:: آخر الأخبار ::
الأخبار مجلس الخدمة يعلن غلق التقديم على استمارة توظيف الاوائل (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٥٨ م) الأخبار جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا تكشف عن تفاصيل الاتفاقيات والتفاهمات مع العراق (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٣٥ م) الأخبار العراق مقبل على توقيع اتفاقية استراتيجية بينه وبين تركيا (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٢٩ م) الأخبار غزة: عدد الشهداء يصل عتبة ٣٤ الف شهيد وضعف العدد جرحى والجرائم لازالت تستمر (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:١٩ م) الأخبار المفوضية العليا تحدد موعد الحملة الانتخابية لانتخابات برلمان اقليم كوردستان (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٣٧ م) الأخبار الاعلام العبري: إصابة مفاعل ديمونا النووية وقاعدتي نفاطيم ورامون بالهجوم الايراني (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٣٢ م) الأخبار المرور العامة: التمسنا خفض كبير في الزخم المروري (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:١٤ م) الأخبار النزاهة الاتحاديَّة تحكم بالحبس لمدة ٣ سنوات لأحد المسؤولين في مديريَّة شهداء الكرخ (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٥٥ م) الأخبار التجارة تعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة والخزين الغذائي (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٥٢ م) الأخبار السوداني خلال لقاء مجلس القمح الامريكي: نؤكد تلبية حاجة السوق المحلية من الطحين، والتخطيط لتصديره مستقبلاً (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ١٠:١٥ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف (التاريخ: ٩ / أبريل / ٢٠٢٤ م) المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١١ / شوال المكرّم / ١٤٤٥ هـ.ق
١ / اردیبهشت / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٧٧
عدد زيارات اليوم: ١٤,٠٢٥
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٨,٧٠٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٨,٨٠٩,٥٥٤
عدد جميع الطلبات: ١٧٦,١٣٦,٩٥٨

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٣
الأخبار: ٣٨,٠٦١
الملفات: ١٤,٢٤١
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٧
 
 ::: تواصل معنا :::
 أخبار العراق

الأخبار وزارة الصحة تكشف معلومات جديدة عن انتشار الايدز في العراق

القسم القسم: أخبار العراق التاريخ التاريخ: ٢٩ / فبراير / ٢٠٢٤ م ٠٣:٠١ م المشاهدات المشاهدات: ٣٣٧ التعليقات التعليقات: ٠

أعلنت وزارة الصحة، تسجيل ٧ إصابات بالإيدز بين الأطفال لحد عمر اربع سنوات، فيما حددت أهم أسباب انتقال المرض.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدرفي تصريح صحفي اطلعت عليه شبكة فدك الثقافية: ان الوزارة سجلت سبع حالات لمرض الايدز بين الاطفال من عمر اليوم الاول ولحد سبع سنوات.

واضاف أن "العراق ضمن البلدان منخفضة التوطين لمرض الايدز"، مبينا أن "اكثر من ٢٠٠٠ شخص عراقي مصاب بالإيدز، وان هذا المعدل اقل من المعدل العالمي ودول المنطقة".

وبين أنه "بامكان المصاب بالإيدز التعايش مع المرض واكمال حياته في التزامه بتلقي العلاج بانتظام"، مشيرا إلى أن "علاجات مرض الإيدز متوفرة بشكل كامل في جميع المراكز المختصة في بغداد والمحافظات"، مؤكداً أن "الحجامة والوشم قد تكون من اسباب نقل الايدز اضافة للأسباب الاخرى".

وتابع، أنه " لا يوجد لقاح او شفاء تام للإيدز حتى الان، لكن يمكن للشخص المصاب ان يتعايش مع المرض اذا تلقى العلاج بشكل صحيح ومنتظم"، موضحاً أن "التشخيص المبكر أهم مرحلة في قضية الإصابة بالإيدز".

وأصدرت منظمة الصحة العالمية في نهاية شهر تموز يوليو للعام الماضي ٢٠٢٣ إرشادات علمية ومعيارية جديدة بشأن فيروس العوز المناعي البشري، وذلك خلال المؤتمر الدولي الثاني عشر لجمعية الدولية للإيدز بشأن علوم فيروس العوز المناعي البشري.

وتبين الإرشادات الجديدة التي أصدرتها المنظمة مرفقة باستعراض منهجي أعدته مجلته "لانسيت" دور كبت فيروس العوز المناعي البشري ومستويات الفيروس التي يتعذر كشفها في تحسين صحة الأفراد وفي وقف انتقال فيروس العوز المناعي البشري.

وتبين الإرشادات عتبات الحمل الفيروسي الرئيسية لفيروس العوز المناعي البشري والنهج المتبعة لقياس مستويات الفيروس استنادا إلى هذه العتبات؛ فالأشخاص المتعايشون مع فيروس العوز المناعي البشري الذين يحققون مستوى يتعذر كشفه من الفيروس من خلال المواظبة على تلقي العلاج المضاد للفيروسات القهقرية، لا ينقلون فيروس العوز المناعي البشري إلى شريكهم (شركائهم) الجنسيين ويتدنى لديهم خطر نقل فيروس العوز المناعي البشري إلى أطفالهم.

وتشير الأدلة أيضا إلى أن هناك خطرا ضئيلا، أو يكاد يكون منعدما، لنقل فيروس العوز المناعي البشري عندما يكون قياس الحمل الفيروسي لفيروس العوز المناعي البشري لدى الشخص أقل من أو يساوي ١٠٠٠ نسخة لكل مل، وهو ما يشار إليه عادة أيضا بالحمل الفيروسي المكبوت.

ولا يزال العلاج المضاد للفيروسات القهقرية يحدث تحولا في حياة الأشخاص المتعايشين مع فيروس العوز المناعي البشري، ويمكن للأشخاص المتعايشين مع فيروس العوز المناعي البشري الذين حصلوا على التشخيص والعلاج مبكرا ويتناولون الأدوية الموصوفة لهم أن يتوقعوا التمتع بمستويات من الصحة ومتوسط العمر المتوقع تضاهي مستويات نظرائهم غير المصابين بفيروس العوز المناعي البشري.

وقال تيدروس أدحانوم غيبريسوس، المدير العام للمنظمة، "لأكثر من ٢٠ عاما، اعتمدت البلدان في جميع أنحاء العالم على المبادئ التوجيهية المسندة بالبينات الصادرة عن المنظمة للوقاية من عدوى فيروس العوز المناعي البشري واختبارها وعلاجها، وستساعد المبادئ التوجيهية الجديدة البلدان على استخدام أدوات قوية قادرة على تغيير حياة الملايين من الأشخاص المتعايشين مع فيروس العوز المناعي البشري أو المعرضين لخطر الإصابة به".

وبحلول نهاية عام ٢٠٢٢، كان ٢٩.٨ مليون شخص من ٣٩ مليون شخص متعايش مع فيروس العوز المناعي البشري يتناولون العلاج المضاد للفيروسات القهقرية (أي ما يمثل نسبة ٧٦٪ من جميع الأشخاص المتعايشين مع فيروس العوز المناعي البشري)، وكان نحو ثلاثة أرباع هؤلاء الأشخاص (٧١٪) يتعايشون مع فيروس العوز المناعي البشري المكبوت. وهذا يعني أن صحة أولئك الذين تحقق لديهم الكبت الفيروسي محمية حماية جيدة وأنهم غير معرضين لخطر نقل فيروس العوز المناعي البشري إلى أشخاص آخرين.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف

المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني