:: آخر الأخبار ::
الأخبار السوداني البيئة الاستثمارية في العراق اصبحت واعدة (التاريخ: ٢٩ / فبراير / ٢٠٢٤ م ٠٣:٣٨ م) الأخبار وزارة الصحة تكشف معلومات جديدة عن انتشار الايدز في العراق (التاريخ: ٢٩ / فبراير / ٢٠٢٤ م ٠٣:٠١ م) الأخبار الفياض يتوجه للحبانية فور وصوله للانبار (التاريخ: ٢٩ / فبراير / ٢٠٢٤ م ٠١:٤٩ م) الأخبار الداخلية تكشف كواليس تصنيع الكبتاغون في العراق (التاريخ: ٢٩ / فبراير / ٢٠٢٤ م ٠١:٤٥ م) الأخبار اختيار بغداد عاصمة للثقافة الرياضية (التاريخ: ٢٩ / فبراير / ٢٠٢٤ م ٠١:١٠ م) الأخبار رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل الحلبوسي (التاريخ: ٢٩ / فبراير / ٢٠٢٤ م ١٢:٥٧ م) الأخبار بيان المقاومة الفلسطينية حماس بعد مجزرة المساعدات الانسانية (التاريخ: ٢٩ / فبراير / ٢٠٢٤ م ١٢:٤٨ م) الأخبار رئيس الوزراء يستقبل رئيس حزب تقدم محمد ريكان الحلبوسي. (التاريخ: ٢٩ / فبراير / ٢٠٢٤ م ١١:١٨ ص) الأخبار أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة رفع محاضر اجتماعات اللجنة العسكرية لإكمال خطة إنهاء مهمة التحالف الدولي. (التاريخ: ٢٩ / فبراير / ٢٠٢٤ م ١١:١١ ص) الأخبار فرض عقوبة على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر (التاريخ: ٢٩ / فبراير / ٢٠٢٤ م ١٠:٠٨ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٢٠ / شعبان المعظّم / ١٤٤٥ هـ.ق
١١ / اسفند / ١٤٠٢ هـ.ش
١ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٤٩
عدد زيارات اليوم: ٣,٦٤٤
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٩,٩٠٢
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,١٨٦,٢١٦
عدد جميع الطلبات: ١٧٤,٦٦٢,٩٦٦

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٨٦٤
الملفات: ١٤,٠٢٤
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٥
 
 ::: تواصل معنا :::
 أخبار العراق

الأخبار وزير الداخلية يكشف عن اليات شراء الاسلحة من المواطنين

القسم القسم: أخبار العراق التاريخ التاريخ: ١٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م ٠٣:٤٨ م المشاهدات المشاهدات: ١٢٣ التعليقات التعليقات: ٠

اكد وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، أن الحكومة لديها آلية عمل لحصر السلاح بيد الدولة، تتمثل بتسجيل الأسلحة الخفيفة في مراكز الشرطة من خلال إطلاق استمارة إلكترونية عبر بوابة أور، وذلك خلال مؤتمر صحفي موسع على هامش افتتاح مديرية شرطة شمال البصرة.

عقد وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري، مؤتمراً صحفياً موسعاً في محافظة البصرة، التي وصلها صباح اليوم الاثنين في زيارة رافقه فيها عدد من قادة وضباط الوزارة.

وأكد السيد الوزير خلال المؤتمر أن منطقة شمال البصرة شهدت في أوقات سابقة أحداثاً أمنية ونزاعات عشائرية، وتم استحصال موافقة القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني على استحداث مديرية شمال البصرة التي من شأنها تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال فتح أقسام جديدة للقيادة، وكذلك مقار للنجدة والمرور في هذا القاطع المهم.

وأشار سيادته إلى لقائه برؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة، وكان هناك ارتياح كبير وتوافق على تنظيم عمل هذه المديرية وتوفير الإمكانيات التي من شأنها إنجاح الواجبات التي تقع على عاتقها وتسهيل مهامها من خلال تعزيزها بضباط ومنتسبين، منوها إلى أنه سيكون هناك لقاء آخر مع السادة القضاة في المنطقة والتنسيق مع شيوخ ووجهاء العشائر وأطياف المجتمع بشأن فرض الأمن والاستقرار فيها.

وفي ملف مكافحة آفة المخدرات، أكد السيد الوزير وجود نشاط واضح لمديرية شؤون المخدرات في البصرة من خلال إلقاء القبض على متاجرين دوليين من دول مجاورة وتجار عراقيين، فضلاً عن استمرار العمل لمتابعة هذا الملف المهم والعمل على ضبط الحدود من قبل قيادة حدود المنطقة الرابعة.

وفي ملف حصر السلاح بيد الدولة، أكد سيادته أن هناك عملاً بخطين، الأول يتمثل بتسجيل الأسلحة الخفيفة في مراكز الشرطة من خلال إطلاق استمارة إلكترونية عبر بوابة أور، والخط الثاني شراء الأسلحة المتوسطة والثقيلة بعد أن تم تخصيص مليار دينار لكل قيادة شرطة محافظة من بينها قيادة شرطة البصرة، مشيراً إلى تواصل العمل إلى نهاية العام الجاري لحين إنهاء ظاهرة السلاح المنفلت.

أما في ملف الحدود الدولية، فقد أكد السيد الوزير أن ضبط الحدود العراقية مع الدول المجاورة في أفضل حالاته قياساً بما كانت عليه طيلة فترة الدولة العراقية، كون المنطقة الرابعة تشهد تحصينات ونصب معدات فنية وكاميرات متطورة، فضلاً عن الاستمرار بفتح مسار لتأمين شط العرب.

وفي الجانب الاستخباري أكد السيد وزير الداخلية تعزيز هذا الجانب في المحافظة من خلال مديرية استخبارات البصرة، وبعد افتتاح هذه المديرية سيتم تعزيزها بشكل أكبر بما يضمن الأمن والاستقرار.

وإلى ملف كاميرات المراقبة، إذ أشار سيادته إلى إعداد دراسات وخطط خاصة من قبل مديرية نظم المعلومات في وزارة الداخلية وتسليمها إلى المحافظات المعنية لغرض المباشرة بنتفيذ ونصب الكاميرات الدقيقة في مراكز المدن لضبط الأمن فيها وتعزيز استقرارها.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني