:: آخر الأخبار ::
الأخبار وزارة التجارة تبدأ بالمشروع الوطني لإنتاج الطحين الصفر العراقي (التاريخ: ١٣ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٥٤ م) الأخبار الحرس الثوري الايراني يحتجز سفينة اسرائيلية بإنزال جوي (التاريخ: ١٣ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٣٣ م) الأخبار السوداني يغادر بغداد الى واشنطن (التاريخ: ١٣ / أبريل / ٢٠٢٤ م ١٠:٠٩ ص) الأخبار السوداني يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس دولة الامارات الشيخ محمد آل نهيان (التاريخ: ١٣ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٩:٣٤ ص) الأخبار مديرية الدفاع المدني تصدر ١٤ توجيه مهم بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك.. تعرف عليها (التاريخ: ٩ / أبريل / ٢٠٢٤ م ١٢:٥٨ م) الأخبار الحشد الشعبي يلقي القبض على تاجري مخدرات وبحوزتهما ٧٠٠٠ آلاف حبة مخدرة (التاريخ: ٩ / أبريل / ٢٠٢٤ م ١٢:٣٠ م) الأخبار المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف (التاريخ: ٩ / أبريل / ٢٠٢٤ م ١١:٢٩ ص) الأخبار اسرائيل تستهدف بنى تحتية تابعة للجيش السوري في درعا (التاريخ: ٩ / أبريل / ٢٠٢٤ م ١٠:٤٥ ص) الأخبار رئاسة الجمهورية تنفي تصريحات الجبوري حول تهديد رئيس الجمهورية (التاريخ: ٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٢٩ م) الأخبار وزير التجارة: محصول الحنطة في العراق بدأ يواكب دول المنطقة وتجاوز سد الحاجة (التاريخ: ٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:١٥ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف (التاريخ: ٩ / أبريل / ٢٠٢٤ م) المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٤ / شوال المكرّم / ١٤٤٥ هـ.ق
٢٥ / فروردین / ١٤٠٣ هـ.ش
١٣ / أبريل / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٧٣
عدد زيارات اليوم: ١٦,٣١٣
عدد زيارات اليوم الماضي: ٣٣,٥٨٣
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٨,٥٥٩,٣٦٥
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,٩٢٠,٣٢٤

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٣
الأخبار: ٣٨,٠٤١
الملفات: ١٤,٢٢٠
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: منهل عبد الأمير المرشدي التاريخ التاريخ: ٢٤ / يناير / ٢٠٢٣ م المشاهدات المشاهدات: ١٢٨٥ التعليقات التعليقات: ٠

اصبع على الجرح.

 

لم تكتمل فرحة الشرفاء والفقراء والمظلومين في الشعب العراقي بإستلام رئاسة الحكومة لشخصية استبشر الناس به خيرا لما يجمع في سيرته من نزاهة في العمل الوظيفي وخبرة في ممارسة المسؤولية ووطنية تؤطرها خطاباته السابقة ولم تكتمل تلك الفرحة وبان جفاف القيظ في عِز الشتاء .

صفقة القرن أمست حكاية من حكايات الف ليلة وليلة والفاسدين اسياد يتنعمون حيثما شائوا وامتيازات السحت الحرام للمسؤولين عادت مشرعنة والله يمدّهم في طغيانهم يعمهون . وبين هذا وذاك جاءت كارثة إرتفاع سعر الدولار التي زادت الفقر فقرا والبؤس مساحة اوسع في جوف النفوس . دولة تترهل وسطوة الزعامات وما اكثرها وحكومة الإقليم تتنعم بكل ما تريد من نهب للاموال والثروات .

مشاكلنا أمست كثيرة متفرعة وصعب علينا الفرز بين الإخوة والأصدقاء والغربة والأعداء . لكن للدولار وقع وأثر وبيان . لقد اختصر علينا الورق الأخضر سبل التشخيص فكل الطرق تؤدي الى أمريكا ..

أمريكا هي الحاضرة قبل الأزمة وخلال الأزمة وبعد الأزمة . الأخبار والتوقعات تنبؤ بما هو ادهى واخطر وأتعس . على السوداني أن يرضخ لكل ما يريد سيد البيت الأبيض . شروط أمريكا على حكومة السوداني من اجل انفراج الأزمة واضحة لا يجهلها الا عميان البصر والبصيرة .

المطلوب أمريكيا بإختصار هو استمرار تدفق النفط العراقي والأموال العراقية على الأردن ومصر باعتبار الأنظمة فيها هي الضامنة لأمن كيان دولة إسرائيل . والمطلوب أميركيا من السوداني هو إعطاء الظهر للإتفاقية مع الصين والإبتعاد عن طريق الحرير إضافة الى تقليص التعامل التجاري مع إيران بما فيها التبادل النقدي فضلا عن الموافقة على بقاء القواعد الأمريكية في العراق وتلبية مطالب حكومة الإقليم.

هذه هي شروط أمريكا وكل ما تريد من حكومة السوداني في المرحلة الحالية لتضمن له نزول سعر الصرف للدولار واستمرار حكومته وضمان هدوء الشارع العراقي وسكوت ثوار تشرين وصمت الباحثين عن وطن حتى إشعار آخر . السيد السوداني بين خيارين لا ثالث لهما فأما القبول بما تريده أمريكا والخضوع والإذعان لمطالبها او الرفض والمواجهة .

لست ادري ماذا سيختار الرجل وماذا سيقرر ولو كنت في محله فإنني اما ان اختار المواجهة كي تسّجل في تأريخي موقفا وطنيا مشرفا يفتخر به اهلي وناسي وابناء شعبي وأما ان استقيل لحفظ كرامني وماء وجهي ويكون لي موقف وطني واقعي لا ألام عليه . نعم هي المواجهة ولا شيء غير المواجهة .

أمريكا ليس رب الأرباب وتأريخها القديم والحديث مليء بالدلائل والهزائم والخذلان . من هزيمة فيتنام في العام ١٩٧٥ الى هزيمتها الكبرى في افغانستان في العام ١٠٢٢. كم تخلّت عن عملائها وانصارها من شاه ايران الى صدام حسين الى الرئيس التونسي زين العابدين بن علي والرئيس المصري حسني مبارك وانتهاء بالرئيس الأفغاني أشرف علي . هي المواجهة التي لا بديل عنها للشرفاء أصحاب الكرامة .

امريكا قوة عظمى نعم لكنها ضعيفة امام إرادة الشعوب والشعب معك اخي السوداني ولا شيء اقوى من الشعب بإرادة الله وعونه وانت على الحق . ستشد الرحال الى أمريكا وانت رئيس العراق وما ادراك ما العراق شعب عظيم وثروات وكل معالم القوة من الشرفاء الوطنين المخلصين سنة وشيعة وحتى من بين اخواننا الأكراد ومرجعية دينية كبرى اذا قالت قال العراق وقد خبرنا حكمتها وقوتها في مواجة الدواعش وشعب يرتوي عند الشدائد بثقافة كربلاء وثورة الحسين عليه السلام فلا تكن ضعيفا .

هي المواجهة وليس سواها ولا نبالغ في كلامنا انما هي استقراء لما سيأتي في قادم الأيام اخي السوداني فاما ان تكون او لا تكون . أنتم بين خيارين لا ثالث لهم فأما مرضاة الله والضمير والشعب وسفر مجيد ونعيم الخلود وأما خزي الدنيا وعذاب الآخرة ابعدنا الله وأياكم عنها والله ناصر المؤمنين وهو جل وعلا من وراء القصد ..

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف

المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني