:: آخر الأخبار ::
الأخبار الداخلية تعلن ضبط (أهم) شبكة لتجارة وتهريب المخدرات بحوزتها ٣٤ كغم من (الافيون) (التاريخ: ٢٩ / يناير / ٢٠٢٣ م ٠٩:٥١ ص) الأخبار ضبط معاملات مزورة وهدر بالمال العام في ميناء ام قصر الشمالي (التاريخ: ٢٩ / يناير / ٢٠٢٣ م ٠٩:٠٨ ص) الأخبار مكتب التحقيقات الفيدرالي يصادر مفكرات بايدن بعد تفتيش منزله (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٣ م ٠٩:٠٥ ص) الأخبار الخارجية تستعرض أهداف زيارة السوداني إلى باريس (التاريخ: ٢٦ / يناير / ٢٠٢٣ م ٠١:٠٥ م) الأخبار استقرار أسعار صرف الدولار في البورصة العراقية (التاريخ: ٢٦ / يناير / ٢٠٢٣ م ١٠:٣١ ص) الأخبار وزير الصحة: توقيع ١٥٧ عقداً ضمن مشروع (توطين الصناعة الدوائية) بمبلغ ٧٠ مليار دينار (التاريخ: ٢٦ / يناير / ٢٠٢٣ م ٠٩:١٣ ص) الأخبار "اختراق طبي" يمكنه جعل جراحة القلب أكثر أمانا! (التاريخ: ٢٥ / يناير / ٢٠٢٣ م ١١:٣٩ ص) الأخبار منظمات عالمية تحذر من أزمة غذاء في آسيا (التاريخ: ٢٥ / يناير / ٢٠٢٣ م ١١:٣٢ ص) الأخبار السوداني قبيل زيارته لباريس: التعاون المشترك يؤشر لشراكة استراتيجية طويلة الأمد بين العراق وفرنسا (التاريخ: ٢٥ / يناير / ٢٠٢٣ م ٠٨:٤٧ ص) الأخبار دراسة أميركية: واشنطن غير مستعدة تسليحيا لمحاربة الصين (التاريخ: ٢٤ / يناير / ٢٠٢٣ م ٠٢:٢٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء (التاريخ: ٢٥ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية (التاريخ: ٢٥ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة (التاريخ: ٢٤ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة (التاريخ: ٢٤ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات السوداني وحتمية المواجهة .. (التاريخ: ٢٤ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية ! (التاريخ: ٢٤ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري (التاريخ: ١٥ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم (التاريخ: ١٤ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات دكتاتورية الصوت العالي..! (التاريخ: ١٤ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟! (التاريخ: ١٤ / يناير / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٧ / رجب المرجّب / ١٤٤٤ هـ.ق
٩ / بهمن / ١٤٠١ هـ.ش
٢٩ / يناير / ٢٠٢٣ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٣٤
عدد زيارات اليوم: ٩,٧٧٠
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٤,٢٤١
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٩,٤٧٥,٧٢٠
عدد جميع الطلبات: ١٦٧,٥٥٩,٠٣٧

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٢٦٣
الأخبار: ٣٦,٧٢٢
الملفات: ١٢,٦٧٩
الأشخاص: ١,٠٥٥
التعليقات: ٢,٣٦١
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات رسالة وفاء إلى شهداء الدنيا والآخرة

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: عبود مزهر الكرخي التاريخ التاريخ: ٣ / يناير / ٢٠٢٣ م المشاهدات المشاهدات: ٢١٤ التعليقات التعليقات: ٠

اكتب هذه الرسالة وكلماتها تعجز أن تخرج من فمي او تكتب بقلمي لأني عندما اكتبها تصيبني الرعشة والحيرة فيما اسطره من كلمات وعبارات يعجز القلم عن كتابتي والحروف تخرج من سنان قلمي العاجز والذي ينكسر في البوح عن أحاسيس تختلج في نفس وضيعة تكتب أمام هذين الجبلين والطودين الشامخين الشهيدين السعيدين الحاج(أبو مهدي المهندس) والحاج(قاسم سليماني) والذي مهما كتبت عنه الأقلام الشريفة المخلصة بحق هذين الرموز المخلصة والوفية وبكل معانيها السامية ، لا يعطوا حق ما قدموه من بذل وعطاء وجود بالنفس من أجل الإسلام والجهاد في قيم الإنسانية والعدالة والشرف ، مع احترامي الشديد لكل تلك الأقلام الواعية والشريفة والتي أقف لها احتراماً وتقديراً.
وأن المجاهدين المهندس وسليماني هم ما قدموه من كفاح وجهاد يعجز القلم عن وصفه وتحار العبارات في وصف القيم العظيمة والسامية التي قدمها في تاريخ النضال الإنساني وبناء الإنسان المؤمن بقيم الحق والعدالة والانسانية ، وكانت الرسالة التي قدموها للعالم والبشرية جمعاء هي امتداد للرسالة المحمدية العلوية الحسينية العباسية واهل بيت النبوة(صلوات الله عليهم أجمعين) ، فكانوا بحق خير الجنود المخلصين والأوفياء لهذه الرسالات العظيمة ، فكانوا خير أحفاد إلى مالك الأشتر وحبيب بن مظاهر ومسلم بن عوسجة وميثم التمار(عليهم السلام) وهم يمثلون الامتداد التاريخي والنقي والمخلص لكل الشخصيات السامية التي ذكرناها وكل من على شاكلتهم.
وهم يمثلون الحلقة المكملة للركب الحسيني الذي سار مع الإمام الحسين(عليه السلام)بكل وعي وعرفان بأنهم أنما يدافعون عن أمامهم وعن الرسالة المحمدية وعن بيضة الإسلام ، فكان هذين الشهيدين السعيدين هم الحلقة المكملة لهذا النور في التاريخ الماضي ويأتي هذا النور المكمل لهم. وقد صدق حديث سيدي ومولاي أمير المؤمنين(عليه السلام) عندما ولما قتل الخوارج فقيل له يا أمير المؤمنين هلك القوم بأجمعهم (قال عليه السلام) كلا والله إنهم نطف في أصلاب الرجال وقرارات النساء (١). كلما نجم منهم قرن قطع حتى يكون آخرهم لصوصا سلابين ) (٢).
في المقابل يقول النبي الأكرم محد(صل الله عليه وآله) فيقول في حديثه الشريف { عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلي الله عليه و آله و سلّم ذَاتَ يَوْمٍ وَ عِنْدَهُ جَمَاعَةٌ مِنْ أَصْحَابِهِ { اللَّهُمَّ لَقِّنِي إِخْوَانِي مَرَّتَيْنِ فَقَالَ مَنْ حَوْلَهُ مِنْ أَصْحَابِهِ أمَا نَحْنُ إِخْوَانُكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَقَالَ لَا إِنَّكُمْ أَصْحَابِي وَ إِخْوَانِي قَوْمٌ فِي آخِرِ الزَّمَانِ آمَنُوا وَ لَمْ يَرَوْنِي لَقَدْ عَرَّفَنِيهِمُ اللَّهُ بِأَسْمَائِهِمْ وَ أَسْمَاءِ آبَائِهِمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يُخْرِجَهُمْ مِنْ أَصْلَابِ آبَائِهِمْ وَ أَرْحَامِ أُمَّهَاتِهِمْ لَأَحَدُهُمْ أَشَدُّ بَقِيَّةً عَلَي دِينِهِ مِنْ خَرْطِ الْقَتَادِ فِي اللَّيْلَةِ الظَّلْمَاءِ أَوْ كَالْقَابِضِ عَلَي جَمْرِ الْغَضَا أُولَئِكَ مَصَابِيحُ الدُّجَي يُنْجِيهِمُ اللَّهُ مِنْ كُلِّ فِتْنَةٍ غَبْرَاءَ مُظْلِمَة } (٣).
ومن المؤكد أن المهندس وسليماني هم من تلك الأقوام ، وهم يصفهم رسول الله(صل الله عليه وآله) اخوانه ، وهم سيكونون المدافعين عن الدين المحمدي وأهل بيت النبوة وهم جنود مخلصين لا يقبلون بمداهنة الباطل والظلم وهم متخذين سيرة الأئمة المعصومين(سلام الله عليهم أجمعين) خير دليل ومنهج في عملهم وهم يعملون بشعار الإمام الحسين(عليه السلام) (هيهات…هيهات منا الذلة) ، وهم شهداء في الدنيا والأخرة لأنهم حملوا دمائهم براحة أيديهم ، وحاملين اكفانهم تحت ملابسهم ومعهم ، لأنهم يتأسون بقول أمامهم( القوم يسيرون، والمنايا تسير إليهم، فعلمت أنها أنفسنا نعيت إلينا ).
فكان الموت بل والأحق يقال الشهادة تسير معهم ومع حياتهم الذين عاشوها ، وكانوا يعرفون ذلك حق المعرفة ، وكانوا مستعدين لذلك الى لقاء الشهادة السعيدة بنفس مطمئنة.
ليلقوا ربهم سعداء فرحين بما آتاهم من فضله وليجودوا بأرواحهم ولتكون أرواحهم مرفوعة عند رب كريم لا يعزب عنه مثقال ذرة في الأرض ولا في السماء ، وقد صدق قول الشاعر بقوله :
يَجُودُ بالنَّفْسِ إِنْ ضَنَّ الجَوادُ بِها***والجودُ بالنَّفْسِ أَقْصَى غايةِ الجُودِ.
وفي الختام أقول للشهيدين السعيدين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني وبكل مهابة ولا أرفع نظري اليكم أقول لكما ” بوركت شهادتكما فهي ارتقت إلى أعلى مراتب الإنسانية ورفعت إلى رب العزة والجلال ، ولتكتب الدماء التي سالت في أرض المطار تكتب بأحرف من نور ولتسجل في سفر التاريخ الخالد بأعلى قيم البطولة والشموخ وبأعلى قيمها السامية “.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصادر :
١ ـ قرارات النساء كناية عن الأرحام، وكلما نجا منهم قرن: أي كلما ظهر وطلع منهم ، س قتل حتى ينتهي أمرهم إلى أن يكونوا لصوصا سلابين لا يقومون بملك ولا ينتصرون إلى مذهب ولا يدعون إلى عقيدة شأن الأشرار الصعاليك الجهلة.
٢ ـ نهج البلاغة – خطب الإمام علي (ع) – ج ١ – الصفحة ١٠٨. منشورات المكتبة الشيعية.
٣ ـ بحار الأنوار ، العلامة المجلسي ، ج ٥٢ ، ص ١٢٤.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات غربة الطلبة المتدينون في الجامعات

المقالات الشهادة والسيادة هو شعار أستذكار القادة

المقالات الحشد الشعبي بين الواجب والمسؤولية

المقالات قراءة في موجودات القوة عند القائد أبو مهدي المهندس..

المقالات رسالة وفاء إلى شهداء الدنيا والآخرة

المقالات قراءة في الحكومة الاسرائيلية الجديدة

المقالات عندما تلتقي وزير كهرباء العراق.. !

المقالات الأيزيد يستعيدون هويتهم الضائعة بعد ٤٧عاما

المقالات حرب العملات

المقالات تجلى الفكر في الأدب والأخلاق

المقالات تجديد الشهادة وأنتظار السيادة

المقالات غَرَائِب وَعَجَائِبِ اَلْجَوَازِ اَلدِّبْلُومَاسِيِّ اَلْعِرَاقِيِّ...

المقالات تل عبطة.. من التحرير الى التطهير

المقالات لماذا حاربتموني؟

المقالات المخدرات .. آفة تضرب المجتمع العراقي

المقالات احتدام الصراع الانتخابي بين .. الفيل والحمار في امريكا

المقالات إنها كل الحكاية..!

المقالات خطة بن سلمان، لما بعد بوتن! وما علاقة العراق بالأمر...!

المقالات رئاسة الجمهورية .. فوز رشيد وهزيمة برهم النيابية

المقالات کیف تحولت جرف الصخر إلى جرفاً للنصر

المقالات (بيـجـي) مثال الصبر ومعنى النصر

المقالات رسالة كاتب إلى محمد شياع السوداني...

المقالات ربيع الأول..ربيع الأنتصارات

المقالات جهاد التبيين في الواقع والمواقع

المقالات كونوا مع الصادقين..!

المقالات الأمل في حل المأزق السياسي في العراق باستئناف اجتماعات مجلس النواب

المقالات البنايات المتهاوية والحذر من القادم

المقالات لماذا الصمت عن قصف اربيل ؟!

المقالات ثقافة السكن العمودي!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني