:: آخر الأخبار ::
الأخبار السوداني يوجه وزارة التخطيط بمتابعة وتقييم مشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية رقم(١) (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٠١ م) الأخبار وفق خطة معدة من بريطانيا... الكويت تتجاوز على الحقول النفطية الحدودية المشتركة مع العراق (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠١:٥٨ م) الأخبار عقوبات شديدة للمدرسين والمعلمين بسبب عملهم في المدارس الأهلية والقطاع الخاص (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٣٥ ص) الأخبار وزيرة الاتصالات: مشروع التوقيع الالكتروني سيجعل العراق معرفاً لدى العالم كدولة متقدمة الكترونياً (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٠٣ ص) الأخبار شرطة الناصرية تلقي القبض على شخص قام بقتل والدته (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٤٩ ص) الأخبار السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٦ ص) الأخبار مجلس النواب العراقي يصوت على تعديل قانون الانتخابات العراقي (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٨ م) الأخبار وزارة الكهرباء: توقيع عقد توريد الغاز مع شركة الغاز الوطنية الإيرانية لمدة خمس سنوات (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٥ م) الأخبار اللجنة النيابية: مسارين وراء قيام الحكومة برفع أسعار البنزين المحسن والسوبر. (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٢ م) الأخبار خبير نفطي ينتقد رفع أسعار البنزين من قبل الحكومة (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٢:١٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٩ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
١٠ / فروردین / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٩ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٨٥
عدد زيارات اليوم: ٢٧,٠٦١
عدد زيارات اليوم الماضي: ٤٤,٥٩٧
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٩٦٧,٩٥٣
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,٣٧٧,٥٢٣

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩٨٦
الملفات: ١٤,١٥٩
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 الأخبار العالمية

الأخبار الشيخ عيسى قاسم يتهم الإعلام الرسمي البحريني بإفتعال والتحريض على الطائفية ويؤكد ان الديمقراطية لا سنيةٌ ولا شيعية

القسم القسم: الأخبار العالمية الشخص المراسل: مراسل موقع نون التاريخ التاريخ: ١٢ / مارس / ٢٠١١ م ٠٨:٣١ ص المشاهدات المشاهدات: ٦٠١٢ التعليقات التعليقات: ٠

أتهم أيه الله الشيخ عيسى أحمد قاسم في خطبة الجمعة الإعلام الرسمي بممارسة التحضير الجدي للصراع الطائفي، مشيراً إلي أنه لا يوجد سببٌ موضوعيٌ للصراع الطائفي المذهبي أو السياسي، وإذا وجد أي لونٍ من ألوان هذا الصراع فهو صراعٌ مفتعل، مارس الإعلام الرسمي ولازال يمارس التحضير الجدي له، وفي هذا جريمةٌ اضافية تُسأل عنها الحكومة.

وقال الشيخ عيسى قاسم: "الفساد وضعٌ شاذ، والظلم والفساد وانحراف الأوضاع وتراكم الخطأ والإستمرار في البغي طريق الهلاك، وهو منتهٍ حتماً للمجتمعات إلى الهاوية. ولذلك انصب صوت الشرائع السماوية العادلة، والأخلاق المنبثقة من خط السماء، وكل الشرائع المتعقلة على المناداة بالعدل ومحاربة الظلم والفساد".

واكد أنه "كلما طال عمر الظلم والفساد تعمقة الأزمة، وتجذرة، واتسع نطاقها، وزادة في شقاء المجتمعات، وعصب الإصلاح وكلف الكثير".

وأضاف: "ولا اصلاح ولا تغيير من غير ثمنٍ وخسائر، والمسئولية في ذلك إنما هي مسئولية الظلم والفساد الذي لابد من مواجهته وإلا محق الحياة محقا، بعدما يحولها إلى شقاء".

وبين أنه "تصعب كلفة الاصلاح والتغيير وتتضاعف كلما طال عمر الظلم، ويرجع استمرار الخسائر والمتاعب التي ترافق عملية الإصلاح إلى عدم الإستجابة إليه على ضرورته والتمسك بخيار الظلم والفساد".

وقال الشيخ عيسى قاسم: "الخسائر والمتاعب المرافقة للإصلاح لا تمثل افرازاً لطبيعته، وإنما هي من افرازات الظلم الذي يراد معالجته ومن عطاءاته الصديدية السيئة، وبسبب البنية المتردية للأوضاع والنفوس والمصالح الضيقة والحسابات الأنانية التي تعطي رد فعلٍ معاكس من جنس طبيعتها في مقاومة شرسة للإصلاح لا تعرف شيء من الدين والخلق القويم".

ورأى أن: "كل المتاعب التي تتطلبها عملية الإصلاح وإن عظمت وألمت، لا تكاد تساوي شيء من المتاعب والخسائر والكوارث التي يجر إليها استمرار الفساد والإنحراف. كلف الإسلام كثيرا، ولكن كان الإسلام ضرورة ويبقى الإسلام ضرورة، وقد وقى البشرية من هلاكٍ محتم".

وأشار إلي أن "طالب الإصلاح الحقيقيون يتحاشون أي خسارة وأي تعب لأي انسان في مجتمعاتهم تضيفها حركة الإصلاح فوق ما تتسببه وضعية الإنحراف التي يسعون لتخليص المجتمع منها، وإلا انحرفوا بما يضيفونه من خسارة عن خط الإصلاح".

وشدد الشيخ عيسى قاسم على أن الديمقراطية لا سنيةٌ ولا شيعية. وقد أكدنا أن الديمقراطية المستهدفة لا تحمل معها تغولاً لطائفةٍ على حساب الطائفة الآخرى، ولا تستبطن اقصاءً أو تهميشاً لفئةٍ على حساب فئة، مؤكداً أن هناك مطالب سياسية وطنية إذا تحققت، تحققت للشعب كله، وربحها الشعب كله، وإذا احبطت خسرها الشعب كله، ولن تكون الديمقراطية المطلوبة خاصة بطرفٍ دون طرف، فضلاً عن أن تكون لطرفٍ على حساب آخر، والرابح في ابقاء ما كان على ما كان أو ابقاءه ليس بعيداً عما كان هو النظام وحده لا غير.

وقال: "لا يوجد سببٌ موضوعيٌ للصراع الطائفي المذهبي أو السياسي، وإذا وجد أي لونٍ من ألوان هذا الصراع فهو صراعٌ مفتعل، مارس الإعلام الرسمي ولازال يمارس التحضير الجدي له، وفي هذا جريمةٌ اضافية تُسأل عنها الحكومة. وتشير بعض الأحداث أن ما حضر له قد يكون بدأ أو بدأ تدشينه على الأرض".

وأضاف: "لا جرح يحدث ولا روح تزهق في هذا المجال إلا وتتحمل الحكومة مسئوليتها، ويجب أن تتوجه المحاسبة لها من غير دخول في أي مواجهة طائفية ينكرها الإسلام، وترفضها المصلحة الوطنية، وحق الأخوة والجوار، والمصير الواحد ،والتاريخ المشترك".

وقال: "لا تكونن قابيل تقتل أخاك المسلم ـ وكلكم مسلمون ـ فتبؤ بإثمك واثمه وتصبح من الخاسرين، لا تكن قابيل تقتل أخاك السني فتدخل بقتله النار أو تقتل اخاك الشيعي فتدخل بقتله النار، وأنت في الوقت نفسه تقتل نفسك".

ودعا إلي أن يقف كل الشيعة ضد أي عدوانٍ على السني كما اوجب الدين أصلا، ولألا يُشرعُ القتل لأنفسهم. وليقف كل السنة ضد أي عدوانٍ على الشيعي امتثالاً لأمر الله أساساً، ولألا يشرعوا القتل لأنفسهم. ولا يغرين أحدٌ سنياً على شيعي ولا شيعياً على سني فإن نار الفتنة العمياء لن تستثني هذا المحرض على الشر بالخصوص.

وعبر عن إعجابه وتقدير لكل شرفاء من الرجال والنساء الحريصين على التواجد في دوار اللؤلؤة والمرابطين منهم بالخصوص خدمةً للمطالب الشعبية العادلة النبيلة وحرصا على تحقيق مصلحة الوطن لكل أبناءه وبناته واجياله القادمة، وعلى التزامهم الأسلوب السلمي الصبور، وتحررهم من ضيق الأفق الطائفي، وانضباطهم وترفعهم على ردود الفعل الإنفعالية المرتجلة، مشدداً في مطالبتي لهم بعدم التفريط في هذا الأسلوب والتخلي عنه أو عن مرابطتهم ومصابرتهم مع اخلاص النية لله وطهارة القلوب. 

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني