الأخبار طريق العلاقات السعودية مع إسرائيل ممهد بعناية (التاريخ: ٢٦ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م ٠٥:٠٨ ص) الأخبار وزير الدفاع يشيد بقدرات الحشد الشعبي في مسك ١٣ قاطعا امنيا (التاريخ: ٢٦ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م ١٢:٣٤ ص) الأخبار حركة سياسية تحذر احزاب الانبار من فتنة جديدة في المحافظة (التاريخ: ٢٦ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م ١٢:٢٨ ص) الأخبار الحرس الثوري الإيراني يكشف عن احتجازه عشرات السفن الأجنبية في الخليج بتهمة تهريب الوقود (التاريخ: ٢٦ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م ١٢:٢٤ ص) الأخبار قائد القوات البحرية الايرانية للأميركان: اسطولكم يخضع لمراقبتنا في مياه الخليج (التاريخ: ٢٦ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م ١٢:٢١ ص) الأخبار بعد ٧٠ يوما من افتتاحها.. كربلائيون يتساءلون عن عدم استقبال المواطنين بالمستشفى التركي؟ (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م ١١:٥٧ م) الأخبار صحة كربلاء تعلن اعداد خطة طوارئ لزيارة الاربعين (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م ١١:٥٣ م) الأخبار مميز محلل سياسي يحذر من محاولات تشويه صورة الحشد الشعبي عبر مخطط أميركي (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م ١١:٤٨ م) الأخبار مميز المسعودي: الحكومة تدفع سنويا ٥٠ مليار دولار للموظفين (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م ١١:٤٢ م) الأخبار الموقف الوبائي.. تسجيل ٤٥٩٣ إصابة جديدة بكورونا (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م ١١:٣٤ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٩ / صفر المظفر / ١٤٤٢ هـ.ق
٦ / مهر / ١٣٩٩ هـ.ش
٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٨١
عدد زيارات اليوم: ١٠,٩٦١
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٨,٤٢٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٤٧,٦٩٨,٥٤١
عدد جميع الطلبات: ١٤٨,٤٤٦,٨٥٧

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٠٧١
الأخبار: ٣٤,٤١٠
الملفات: ٩,٩٠٩
التعليقات: ٢,٣٠٢
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات وأخيرا رفعت الكويت قيود سفر مواطنيها للعراق

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: عزيز الحافظ التاريخ التاريخ: ١٥ / يناير / ٢٠١٣ م المشاهدات المشاهدات: ٤٢١٤ التعليقات التعليقات: ٠

وأخيرا  لا قيود حكومية على سفر الأشقاء الكويتيين للعراق..  انطوت ذكريات الغزو المقيت وما صاحبه من اهتزاز كبير في قيم التعامل الجواري والنفسي بين البلدين الشقيقين ودفع الشعب العراقي الصبور غاليا تلك الحماقة التي لا تنُسى حصارا وفقرا  مدقعا وبؤسا و شقاءا وانتكاسات علمية ورياضية وثقافية  ونفسية  وفي كل الصعد جراء الحصار المفروض على الوطن وبعد زوال نظام الفاشست الذي  لم يظن مواطن عراقي واحد انه سينمحق آن للشقيقة الكويت ان تمسح عن الشعب  العراقي حبات عرق الصبر في جبينه وترفع النصل السابع عنه بعدما أنطوت مثلا  مشكلة الخطوط الجوية ودُفعت  التعويضات على داير مليم. اليوم النظام في العراق لا عدوانية فيه على احد  بالمطلق كما إنه لا يجب أن يتحمل نزوات النظام السابق كلها وتبعاتها  الاقتصادية التي تجعل العراقي الحريص على أشقائه الكويتيين يتساءل ما ذنبا  بعد سقوط النظام؟ نريد ان تُغلق كل الملفات للنهاية نريد ان لا تبقى ثغرة  في المباحثات تجعل من يتصيد في المياه العكرة ويبث الفرقة يبرز أنيابه على  السطح فهناك مخاوف من ميناء مبارك وهناك توجس من إستغلال لحقول نفطية  مشتركة يُقال ١١ بئرا نفطيا  تستغلها الكويت بالحفر  المائل أو العمودي أو أو ..وأنا لا اعرف  طوبغرافية المنطقة وحدودنا الدولية المعترف بها قبل الغزو المقيت المفروض  طي الصفحة نهائيا وعلمت بوجود توجيهات لسمو أمير الكويت بذلك للسلطات  التنفيذية ونتمنى ان لا تبقى بضعة ملايين تعويضية من الدولارات عقبة أمام  توطيد الإخوة بين البلدين  ليشعر العراقي بالفخر إذا  أطفئت بقرار كويتي، فالحق يُقال الكويت الوحيدة التي لم نجد منها على  الأقل ظاهرا مايؤذينا من بلدان الجوار القريبة والبعيدة جغرافيا! شاهدنا  الآلاف من الإخوة الكويتيين في زيارة الأربعين متلهفين لمشاركة إخوانهم  شعائرهم الدينية وحتما سنشاهدهم بزخم  اكبر في كل المناسبات الدينية القادمة يدخلون العراق بفيزا فقط نتمنى ان  تزول ولو من طرف واحد ثم سنجدهم سيدخلون للسياحة بموسم الصيف ولكن نتخوف  فقط من فئة معروفة بتطرفها النوعي داخل الكويت وقاطعت الانتخابات هناك، ان تجد لها مؤطيء قدم مع المعارضين للواقع السياسي العراقي لتهشم قيم حيادية الكويت  في النظرة الناهضة بدعم العملية السياسية ورغبتها في توطيد أواصر العلاقات بين الأشقاء صدقا وفعلا ولنا في دعم هذه الفئة ، لجهات معارضاتية إماراتية شاهد ودليل. والخوف من ماورد من  أن لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية في الكويت تعتزم رفض الاتفاقية التي  أبرمتها الكويت مع العراق لاسقاط الدعاوى بين مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية  ونظيرتها العراقية.

وتوضح المصادر أن أغلبية أعضاء الخارجية الكويتية يرون ان مبلغ ٥٠٠ مليون دولار للتسوية ضئيل جداً، ولا يتناسب مع الخسائر التي تكبدتها الخطوط الكويتية. كما ذكرت المصادر ان الحكومة الكويتية أشارت الى ان نظيرتها العراقية حوّلت الدفعة الأولى من قيمة التعويضات لصالح  الكويت، ولكن الاتفاقية لا تصبح نافذة إلا بعد  اعتمادها من قبل البرلمان الكويتي؟!!

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات النصارى أقرب لنا من المسيح رغم تنصر اليهود..!

المقالات رياحين السماء

المقالات عشق الشهداء

المقالات العراق بين دواعش السياسة وغمان الشيعة

المقالات الامام الخوئي في ذكراه

المقالات رأس الخير..ميناء الفاو

المقالات اكراد العراق والسعي لتطبيع العلاقة مع اسرائيل

المقالات لماذا المنع؟!

المقالات اليهودي يهودي..فضبحة جديدة للنتن ياهو في أمريكا..!

المقالات زور كنعوص والسيادة المفترضة

المقالات الثاني والعشرون من ايلول

المقالات عاشوراء والمعاقون فكريآ…

المقالات ثورة الحسين امتداد أم تغيير؟ ضمن المهلة ؟ أم ضد الظروف ؟

المقالات اتركوا جهاز مكافحة الارهاب بعيدا عن تخبط السياسة

المقالات العراق عملاق لا يقزّمه سياسيو الصدفة

المقالات اليمن في مواجهة قوى الاستكبار العالمي

المقالات خلت منهم الطرقات ..

المقالات أسرار لم تكن خافية

المقالات لماذا يُستهدف الحشد الشعبي المقدس؟!

المقالات العشائر العراقية سلاح ذو حدين

المقالات الامام الحسن عليه السلام ودوره في حفظ الرسالة

المقالات ليكن شعارنا إطردوا جيش ترامب

المقالات الأربعينية أكبر مظهر أعداد ..

المقالات حبشكلات رقم واحد

المقالات هلْ ستحتفظ السلطة الفلسطينية بمقعدها في الجامعة العربية ؟!

المقالات التناقض الذي هم فيه مرتهنون وراكسون

المقالات الصاروخ الاستراتيجي اڤانغارد..روسيا وحلفاؤها يغيرون وجه العالم..!

المقالات هل الانتخابات هي المنجي؟!

المقالات سقوط الطغاة يبدأ من نقاط قوتهم

المقالات فلسطين مِنْ الفشل في الانتماء العربي الى الامل في الانتماء الإسلامي والدولي

المقالات حوار في المشهد التنموي..

المقالات الى رئيس الحكومة وصناع القرار

المقالات طركَاعة ولائهم مو عراقي

المقالات الشعب بين فساد بعض الطبقة السياسية وشغب "الجوكرية"..

المقالات مسيرة الاربعينية وتحدي الارهاب

المقالات الحشد الشعبي والاعلام الاسود !

المقالات صناعة العنف

المقالات ماذا لو اشتعلت الحرب بين روسيا وامريكيا؟!

المقالات فاختة بنت أبي طالب مجيرة الضعفاء

المقالات حساسية المنصب وضرورة دقة ألاختيار..

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني