:: آخر الأخبار ::
الأخبار السوداني يوجه وزارة التخطيط بمتابعة وتقييم مشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية رقم(١) (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٠١ م) الأخبار وفق خطة معدة من بريطانيا... الكويت تتجاوز على الحقول النفطية الحدودية المشتركة مع العراق (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠١:٥٨ م) الأخبار عقوبات شديدة للمدرسين والمعلمين بسبب عملهم في المدارس الأهلية والقطاع الخاص (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٣٥ ص) الأخبار وزيرة الاتصالات: مشروع التوقيع الالكتروني سيجعل العراق معرفاً لدى العالم كدولة متقدمة الكترونياً (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٠٣ ص) الأخبار شرطة الناصرية تلقي القبض على شخص قام بقتل والدته (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٤٩ ص) الأخبار السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٦ ص) الأخبار مجلس النواب العراقي يصوت على تعديل قانون الانتخابات العراقي (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٨ م) الأخبار وزارة الكهرباء: توقيع عقد توريد الغاز مع شركة الغاز الوطنية الإيرانية لمدة خمس سنوات (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٥ م) الأخبار اللجنة النيابية: مسارين وراء قيام الحكومة برفع أسعار البنزين المحسن والسوبر. (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٢ م) الأخبار خبير نفطي ينتقد رفع أسعار البنزين من قبل الحكومة (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٢:١٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٨ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
٩ / فروردین / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٥٤
عدد زيارات اليوم: ٣٢,٧١١
عدد زيارات اليوم الماضي: ٣٩,٣٠٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٩٢٩,٠٠٦
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,٣٤٦,٩٥٠

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩٨٦
الملفات: ١٤,١٥٩
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات هل يستمر صمود الأسد؟

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: اسعد عبدالله عبدعلي التاريخ التاريخ: ٧ / يوليو / ٢٠١٥ م المشاهدات المشاهدات: ١٣٢٩ التعليقات التعليقات: ٠
ها هي السنة الخامسة من دوامة الدمار الكبير, التي تجتاح المدن السورية, ولا حلول بالأفق, نتيجة الدعم الخارجي للجماعات المسلحة, التي عاثت فسادا بالأرض, وتحولت إلى خطر إقليمي, يهدد كل بلدان المنطقة, فالنفخ بالغباء وتحويله لوحش, عملية سهلة وممكنة جدا, نتيجة انتشار الغباء في البلدان العربية, التي يحكمها فقه السلاطين.

كان الهدف الأكبر المعلن ,للداعمين الخارجين, وللجماعات المسلحة والإرهابية, هو إسقاط حكم الأسد, لكن لم يتحقق الهدف لحد ألان.

الأسابيع الأخيرة شهدت تحول ملحوظ لمصلحة الجماعات الإرهابية, فهي كسبت الأرض, مع تقهقر مخيف للقوات الحكومة السورية, وهذا حصل بعد معاودة الدعم الإقليمي للمعارضة السورية, المتمثلة بعصابات القتل والإجرام, وتتزايد احتمالات سقوط دمشق, إمام الفصائل المسلحة والعصابات الإرهابية, مما يعني الضرورة القصوى لحلفاء الأسد, في تحرك سريع, لإنقاذ الوضع الحرج, عبر التسليح والتمويل, مع المساهمة بإرسال مستشارين لإدارة المعارك, وإلا أن صمود الأسد يتحول إلى ماضي.

من يدعم الأسد إن أراد تحقيق شيء حقيقي, عليه ألان تكثيف الدعم, لان الصراع السوري وصل إلى نقطة حرجة, قد تؤدي لواقع مختلف.

الأسد يستمد قوته, من تحالفه الوثيق مع روسيا وإيران, لكن ألان يشتد الصراع وتتنوع الضغوطات, نتيجة تعدد وتنوع التمويل الخارجي, للجماعات المسلحة والإرهابية في سوريا, والتي يضع الإعلام الغربي والعربي لها عنوان كبير, جيوش الثورة السورية, والحقيقة إن كل ما فعلته هذه الجيوش, هو عملية تدمير لسوريا, ليس الأمر ثورة شعبية, ولا عملية تغيير, بل هو عملية قتل مبرمجة للسوريين, الآلاف تم قتلهم وذبحهم منذ اندلاع الإعمال الإجرامية, بعنوان عربي خبيث ( الثورة السورية).

على روسيا ألان إن تستخدم أوراقها الإقليمية, فالحال أنها لعبة شطرنج, وعليه إن تتقدم روسيا بحركة تفك الضغط عن الأسد, مثل القيام بمناورات بالبحر المتوسط مع سوريا, ودعم بتسليح كثيف, مع توفير معلومات دقيقة, عن تحركات داعش وجبهة النصر والجيش الحر.

الدعم الكبير لمؤتمرات واجتماعات, تضم إيران والعراق وسوريا لبنان والصين, بغية توفير فرص حقيقية لمقاومة الضغط.

على روسيا والصين تحجيم الدور التركي, عبر الضغط بواسطة الورقة الكردية, وتحريك المال نحو الإعلام, بهدف تعرية تركيا, إمام الرأي العام التركي نفسه, ليحصل انقلاب على حكم اردوغان, الذي يطمح لإعادة الخلافة العثمانية, لذا فان دوره الخبيث في سوريا, هو من جعل الحرب تتجه إلى نتيجة جديدة, فالضغط على تركيا, من شانه يضعف الجماعات الإرهابية.

على روسيا والصين, الاهتمام بالجانب المصرفي, في الشرق الأوسط, بحيث تدفع الأمم المتحدة لمنع أنشطة المصارف, التي تتعاون مع التنظيمات الإرهابية, وهذه الخطوة لو تمت, فإنها ستحد كثيرة من قدرات الدواعش وجبهة النصرة, وترفع من آسهم روسيا والصين, وتعتبر خطوة جبارة في حرب الإرهاب.

على إيران إن توفر طريق للمجاهدين, لحماية المراقد الشيعية, وتكون نقطة انطلاق لتكوين قوة متعددة الجنسيات, برابط عقائدي, تكون مساندة للحكومة السورية, من أولوياتها, مسك مناطق معينة, بحيث تكون نقطة انطلاق للتوسع, ودحر الجماعات الإرهابية.

ثانيا على إيران ان تمول الأسد بالسلاح والمعلومة, والخبرة العسكرية, فالسلاح والمعلومة أسباب ديمومة إمكانية المقاومة.

على العراق, إن يؤمن الحدود , ويجفف روافد دعم الدواعش, بحيث يصبحون منعزلين في الأرض السورية, مما يحول الضغط باتجاه الدواعش السوريون, ويفك الخناق عن الحكومة السورية, والعراق بخطوته يستفيد كثيرا حيث يضعف الدواعش العراقيون, ويقطع خطوط التمويل السوري, ثم يشرع بدعم لواء آبي الفضل العباس, كي يتابع كل من هرب, من ارض العراق للقصاص منه, حتى لا يفكر بالعودة, أي يقوم العراق بجعل حائط الصد داخل العمق السوري.

حزب الله, دوره اليوم كبير, وهو ما يمكن الإشادة به, ولولاه لضاع جزء كبير من الأرض السورية بيد التكفيريين, ألان على من يدعم حزب الله, إن يضاعف الدعم, لأنه أصبح يقاتل على جبهات متعددة, ويحتاج لدعم اكبر كي يمكنه إن يبقى قويا صامدا بوجه التحديات, وهنا يأتي دور إيران وروسيا, لان قوته تضمن لهم دور اقوى في حرب القوى العالمية.

بمجموع هذه الجهود, يمكن للأسد أن يصمد ويعبر الأزمة, وتنتصر أرادة محور الأسد على محور الإرهاب.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني