:: آخر الأخبار ::
الأخبار السوداني يوجه وزارة التخطيط بمتابعة وتقييم مشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية رقم(١) (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٠١ م) الأخبار وفق خطة معدة من بريطانيا... الكويت تتجاوز على الحقول النفطية الحدودية المشتركة مع العراق (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠١:٥٨ م) الأخبار عقوبات شديدة للمدرسين والمعلمين بسبب عملهم في المدارس الأهلية والقطاع الخاص (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٣٥ ص) الأخبار وزيرة الاتصالات: مشروع التوقيع الالكتروني سيجعل العراق معرفاً لدى العالم كدولة متقدمة الكترونياً (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٠٣ ص) الأخبار شرطة الناصرية تلقي القبض على شخص قام بقتل والدته (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٤٩ ص) الأخبار السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٦ ص) الأخبار مجلس النواب العراقي يصوت على تعديل قانون الانتخابات العراقي (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٨ م) الأخبار وزارة الكهرباء: توقيع عقد توريد الغاز مع شركة الغاز الوطنية الإيرانية لمدة خمس سنوات (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٥ م) الأخبار اللجنة النيابية: مسارين وراء قيام الحكومة برفع أسعار البنزين المحسن والسوبر. (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٢ م) الأخبار خبير نفطي ينتقد رفع أسعار البنزين من قبل الحكومة (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٢:١٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٨ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
٩ / فروردین / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٦٦
عدد زيارات اليوم: ٤٤,٢٥٢
عدد زيارات اليوم الماضي: ٣٩,٣٠٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٩٤٠,٥٤٧
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,٣٥٥,٩٦٦

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩٨٦
الملفات: ١٤,١٥٩
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 أخبار العراق

المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..!

القسم القسم: أخبار العراق التاريخ التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م المشاهدات المشاهدات: ٢٠٩٢ التعليقات التعليقات: ٠

كل الأعمال والصراعات الداخلية التي تعصف في دول الشرق الأوسط وآسيا الوسطى والشرق الادنى وأفريقيا هي تحصيل حاصل بسبب الصراعات الدولية مابين الخمسة الكبار الذين يحكمون العالم،

الدول الكبرى تلجأ في صراعاتها إلى دعم عصابات ارهابية لاسقاط أنظمة موالية إلى بعض القوى الكبرى، حرب نفوذ، عندما هيكل غورباتشوف السوفيت عمد على حل الحزب الشيوعي وكان يفترض بروسيا عدم الاستغناء عن الحزب الشيوعي والذي هو منتشر في كل دول العالم، الصين احدثت تغير في ايدولوجيات الشيوعية وأدخلت القطاع الخاص لكنها ابقت الحزب الشيوعي وكوادره في فرض السلطة على كل اقاليم الصين، نسبة عالية من الشيوعيين السابقين احتضنتهم دول غربية رأسمالية واسست بهم منظمات مجتمع مدني ومنظمات حقوقية تخدم مصالح الدول الراسمالية ودول الرجعية العربية، لذلك نرى على سبيل المثال كثرة الكتاب والصحفيين الشيوعيين السابقين ومن كلا الجنسين اصبحوا كلاب حراسة للدفاع عن دول الرجعية العربية بطرق مبتذلة وساقطة تكشف نتانة أفكارهم ….الخ.

سابقا عندما كان العالم معسكر شرقي ومعسكر غربي كانت توجد منظمات مثل منظمة دول عدم الانحياز، أما الآن فلاوجود إلى المعسكر الشرقي ولا لدول عدم الانحياز.

سابقا كانت خطابات رؤساء الدول العظمى  أمام منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة تمتاز بالشدة، دائما اشاهد لقطات إلى الزعيم السوفياتي خوراشوف وهي يلقي خطاب أمام الجمعية العمومية وحاول بعض وفود المعسكر الامبريالي التشويش على كلمته فما كان منه إلى أن نزع حذائه وضرب المنصة التي خطب خلفها وفق تصفيق رؤساء وممثلي الدول المؤيدة له، لازالت تلك اللقطات موجودة في مقاطع فيديو تحتفظ بذاكرة تلك السنوات، طبعا العرب ليس لهم مكان بين الأمم بسبب ان غالبية انظمتهم صنعها الاستعمار، بل الاستعمار رسم لنا حدود الدول العربية حسب مزاجه وحسب ماهو خطط له، ودعم ونصب واوصل عوائل لحكم البلدان العربية خدمة للمستعمر وليس لخدمة ابناء الشعوب العربية التي لازالت تحكم وفق عقلية حاكم بدوي وقبلي يقرب عائلته والأقارب والعشيرة والمذهب الذي هو يتبعه، لذلك الأعمال الإرهابية وعدم الاستقرار بالعراق سببه دول عظمى مستغلين سذاجة الساسة العراقيين، أحداث سوريا تستهدف إجبار النظام في سوريا تقديم تنازلات للتطبيع، الإرهاب في ليبيا واليمن والجزائر استهداف دول غربية ترفض التطبيع.

الاضطرابات وحتى لو كانت مطلبية في إيران يتم استغلالها من قبل للدول الغربية للضغط على النظام في إيران لتقديم تنازلات ومنها عدم دعم الفصائل الفلسطينية الرافضة للتطببع.

في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخيرة شاهدنا رئيسين من دول الشرق الأوسط جيران للعرب وهم الرئيس التركي طيب أردوغان يحمل صورة شهيد قتل بسبب فصائل هو يقول عنهم ارهابية قتلته، ورأيينا الرئيس الإيراني يحمل صورة الجنرال …. والذي كان يحارب الإرهاب القاعدي الداعشي واغتاله ترامب بسبب تحريض سعودي وهابي بالدرجة الاولى.

الأحداث الأخيرة في إيران الإعلام الخليجي سلط الضوء على مظاهرات بضع عشرات للأشخاص الذين حرقوا وحطموا الأسواق وقاموا بحرق صور إلى الأمام علي ع والى القرآن الكريم ولم ينقلوا صور المظاهرات المليونية إلى الجماهير الرافضة لأعمال العنف والمؤيدة إلى النظام والتي يلغ اعدادها إلى أكثر من عشرين مليون متظاهر مؤيد للنظام وليس معارض.

انا شخصيا عشت في دول الخليج وزرت دول عربية لم أجد في المكتبات بتلك البلدان كتب عن الشيعة ولامؤلفات لشيوخ وعلماء ومثقفين شيعة، بينما في قم والتي تمثل العاصمة الدينية في إيران تجد كتب ابن تيمية وكتب احسان إلهي ظهير التي تكفر الشيعة موجودة في الأسواق وبكثرة تقرأها الناس لتعرف حقيقة الكذب والافتراء الذي يمارسوه ضد الشيعة وعقائدهم، بل في إيران يوجد سنة ومسيح وصابئة وزرادشتية ويهود ولهم تمثيل في مجلس الشورى اي البرلمان ولهم حقوق غير متوفرة في الدول العربية، رسول الله محمد العظيم سيد الخلق قال حديث شريف ينطبق على واقعنا العربي المزري نقله ابن حبان يقول محمد العظيم ص ( إن أخوف ما أخاف على أمتي رجل حمل القرآن حتى رئيت بهجته عليه وكان ردءاً للإسلام غيره إلى ما شاء الله فنزعه وراء ظهره وحمل السلاح على جاره ورماه بالشرك، قيل يارسول الله من أولى بالشرك الرامي أم المرمي قال الرامي).

صدق محمد العظيم صلواة الله وسلامه عليه وعلى آله، وكذب اعراب بدو الوهابية.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

٢٩/٩/٢٠٢٢

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني