:: آخر الأخبار ::
الأخبار مجلس الخدمة يعلن غلق التقديم على استمارة توظيف الاوائل (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٥٨ م) الأخبار جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا تكشف عن تفاصيل الاتفاقيات والتفاهمات مع العراق (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٣٥ م) الأخبار العراق مقبل على توقيع اتفاقية استراتيجية بينه وبين تركيا (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٢٩ م) الأخبار غزة: عدد الشهداء يصل عتبة ٣٤ الف شهيد وضعف العدد جرحى والجرائم لازالت تستمر (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:١٩ م) الأخبار المفوضية العليا تحدد موعد الحملة الانتخابية لانتخابات برلمان اقليم كوردستان (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٣٧ م) الأخبار الاعلام العبري: إصابة مفاعل ديمونا النووية وقاعدتي نفاطيم ورامون بالهجوم الايراني (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٣٢ م) الأخبار المرور العامة: التمسنا خفض كبير في الزخم المروري (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:١٤ م) الأخبار النزاهة الاتحاديَّة تحكم بالحبس لمدة ٣ سنوات لأحد المسؤولين في مديريَّة شهداء الكرخ (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٥٥ م) الأخبار التجارة تعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة والخزين الغذائي (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٥٢ م) الأخبار السوداني خلال لقاء مجلس القمح الامريكي: نؤكد تلبية حاجة السوق المحلية من الطحين، والتخطيط لتصديره مستقبلاً (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ١٠:١٥ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف (التاريخ: ٩ / أبريل / ٢٠٢٤ م) المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١١ / شوال المكرّم / ١٤٤٥ هـ.ق
١ / اردیبهشت / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٩٩
عدد زيارات اليوم: ١٣,٦٦٥
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٨,٧٠٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٨,٨٠٩,١٩٤
عدد جميع الطلبات: ١٧٦,١٣٦,٥٢٧

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٣
الأخبار: ٣٨,٠٦١
الملفات: ١٤,٢٤١
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٧
 
 ::: تواصل معنا :::
 الأخبار العالمية

الأخبار تقرير دولي: قوة كندية شاركت في عملية ضد داعش و قتلت ٧ آلاف مدني...

القسم القسم: الأخبار العالمية التاريخ التاريخ: ٥ / يناير / ٢٠٢٣ م ١٠:٢٥ ص المشاهدات المشاهدات: ٥٨١ التعليقات التعليقات: ٠

كشفت صحيفة (اوتاوا ستزن)، الكندية عن مشاركة قوات خاصة كندية في عملية عسكرية ضمن فريق للتحالف الدولي في عام ٢٠١٥ ألقيت خلالها ١١٢ ألف قنبلة وصاروخ استهدفت مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا نجم عنها سقوط مئات القتلى من المدنيين.

 في حين قدر محققون ومنظمات حقوق انسان مقتل ٧ آلاف مدني بريء على الأقل في تلك العملية.

وذكرت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته (المدى)، أن “افرادا من منتسبي قوات كندية شاركوا فريقا عسكريا أميركيا في عملية اتهموا فيها بقتل اعداد كبيرة من اشخاص أبرياء في العراق وسوريا”.

وأضاف التقرير، أن “تفاصيل دور القوات الخاصة الكندية في الفريق الذي أطلقت عليه كنية، (مخلب السندان) ما تزال سراً”.

وأشار، إلى ان “وثائق حصلت عليها الصحيفة وكذلك معلومات وفرتها مصادر عسكرية تفيد بأن جندياً واحداً على الأقل من القوات الخاصة الكندية كان جزءاً من فريق مكون من ٢٠ فرداً وذلك في العام ٢٠١٥، في حين كان الجنود الكنديون الآخرون في دور القوة الساندة”.

ولفت التقرير، إلى أن “صحيفة (نيويورك تايمز) كشفت في كانون الأول عام ٢٠٢١ بان عملية مخلب السندان العسكرية مسؤولة عن القاء عشرات آلاف القنابل والصواريخ ضد اهداف لتنظيم داعش في العراق وسوريا، ولكن سقط جراء تلك العملية مئات القتلى من المدنيين الأبرياء”.

وبين، أن “الصحيفة الأميركية أشارت الى ان الإجراءات المتهورة لفريق مخلب السندان، الذي عمل للفترة ما بين ٢٠١٤ و٢٠١٩، قد دقت جرس الإنذار لدى الجيش الأميركي وحتى وكالة المخابرات المركزية (السي آي ايه)”.

وشدد التقرير، على أن “التحقيق الذي أجرته صحيفة (نيويورك تايمز) أظهر في حينها بان القواعد المفترض اتباعها لحماية المدنيين قد تم تجاهلها”.

وأكد، أن “التحقيق لفت إلى أن أناساً ليس لهم دور في الحرب بضمنهم مزارعون يحاولون حصاد محاصيلهم وأطفال يلعبون في الشوارع وعوائل تحاول الفرار من القتال وقرويون يتخذون من مباني ملاجئ لهم قد تم قتلهم”.


ويسترسل التقرير، أن “وزارة الدفاع الكندية كانت قد اقرت في تصريح منفصل لصحيفة (أوتاوا ستزن) بان أحد افراد القوات الخاصة الكندية كان مشاركا في فريق عملية مخلب السندان”.

ويواصل، أن “الوزارة لم تقدم أية تفاصيل عن الدور الذي قام به الجندي الكندي في ذلك الفريق ولكنها ذكرت بانه كان مرابطا في حينها مع الفريق العسكري الأميركي الملقب بمخلب السندان الذي تديره فرقة الدلتا للقوات الخاصة الأميركية”.

ونقل التقرير، عن “وزارة الدفاع أن الجندي
الكندي كان ضمن فريق عملية مخلب السندان للفترة من شهر نيسان الى تشرين الأول ٢٠١٥ وانه ليست لديها معلومات اخرى لأن العملية كانت بقيادة القوات الخاصة الأميركية”.

ويعود، إلى “صحيفة (نيويورك تايمز) التي ذكرت انه تم التحقق من ضربة جوية واحدة لفريق مخلب السندان أسفرت عن سقوط قتلى مدنيين”.

واستطرد التقرير، أن “الصحيفة الأميركية قالت ايضاً إن فريق مخلب السندان، الذي كان مقره في أربيل ومن ثم انتقل الى سوريا، كان مسؤولاً عن ٨٠% من القنابل والصواريخ التي أطلقت على اهداف لتنظيم داعش وكان عددها ١١٢ ألف قذيفة”.

وكشف، أن “محققين مستقلين ومنظمات حقوق انسان قدروا سقوط ٧ آلاف قتيل مدني على الأقل جراء الضربات الجوية للتحالف في العراق وسوريا”.

وأشار التقرير، إلى أن “وزارة الدفاع الكندية ذكرت ان منتسبي القوة الجوية الملكية الكندية لم يكونوا مكلفين بالعمل مع فريق مخلب السندان. وانه من غير المعلوم نوع الدور، ان كان هناك أي دور، الذي نفذته الضربات الجوية الكندية ضد داعش ضمن فريق مخلب السندان”.

ولفت، إلى أن “فريق مخلب السندان للقوات الخاصة مكون من ثلاثة مجاميع تعمل على مدار الساعة في جمع معلومات من قوات برية حليفة، بضمنها القوات الخاصة الكندية، وكذلك المعلومات التي تحصل عليها مما توفره طائرات الاستطلاع المسيرة وطائرات اعتراضية ترسل معلومات امنية لاسلكية”.

وأكد، أن “طائرات (سي أف ١٨) المقاتلة الكندية قد نفذت خلال الفترة من ٣٠ تشرين الأول ٢٠١٤ الى ١٥ شباط ٢٠١٦ ما يقارب من ٢٥١ ضربة جوية جميعها ضد اهداف لداعش في العراق تم خلالها القاء ٦٠٦ قنابل”.

وشدد، على أن “القوات الكندية تحدثت عن عدم امتلاكها معلومات عن وقوع خسائر لمدنيين جراء تلك الطلعات القتالية”.

ونوه التقرير، إلى أن “مسؤولين في البنتاغون رأوا انه كان من الصعب التحقق بشكل دقيق عن سقوط قتلى مدنيين او التحقق من مزاعم سقوط قتلى أبرياء خلال الغارات الجوية التي وقع اغلبها في منطقة يسيطر عليها تنظيم داعش”.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف

المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني