الأخبار الخطة الامنية تطبق عصر اليوم.. تعرف على الشوارع المتوقع قطعها في بغداد (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٤٧ م) الأخبار اعتقال قادة كبار بـ"حراس الدين" كانوا يخططون لإرباك الوضع في نينوى (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٣٩ م) الأخبار الامن النيابية: جميع القواعد الموجود في العراق قواعد عراقية لكنها تدار من قبل أمريكا ومدججة بالأسلحة وآلاف الأشخاص (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٢٢ م) الأخبار جمع تواقيع لإقالة رئيس مجلس محافظة كركوك وتحديد موعد لاخيار بديل عنه (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:١٠ م) الأخبار الحشد الشعبي يعتزم انشاء قوة بحرية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٠٤ م) الأخبار نائب يكشف عن اعادة منتسبين بداخلية ديالى للخدمة غالبيتهم اعلنوا التوبة لـ"داعش"الارهابي (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٥٢ م) الأخبار نائب يكشف عن قرب حسم مجلس الخدمة الإتحادي للقضاء على "محسوبية التعيينات" (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٤٨ م) الأخبار خمسة من قضاة محكمة التمييز الاتحادية يؤدون اليمين القانونية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٩ م) الأخبار القبض على متهمين بحوزتهما ١٠ قطع اثرية في نينوى (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٢ م) الأخبار الاردن يعلن الاتفاق مع العراق على تزويده بـ ١٠ الاف برميل نفط يومياً باسعار تفضيلية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
١٧ / شعبان المعظّم / ١٤٤٠ هـ.ق
٢ / اردیبهشت / ١٣٩٨ هـ.ش
٢٢ / أبريل / ٢٠١٩ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٢١
عدد زيارات اليوم: ٧٨٦
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٤,٦٥٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٣٩,١٧٩,٦١١
عدد جميع الطلبات: ١٤٠,٢٧٦,٤٠٧

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٠٣٦
الأخبار: ٣٤,٣٩١
الملفات: ٩,٨٧٢
التعليقات: ٢,٢٩٧
 ::: تواصل معنا :::
 الأخبار العالمية

الأخبار روحاني يؤكد رفض ايران لتقسيم العراق واردوغان يتوعد الاقليم بخطوات اكثر صرامة

القسم القسم: الأخبار العالمية التاريخ التاريخ: ٥ / أكتوبر / ٢٠١٧ م ١٢:٠٥ م المشاهدات المشاهدات: ١٢١٤٢ التعليقات التعليقات: ٠

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان في طهران أن إيران لن تقبل بتقسيم العراق وسوريا وتغيير الحدود مشددا أن "القرارات الخاطئة لبعض مسؤولي منطقة كردستان العراق يجب التراجع عنها، في حين شدد أردوغان أن منطقة كردستان العراق ستفرض على نفسها العزلة بعد الاستفتاء مؤكدا أن بلاده ستتخذ خطوات اكثر صرامة مستقبلا ضدها بسبب الاستفتاء غير المشروع".

وفي مستهل المؤتمر أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن من ضمن القرارات المهمة التي اتخذت اليوم هو التبادل التجاري بالعملة الوطنية بين البلدين.

وأضاف روحاني" ناقشنا في الاجتماعات المشتركة تنمية العلاقات الثنائية واتخذنا قرارات بهذا المجال".

ووصف روحاني إيران وتركيا على أنهما "جزيرتا الامن والثبات في منطقة الشرق الاوسط الحساسة في العالم."

ورحب الرئيس روحاني باستثمار الاتراك في قطاع الغاز الايراني مؤكدا أن " الجانبين قررا ان يشتري الطرف التركي غازا أكثر من ايران."

كما شدد الرئيس الإيراني أن " ارادة البلدين تؤكد تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى حوالي ٣٠ مليار دولار في السنوات القادمة وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة في مجال السياحة بين البلدين".

وصرح روحاني أن " ايران اعلنت انها ستقدم التسهيلات اللازمة للمستثمرين من تركيا والجانب التركي اعلن استعداده للاستثمار في ايران".

وأضاف روحاني أن مكافحة الارهاب احد اهم اهداف البلدين والجانبان يعارضان ويحاربان كافة الجماعات الإرهابية منوها أن حكومات المنطقة لن تسمح لنشاطات الجماعات الارهابية المعادية للانسانية".

وشدد روحاني أنه " ناقش مع نظيره التركي قضية الاستفتاء في كردستان العراق بشكل مطول والجانبان يهدفان إلى احلال الامن في سوريا والعراق ، مؤكدا أن القرارات الخاطئة لبعض مسؤولي منطقة كردستان العراق يجب التراجع عنها".

وأشار روحاني أنه ان " الجانبين ركزا على ان تشديد الخلافات القومية يخطط له الاجانب ، مؤكدا " عدم قبولهما بتجزئة العراق وسوريا وتغيير الحدود".

ومن جانبه أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أن " المحادثات كانت مثمرة جدا وتناولنا كافة المواضيع بشكل موسع ومفيد مشددا أن تنامي التعاون والعلاقات هو الذي يقرب وجهات نظر ايران وتركيا".

وأضاف اردوغان أن " بلاده تطمح الى تبادل تجاري يصل الى ٣٠ مليار دولار.

وصرح الرئيس التركي أنه " تطرق في الاجتماع مع نظيره الإيراني الى مجالات مختلفة بما فيها الصناعات الدفاعية".

وأضاف اردوغان أن " الرئيسين قررا التعاون بين البنكين المركزين بين البلدين"، منوها الى أن " الجانبين عملا على تخليص العلاقات من العملات الصعبة واستبدالها بالعملة الوطنية للبلدين".

كما صرح أردوغان أن " الجانبين عملا على تخليص العلاقات التجارية من ضغوط العملات الصعبة واستبدالها بالعملة الوطنية للبلدين مشددا أن لدى بلاده ارادة قوية لتقوية العلاقات بين البلدين فيما يخص الطاقة".

وشدد أردوغان أن " الجانبين ركزا على تبادل التجارب خاصة في مجال السياحة بين البلدين مصرحا دعوتهما للمستثمرين في مجال السياحة للاستثمار في ايران وتشجيهم على ذلك".

وصرح الرئيس التركي أن " قضية العراق كانت على رأس جدول محادثاتنا ويجب التوصل الى آلية ثلاثية بين البلدان الثلاثة مشيرا إلى تأكيد الجانبين على عدم الاعتراف باستفتاء انفصال كردستان العراق".

وأضاف أردوغان أنه " لن يدعم استفتاء انفصال كردستان العراق بلد في العالم سوى اسرائيل "، مشيرا إلى أن " منطقة كردستان العراق ستفرض على نفسها العزلة بعد الاستفتاء".

ونوه أردوغان " نعتبر الاستفتاء بكردستان غير مشروع واتخذنا ونفذنا بعض الاجراءات ضدها وستكون لنا خطوات اكثر صرامة مستقبلا".

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحشد الشعبي والاعلام الاسود !

المقالات صناعة العنف

المقالات ماذا لو اشتعلت الحرب بين روسيا وامريكيا؟!

المقالات فاختة بنت أبي طالب مجيرة الضعفاء

المقالات حساسية المنصب وضرورة دقة ألاختيار..

المقالات البصريون بين خياراتهم الخائبة.. ومحافظهم المدلل

المقالات ساسة يعشقون الدوائر..!

المقالات ديمقراطية الأستحواذ على الدجاجة..!

المقالات فليركب الموجة أحدكم رجاءً ..!

المقالات حينما تشرق الشمس في منتصف الليل..!

المقالات العنف السياسي بين التمدد والإنكماش..!

المقالات حقوق الخرفان

المقالات الإنتصار تصنعه الساق المبتورة

المقالات معضلة البرامج السياسية في الإعلام العراقي

المقالات مواطنون لا يشعرون بالمواطنة

المقالات لماذا لا نستثمر في التاريخ؟!

المقالات مشاهد مضيئة وأخرى قاتمة في شباب أليوم

المقالات عندما يصبح الإعلام نص ردن!

المقالات حسن النوايا لم يعد يكفينا ...

المقالات الاعلام المأجور..

المقالات الناس على دين اعلامهم..!

المقالات رسالة حروفها ميتة ..!!

المقالات قصتنا مع ؟الآخر"..!

المقالات الغاز المصاحب للشباب..!

المقالات شامة في الجبين ..!

المقالات اللعب في ملعب السياسة

المقالات متى يستقيم عود العراق

المقالات عيسى قاسم رافضي مع سبق الإصرار والترصد!

المقالات خربشات فيس بوكية

المقالات هل.. كان صدام عادلاً..؟

المقالات أمريكا ستجبر الوهابيين على حلق لحاهم!..

المقالات بين الواقع و التضليل‎

المقالات دور الشبابُ بمواجهةِ التحديات

المقالات اليأس والاحباط ام المحاولة والنجاح

المقالات أفلا يخشى المرءُ أن يكون من صغار حطب جهنم؟!

المقالات الوحدة الاسلامية قيمة عليا ..

المقالات مضمون رفيع وعالٍ... عراق جديد!

المقالات زيارة كوبيتش للمرجعية، وبشائر الخير

المقالات امريكا ... راعية الارهاب الدولي

المقالات المرجعية العليا و رسائل التصحيح !

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني