:: آخر الأخبار ::
الأخبار السوداني يوجه وزارة التخطيط بمتابعة وتقييم مشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية رقم(١) (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٠١ م) الأخبار وفق خطة معدة من بريطانيا... الكويت تتجاوز على الحقول النفطية الحدودية المشتركة مع العراق (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠١:٥٨ م) الأخبار عقوبات شديدة للمدرسين والمعلمين بسبب عملهم في المدارس الأهلية والقطاع الخاص (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٣٥ ص) الأخبار وزيرة الاتصالات: مشروع التوقيع الالكتروني سيجعل العراق معرفاً لدى العالم كدولة متقدمة الكترونياً (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٠٣ ص) الأخبار شرطة الناصرية تلقي القبض على شخص قام بقتل والدته (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٤٩ ص) الأخبار السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٦ ص) الأخبار مجلس النواب العراقي يصوت على تعديل قانون الانتخابات العراقي (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٨ م) الأخبار وزارة الكهرباء: توقيع عقد توريد الغاز مع شركة الغاز الوطنية الإيرانية لمدة خمس سنوات (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٥ م) الأخبار اللجنة النيابية: مسارين وراء قيام الحكومة برفع أسعار البنزين المحسن والسوبر. (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٢ م) الأخبار خبير نفطي ينتقد رفع أسعار البنزين من قبل الحكومة (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٢:١٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٨ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
٩ / فروردین / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٦٣
عدد زيارات اليوم: ٣٧,٩٤٥
عدد زيارات اليوم الماضي: ٣٩,٣٠٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٩٣٤,٢٤٠
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,٣٥١,٠٣٢

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩٨٦
الملفات: ١٤,١٥٩
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات أسباب التظاهر والحلول الارتجالية

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: سلام محمد جعاز العامري التاريخ التاريخ: ٣١ / أغسطس / ٢٠١٥ م المشاهدات المشاهدات: ١٤٨٧ التعليقات التعليقات: ٠

لقد قام بعض الناشطين بالمجتمع العراقي, بفعالية تحشيد الشارع العراقي, معتمدة على مفصل رئيسي بالمطالب, ألا وهو عدم توفر الكهرباء, لإشعال الشرارة الأولى.

حذرت الحكومة المحلية والاتحادية, من قدرات المندسين ومثيري القلاقل, مما أغاض بعضهم! فهم بالأساس متواجدين على الساحة, ينتظرون ما ينتظرونه لتحقيق مآربهم, كونهم يشعرون منذ تشكيل الحكومة الجديدة, أنَّ يد العدالة ستصلهم عاجلا أم آجلاً.

استفادت الحكومة الاتحادية من تجارب المرحلة السابقة, لامتصاص غضب الشارع, فسارعت لتأييد التظاهر السلمي, فأصدرت الأوامر للقوات الأمنية, بالتعاون وخدمة المواطن, بدلاً من التصدي له, كالحكومة السابقة, فلا خراطيم مياه ولا اعتقال, مما شجع المحافظات الأخرى بالخروج.

تصاعدت المطالب الجماهيرية, وسط لغط وإرباك من قبل الفاسدين, الذين كان هدفهم إسقاط حكومة العبادي, فقد أفلت زمام الأمور من بين أيديهم, لترتد سهامُ مطالباتٍ, لم يحسبوا لها حساباً, تحمل صراحة محاسبة من أضاعوا, ثلث مساحة العراق, فجن جنون المتملقين, كون المطالب ستصيب كبد الفساد, بالحكومتين الأشهر فساداً وفشلاً.

سارعت المرجعية لخطورة الوضع, وخوفا من انفلاته, في حال إشغال من يحاربون الارهاب, عن واجبهم التكليفي والوطني, فالقلاقل الداخلية تصب بصالح المجرمين, علماً ان المرجعية المباركة طالما حذرت, عبر السنين الماضية, مما جعل الحكومة تنصاع للحق, لتقوم بوضع خط الانطلاق الإصلاحات.

خُطَبُ الجمعةِ التي تُقامُ في كربلاء, تمثل صوت المُشرع الحقيقي, لذا فقد اعتبرت دعما مباشراً, للمتظاهرين من جهة, وإعطاء الضوء الأخضر للحكومة, بتكثيف محاربة الفاسدين ومحاسبتهم, فأعطى ذلك القول حزمة من الدعم, لم يشهد تأريخ العراق مثلها, عبر تاريخه الحديث, فهذه أول حكومة يأمر بها الشعب حكومته, بتوفير متطلباته, ومحاسبة من أفسد وخان الامانة, ويلقى دعماً شرعياً من المرجعية.

وعد السيد العبادي رئيس مجلس الوزراء, أن يضرب بيد من حديد, مبالغة منه لتخويف الفاسدين, أو لإرضاء المتظاهرين, فهذه اللغة طالما سمعناها من سلفه المالكي, إلا أن الفرق بين الأول والثاني, هو صدور قرارات لذر الرماد بالعيون, لم يلمس منها المواطن شيئاً, فما زالت الرواتب والحمايات, إضافة للامتيازات على حالها.

هناك امر آخر استجد, هو تواجد مجموعات مسلحة, تستخدم عجلات رباعية الدفع, تعتدي على المتظاهرين والمعتصمين, دون أن تحرك القوى الأمنية ساكناً! مما يخلق ظناً عند بعض المشاركين, أن الحكومة قد تنصلت من وعودها, بحماية المواطنين المتظاهرين, وهذا ما يريده أعداء التغيير, لوصول إلى غايتهم بإسقاط حكومة العبادي.

هذه خلاصة لما يجري من احداث, شدت أنظار بعض المهتمين, لتنتهي جُمعَةٌ تتلوها أُخرى, وكأنها جس نبض ما بين الحكومة, والمرجعية المباركة في النجف, ليؤكد الفاسدون مقولتهم, التي رددوها في التظاهرات, لينعق بها الجاهلون ألا وهي" قشمرتنا المرجعية, وانتخبنا السرسرية".

لقد قالها أمير المؤمنين, ويعسوب المسلمين, علي بن ابي طالب, بلسان عربي مبين: " الناس ثلاث, عالم رباني و متعلم على سبيل نجاة, وهمج رعاع, أتباع كل ناعق, يميلون مع كل ريح, لم يستضيئوا بنور العلم, ولم يلجئوا إلى ركن وثيق".

وبناء على القول السديد, فإن العالم الرباني, يمثل رأي المرجعية, وهو واجب الإتباع, ومتعلم على سبيل النجاة, ذلك من يرغب بمعرفة الحق من الباطل, أما الجزء الأخير الذي يمثل سواد الناس.

ننتظر الجمعة بعد الأخرى, فنحن نعمل كعامل اجير بالأسبوع, لنستزيد من الفتوى الشرعية, لنلعن الظالم على ظلمه, وقد نلوم أنفسنا على ما اقترفناه, بانتخابنا للفاسدين.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني