:: آخر الأخبار ::
الأخبار مجلس الخدمة يعلن غلق التقديم على استمارة توظيف الاوائل (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٥٨ م) الأخبار جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا تكشف عن تفاصيل الاتفاقيات والتفاهمات مع العراق (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٣٥ م) الأخبار العراق مقبل على توقيع اتفاقية استراتيجية بينه وبين تركيا (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٢٩ م) الأخبار غزة: عدد الشهداء يصل عتبة ٣٤ الف شهيد وضعف العدد جرحى والجرائم لازالت تستمر (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:١٩ م) الأخبار المفوضية العليا تحدد موعد الحملة الانتخابية لانتخابات برلمان اقليم كوردستان (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٣٧ م) الأخبار الاعلام العبري: إصابة مفاعل ديمونا النووية وقاعدتي نفاطيم ورامون بالهجوم الايراني (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٣٢ م) الأخبار المرور العامة: التمسنا خفض كبير في الزخم المروري (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:١٤ م) الأخبار النزاهة الاتحاديَّة تحكم بالحبس لمدة ٣ سنوات لأحد المسؤولين في مديريَّة شهداء الكرخ (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٥٥ م) الأخبار التجارة تعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة والخزين الغذائي (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٥٢ م) الأخبار السوداني خلال لقاء مجلس القمح الامريكي: نؤكد تلبية حاجة السوق المحلية من الطحين، والتخطيط لتصديره مستقبلاً (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ١٠:١٥ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف (التاريخ: ٩ / أبريل / ٢٠٢٤ م) المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٠ / شوال المكرّم / ١٤٤٥ هـ.ق
٣١ / فروردین / ١٤٠٣ هـ.ش
١٩ / أبريل / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٨٤
عدد زيارات اليوم: ٢٠,١٢٩
عدد زيارات اليوم الماضي: ٥٠,٨٣٠
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٨,٧٨٦,٩٥٤
عدد جميع الطلبات: ١٧٦,١٢٠,١١٢

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٣
الأخبار: ٣٨,٠٦١
الملفات: ١٤,٢٤١
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٧
 
 ::: تواصل معنا :::
 الأخبار العالمية

الأخبار القذافي يهاجم واشنطن وطائراته تقصف المساكن براس لانوف

القسم القسم: الأخبار العالمية التاريخ التاريخ: ٩ / مارس / ٢٠١١ م ٠٤:٠٨ ص المشاهدات المشاهدات: ٤٩٥٠ التعليقات التعليقات: ٠

اتهم الرئيس الليبي معمر القذافي صباح اليوم الاربعاء، الولايات المتحدة الاميركية بتدبير مؤامرة ضد بلاده للسيطرة على منابع النفظ.

وقال القذافي في كلمة له امام شباب قبيلة الزنتان: "هناك مطامع من اجل استعمار ليبيا واذلال الشعب الليبي والسيطرة على نفطه".

وهاجم القذافي اعضاء المجلس الانتقالي ووصفهم بانهم مجموعة من الخونة، واشار الى ان "الدول الاستعمارية ضخمت التطورات في ليبيا".

كما دعا القذافي الدول الغربية الى مساعدة ليبيا ضد ما اسماه تنظيم القاعدة في البلاد.

وفي حركة وصفت بانها محاولة لاظهار سيطرته على الاوضاع في ليبيا، زار الرئيس معمر القذافي مساء الثلاثاء احد الفنادق في العاصمة طرابلس.

ودخل القذافي الفندق وسط اجراءات امنية مشددة ليلتقي عددا من الصحافيين الاجانب بهدف اجراء مقابلات تلفزيونية.

وقال القذافي ان الثوار يتلقون دعما من القاعدة ودول الجوار كما اتهم المجلس الانتقالي للمعارضة بانه مجموعة من الخونة ضد استقرار البلاد.

ميدانيا تعرضت المناطق السكنية ومواقع الثوار في مدينة راس لانوف لقصف بالطائرات الحربية والدبابات وراجمات الصواريخ.

واستهدفت كتائب القذافي مواقع للثوار على تخوم بلدة بن جواد بالصواريخ,حيث دارت معارك عنيفة بين الجانبين سقط خلالها العديد من المدنيين بين شهيد وجريح.

وفي الغرب جددت كتائب القذافي هجومها على مدينة الزاوية وتطويقها من جميع منافذها.

اما في الزنتان فقد اكد الثوار سيطرتهم على المدينة مؤكدين انهم يستعدون لرد اي هجوم بعد انتصارات الاحد الماضي فيما تشير مصادر الثوار انهم يحكمون سيطرتهم على اغلب مدن غرب ليبيا.

ونقلت مصادر اعلامية عن شهود عيان ان قوات القذافي تتحرك من محيط مصراته الى مدينة سرت شرقا مدعومة بقوات اخرى قادمة من طرابلس العاصمة، ولم تتضح بعد اسباب هذا التحرك الذي يؤكده اهالي مصراته.

من جهة اخرى، قال رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل، ان المحتجين لن يلاحقوا العقيد معمر القذافي جنائيا اذا تنحى خلال اثنتين وسبعين ساعة.

واضاف عبد الجليل ان المهلة لن تمدد، مشددا على ضرورة ان يوقف القذافي قصفه للثوار.

وكانت المعارضة قد اعنلت انها توصلت بعرض من ممثل للقذافي لبحث رحيله عن السلطة، الا ان مسؤولا بوزارة الخارجية الليبية كذب الخبر ووصفه بانه هراء.

وقد حددت الجامعة العربية الجمعة القادم موعدا لعقد اجتماع طارئ لبحث مستجدات الوضع الليبي، فيما دعت المجموعة العربية الى فرض حظر جوي دولي على ليبيا وهو الموقف نفسه الذي اتخذته منظمة المؤتمر الاسلامي.

كما تعد كل من فرنسا وبريطانيا مشروعا دوليا لفرض حظر جوي على ليبيا.

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ، ان فرنسا وبريطانيا تدرسان مع اعضاء مجلس الامن قرار فرض حظر جوي على ليبيا، مضيفا ان القرار يحتاج الى دعم دولي وجاهزية للمشاركة فيه.

واشار هيغ الى ان هذا القرار يحظى بدعم اقليمي. ومن المتوقع ان يعرض القرار على مجلس الامن يوم الجمعة المقبل للتصويت.

واتفقت دول الاتحاد الاوروبي على فرض عقوبات جديدة على صندوق سيادي لليبيا تابع للبنك المركزي بعد ان جمدت اصول العقيد معمر القذافي وخمسة وعشرين من المقربين منه.

على صعيد اخر، اعلن البيت الابيض الاميركي في بيان ان الرئيس باراك اوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اتفقا على ان الهدف المشترك في ليبيا ينبغي ان يكون انهاء العنف ورحيل القذافي عن السلطة.

واضاف البيان ان اوباما وكاميرون اتفقا ايضا خلال اتصال هاتفي على مواصلة التخطيط بالتعاون مع حلف شمال الاطلسي لفرض حظر بيع السلاح الى ليبيا وانشاء منطقة حظر للطيران وتعزيز جهود المساعدة الانسانية.

من جهة اخرى، قال قائد قوات مشاة البحرية الاميركية الجنرال جيمس اموس، ان القدرات الجوية للقوات الموالية للرئيس الليبي معمر القذافي متواضعة ولا تشكل بحد ذاتها عائقا حقيقيا امام فرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا.

وأعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ان اي قرار بفرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا يجب ان يصدر عن الامم المتحدة وليس عن الولايات المتحدة.

وقالت كلينتون ان من المهم للغاية ان تاتي المبادرة من الليبيين انفسهم، وشددت على ضرورة ان تتخذ الامم المتحدة قرارا لمنع سلاح الجو التابع للقذافي من شن غارات جوية على المناطق التي خرجت عن سيطرته.

وقد أعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان دبلوماسيين اميركيين بينهم سفير الولايات المتحدة في ليبيا جين غريتز، التقوا في القاهرة شخصيات في المجلس الوطني الانتقالي الليبي الذي شكله الثوار.

واوضح المتحدث باسم الوزارة فيليب كراولي ان واشنطن لديها قنوات متعددة للاتصال بشخصيات معارضة اخرى بمن فيهم معارضون ليبيون موجودون حاليا في تونس.

ولفت كراولي الى ان وزير الخارجية الليبي اجرى اتصالا هاتفيا بجيفري فيلتمان مساعد الخارجية لشؤون الشرق الاوسط، دون ان يكشف عن فحوى هذه المكالمة.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف

المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني