما يؤدي إلى نجاح زيارة الأربعين وتقديم أفضل الخدمات للزوار الكرام ولأصحاب المواكب .

شكراً لكل العراقيين الذين إشتهروا بالكرم والضيافة من كل محافظاتنا العزيزة الكريمة وبالخصوص أهالي النجف الأشرف والذين بلغوا من كرم الضيافة حداً يعجز العقل واللسان عن وصفه وللأسباب التي أوضحتها في النقاط أعلاه ، وأدعو الله تعالى مخلصاً أن يجازيهم شرف خدمة الإمام المهدي عليه السلام بعد ظهوره .

 

٨ صفر الخير ١٤٤٤ هج

٥ أيلول ٢٠٢٢م 

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..!

المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي

المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..!

المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني

المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..!

المقالات البشارة العظمى..!

المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين

المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين

المقالات الكلمة وآثارها..!

المقالات اليمن/الحدث الإستثنائي..الإستعداد لإحياء مولد النبي الهادي!!

المقالات متى تربح الجغرافيا ـ متى يخسر التاريخ ؟! العراق وثنائية الربح والخسارة -

المقالات ماذا بعد؟!

المقالات عندما تهجر الروح عرينَ صبرها..

المقالات دربكات سياسية

المقالات اسود ... ابيض !!

المقالات من هم المرضى الطائفيون؟!

المقالات ما أجمله من تعصب..!

المقالات هل الفساد في الدستور أم في عدم تطبيقه؟!

المقالات متابعات في الشأن السياسي العراقي

المقالات AP :المحكمة الاتحادية العليا ترفض دعوى حل البرلمان

المقالات نجوم السماء...!

المقالات ازمة النظام السياسي

المقالات زيارة الاربعين علامة من علامات المؤمن..وخدام الحسين هم من تلك العلامة ؟

المقالات أنتصار قوة المنطق على منطق القوة

المقالات يأس الجماهير من العملية السياسية

المقالات النجف الأشرف..المدينة التي تشرفت بحمل الثقل الأكبر من شرف خدمة زوار الأربعين

المقالات زيارة الأربعين تعمق الإيمان وحب الأوطان…

المقالات العراق ملك ال البيت (ع)...

المقالات آداب الضيافة في العرفين الحسيني والأموي

المقالات القيم العليا لمجتمع صالح (٢)تماسك المجتمع

المقالات البلد تفرهد ويردون يفرهدونه بالزايد "والله بالمرصاد"

المقالات ما بين الوطن والعقيدة، لمن الاولوية؟!

المقالات صنمية الطغيان الحاكم في العراق /٣/ إختيار وإعلان موقف

المقالات الثورة والتمرد..

المقالات قراءتنا لمسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس

المقالات قانون التطبيع بين المادة٢٠١ والمادة ٤..!

المقالات قانون تجريم التطبيع .. يدعو الى التطبيع ؟!!

المقالات الغرب والضغط الوهمي..هجوم من أجل الدفاع

المقالات ما بين صبر الانبياء وصبر الآل، ايهما اعظم؟ّ!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني