الأخبار مميز تطورات ثورة الكرد (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١١:٥١ م) الأخبار مميز أمريكا تحارب العلم والاعتدال وتضع جامعة المصطفى العالمية في قائمة الإرهاب (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١١:٢٩ م) الأخبار مميز أمانة مجلس الوزراء توضح تفاصيل مشروع إنشاء ٧ آلاف مدرسة عبر شركات صنيية (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١٠:٣٣ م) الأخبار مميز انهيار محطة لتوليد الكهرباء في الولايات المتحدة (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١٠:١٩ م) الأخبار الأمم المتحدة تحذر من "الخطر القادم" (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١٠:١٦ م) الأخبار مميز أمنية السليمانية تمنع التظاهر "غير المرخص" وتدعو السياسيين لإيجاد "حل" (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١٠:١١ م) الأخبار نص تقرير لجنة التحقق الخاصة بشركة الخطوط الجوية العراقية (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ٠٩:٥٠ م) الأخبار المفوضية تطالب القضاء برد الطعن ابو مازن الخاص بمنعه من خوض الانتخابات (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ٠٩:١٧ م) الأخبار سلطات اقليم كردستان العراق تستبق وصول التظاهرات لأربيل ودهوك بتهديد الناشطين ونشر الأمن بالمقاهي (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ٠٩:١٠ م) الأخبار النصر ينفي نيته استجواب الكاظمي (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ٠٩:٠٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
١٢ / ذو القعدة / ١٤٤٢ هـ.ق
١ / تیر / ١٤٠٠ هـ.ش
٢٢ / يونيو / ٢٠٢١ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٠٥
عدد زيارات اليوم: ١٣,٦٧٤
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٨,٤٤٢
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٥٤,٨٩٠,٧٣٠
عدد جميع الطلبات: ١٥٤,٨٨٨,٢٨٩

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٠٧٧
الأخبار: ٣٤,٤٤٨
الملفات: ٩,٩٣٧
التعليقات: ٢,٣١٠
 ::: تواصل معنا :::
 الأخبار العالمية

الأخبار القذافي يهاجم واشنطن وطائراته تقصف المساكن براس لانوف

القسم القسم: الأخبار العالمية التاريخ التاريخ: ٩ / مارس / ٢٠١١ م ٠٤:٠٨ ص المشاهدات المشاهدات: ٤٤٩٨ التعليقات التعليقات: ٠

اتهم الرئيس الليبي معمر القذافي صباح اليوم الاربعاء، الولايات المتحدة الاميركية بتدبير مؤامرة ضد بلاده للسيطرة على منابع النفظ.

وقال القذافي في كلمة له امام شباب قبيلة الزنتان: "هناك مطامع من اجل استعمار ليبيا واذلال الشعب الليبي والسيطرة على نفطه".

وهاجم القذافي اعضاء المجلس الانتقالي ووصفهم بانهم مجموعة من الخونة، واشار الى ان "الدول الاستعمارية ضخمت التطورات في ليبيا".

كما دعا القذافي الدول الغربية الى مساعدة ليبيا ضد ما اسماه تنظيم القاعدة في البلاد.

وفي حركة وصفت بانها محاولة لاظهار سيطرته على الاوضاع في ليبيا، زار الرئيس معمر القذافي مساء الثلاثاء احد الفنادق في العاصمة طرابلس.

ودخل القذافي الفندق وسط اجراءات امنية مشددة ليلتقي عددا من الصحافيين الاجانب بهدف اجراء مقابلات تلفزيونية.

وقال القذافي ان الثوار يتلقون دعما من القاعدة ودول الجوار كما اتهم المجلس الانتقالي للمعارضة بانه مجموعة من الخونة ضد استقرار البلاد.

ميدانيا تعرضت المناطق السكنية ومواقع الثوار في مدينة راس لانوف لقصف بالطائرات الحربية والدبابات وراجمات الصواريخ.

واستهدفت كتائب القذافي مواقع للثوار على تخوم بلدة بن جواد بالصواريخ,حيث دارت معارك عنيفة بين الجانبين سقط خلالها العديد من المدنيين بين شهيد وجريح.

وفي الغرب جددت كتائب القذافي هجومها على مدينة الزاوية وتطويقها من جميع منافذها.

اما في الزنتان فقد اكد الثوار سيطرتهم على المدينة مؤكدين انهم يستعدون لرد اي هجوم بعد انتصارات الاحد الماضي فيما تشير مصادر الثوار انهم يحكمون سيطرتهم على اغلب مدن غرب ليبيا.

ونقلت مصادر اعلامية عن شهود عيان ان قوات القذافي تتحرك من محيط مصراته الى مدينة سرت شرقا مدعومة بقوات اخرى قادمة من طرابلس العاصمة، ولم تتضح بعد اسباب هذا التحرك الذي يؤكده اهالي مصراته.

من جهة اخرى، قال رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل، ان المحتجين لن يلاحقوا العقيد معمر القذافي جنائيا اذا تنحى خلال اثنتين وسبعين ساعة.

واضاف عبد الجليل ان المهلة لن تمدد، مشددا على ضرورة ان يوقف القذافي قصفه للثوار.

وكانت المعارضة قد اعنلت انها توصلت بعرض من ممثل للقذافي لبحث رحيله عن السلطة، الا ان مسؤولا بوزارة الخارجية الليبية كذب الخبر ووصفه بانه هراء.

وقد حددت الجامعة العربية الجمعة القادم موعدا لعقد اجتماع طارئ لبحث مستجدات الوضع الليبي، فيما دعت المجموعة العربية الى فرض حظر جوي دولي على ليبيا وهو الموقف نفسه الذي اتخذته منظمة المؤتمر الاسلامي.

كما تعد كل من فرنسا وبريطانيا مشروعا دوليا لفرض حظر جوي على ليبيا.

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ، ان فرنسا وبريطانيا تدرسان مع اعضاء مجلس الامن قرار فرض حظر جوي على ليبيا، مضيفا ان القرار يحتاج الى دعم دولي وجاهزية للمشاركة فيه.

واشار هيغ الى ان هذا القرار يحظى بدعم اقليمي. ومن المتوقع ان يعرض القرار على مجلس الامن يوم الجمعة المقبل للتصويت.

واتفقت دول الاتحاد الاوروبي على فرض عقوبات جديدة على صندوق سيادي لليبيا تابع للبنك المركزي بعد ان جمدت اصول العقيد معمر القذافي وخمسة وعشرين من المقربين منه.

على صعيد اخر، اعلن البيت الابيض الاميركي في بيان ان الرئيس باراك اوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اتفقا على ان الهدف المشترك في ليبيا ينبغي ان يكون انهاء العنف ورحيل القذافي عن السلطة.

واضاف البيان ان اوباما وكاميرون اتفقا ايضا خلال اتصال هاتفي على مواصلة التخطيط بالتعاون مع حلف شمال الاطلسي لفرض حظر بيع السلاح الى ليبيا وانشاء منطقة حظر للطيران وتعزيز جهود المساعدة الانسانية.

من جهة اخرى، قال قائد قوات مشاة البحرية الاميركية الجنرال جيمس اموس، ان القدرات الجوية للقوات الموالية للرئيس الليبي معمر القذافي متواضعة ولا تشكل بحد ذاتها عائقا حقيقيا امام فرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا.

وأعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ان اي قرار بفرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا يجب ان يصدر عن الامم المتحدة وليس عن الولايات المتحدة.

وقالت كلينتون ان من المهم للغاية ان تاتي المبادرة من الليبيين انفسهم، وشددت على ضرورة ان تتخذ الامم المتحدة قرارا لمنع سلاح الجو التابع للقذافي من شن غارات جوية على المناطق التي خرجت عن سيطرته.

وقد أعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان دبلوماسيين اميركيين بينهم سفير الولايات المتحدة في ليبيا جين غريتز، التقوا في القاهرة شخصيات في المجلس الوطني الانتقالي الليبي الذي شكله الثوار.

واوضح المتحدث باسم الوزارة فيليب كراولي ان واشنطن لديها قنوات متعددة للاتصال بشخصيات معارضة اخرى بمن فيهم معارضون ليبيون موجودون حاليا في تونس.

ولفت كراولي الى ان وزير الخارجية الليبي اجرى اتصالا هاتفيا بجيفري فيلتمان مساعد الخارجية لشؤون الشرق الاوسط، دون ان يكشف عن فحوى هذه المكالمة.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات دواء دولة الفقيه

المقالات مؤتمر حشد العتبات

المقالات أنهُ يوم سليماني ..

المقالات الانتخابات المبكرة...رؤى وأفكار

المقالات ماذا بعد إغتيال محسن زادة؟

المقالات خدمات شلعان القلب

المقالات النصارى أقرب لنا من المسيح رغم تنصر اليهود..!

المقالات رياحين السماء

المقالات عشق الشهداء

المقالات العراق بين دواعش السياسة وغمان الشيعة

المقالات الامام الخوئي في ذكراه

المقالات رأس الخير..ميناء الفاو

المقالات اكراد العراق والسعي لتطبيع العلاقة مع اسرائيل

المقالات لماذا المنع؟!

المقالات اليهودي يهودي..فضبحة جديدة للنتن ياهو في أمريكا..!

المقالات زور كنعوص والسيادة المفترضة

المقالات الثاني والعشرون من ايلول

المقالات عاشوراء والمعاقون فكريآ…

المقالات ثورة الحسين امتداد أم تغيير؟ ضمن المهلة ؟ أم ضد الظروف ؟

المقالات اتركوا جهاز مكافحة الارهاب بعيدا عن تخبط السياسة

المقالات العراق عملاق لا يقزّمه سياسيو الصدفة

المقالات اليمن في مواجهة قوى الاستكبار العالمي

المقالات خلت منهم الطرقات ..

المقالات أسرار لم تكن خافية

المقالات لماذا يُستهدف الحشد الشعبي المقدس؟!

المقالات العشائر العراقية سلاح ذو حدين

المقالات الامام الحسن عليه السلام ودوره في حفظ الرسالة

المقالات ليكن شعارنا إطردوا جيش ترامب

المقالات الأربعينية أكبر مظهر أعداد ..

المقالات حبشكلات رقم واحد

المقالات هلْ ستحتفظ السلطة الفلسطينية بمقعدها في الجامعة العربية ؟!

المقالات التناقض الذي هم فيه مرتهنون وراكسون

المقالات الصاروخ الاستراتيجي اڤانغارد..روسيا وحلفاؤها يغيرون وجه العالم..!

المقالات هل الانتخابات هي المنجي؟!

المقالات سقوط الطغاة يبدأ من نقاط قوتهم

المقالات فلسطين مِنْ الفشل في الانتماء العربي الى الامل في الانتماء الإسلامي والدولي

المقالات حوار في المشهد التنموي..

المقالات الى رئيس الحكومة وصناع القرار

المقالات طركَاعة ولائهم مو عراقي

المقالات الشعب بين فساد بعض الطبقة السياسية وشغب "الجوكرية"..

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني