الأخبار انتهاء حصيلة تفجير الطارمية الانتحاري عند سبعة شهداء و ٢٥ جريحا (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٦:٥٦ م) الأخبار مميز رئيس المجلس الاوروبي يندد بـ"الموقف المتقلب" لادارة ترامب (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٦:٥٣ م) الأخبار مميز مفوضية الانتخابات: النتائج النهائية ستعلن خلال يومين وموظفينا بحكم الرهائن بكركوك (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٦:٤٢ م) الأخبار منع دخول السيارات المتضررة القادمة من امريكا الى العراق (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٣٣ م) الأخبار الصدر: مقبلون على تشكيل حكومة تكنوقراط (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٢٩ م) الأخبار مميز السجن ١٥ سنة لثلاثة مدانين بتهمة الاتجار بالبشر (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٢٦ م) الأخبار انتحاري يفجر نفسه داخل مجلس عزاء بقضاء الطارمية (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٢١ م) الأخبار نيمار عن إصابته" إحدى أصعب اللحظات التي عشتها " (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:١٧ م) الأخبار اعتقال "داعشي" تسلل الى الحدود العراقية (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:١١ م) الأخبار جراحان يعتزمان زراعة أول رأس بشري حي في العالم (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٠٥ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٩ / شوال المكرّم / ١٤٣٩ هـ.ق
٣ / تیر / ١٣٩٧ هـ.ش
٢٤ / يونيو / ٢٠١٨ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٧٤
عدد زيارات اليوم: ٨,٧٩٥
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٧,٠٢١
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٣٤,٦٤٣,٣٣٦
عدد جميع الطلبات: ١٣٥,٨٧٠,٧٣٢

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١٠,٩٧٠
الأخبار: ٣٣,٦٦٠
الملفات: ٩,٤٤٢
التعليقات: ٢,٢٨٩
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات داعش كافرة يا جناب شيخ الازهر

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: سامي جواد كاظم التاريخ التاريخ: ٨ / يونيو / ٢٠١٧ م المشاهدات المشاهدات: ٢١٧٣ التعليقات التعليقات: ٠

يحاول البعض ايجاد مخارج تاويلية لاحداث واحاديث يرى انها من صلب وصميم الاسلام وعند البحث يتضح اما لا اثر لها او فسد تاويلها وفهمها ، ومشكلتنا الافراط بالتقديس بل اننا نقدس المقدس ونجهل الطريق الى هذا المقدس ونرفض اي اشارة لا من بعيد او قريب تلمح الى ان هنالك خدش بسيط في اسلوب التقديس.

نعم الاسلام عليه ظاهر الانسان وهذا لا اشكال فيه ولكن هذا الظاهر له متعلقات ولان بعض من تصدى لزعامة الاسلام اخذ بالقشور وترك اللب وهذا سبب او اتاح الفرصة لشيوخ الغفلة تبرير كثير من الاعمال الارهابية بل استخدم جملة اولها يناقض اخرها كما هو الخطاب العلمان .

في حديث سابق ولاكثر من مرة يطل علينا شيخ الازهر محمد الطيب بتصريح غريب عن داعش مدعيا انه لا يكفر داعش لكن اعمالهم ليس من الاسلام ، وكذلك شاهدت نفس الخطاب لشيخ شيعي لبناني في برنامج يقدمه طوني خليفة وكان ضمن الضيوف الوهابي وليد اسماعيل الذي انفرجت اساريره وهو يسمع الشيخ الشيعي يرفض تكفير داعش .

عودة للتاريخ والفهم المبتور للاحاديث لدى المسلمين وساستشهد بحديث كله غريب الا انه يعتمده الوهابية وهي ان الرسول محمد (ص) نقلا عن ابي هريرة قائلا وأعطاني نعليه (اي نعلي رسول الله )، قال: اذهب بنعلي هاتين فمن لقيت من وراء هذا الحائط يشهد أن لا إله إلا الله مستقينا بها قلبه فبشره بالجنة.....

ما علاقة النعلين برواية الحديث ؟ ولنترك هذا الامر فالحديث يقول (من قال لا اله الا الله مستيقنا بها قلبه) ، ماذا يعني الاسيقان ؟ الاستيقانهو الالتزام بما يريده الله منا وهذا الالتزام دليل ايماننا بقول لا اله الا الله ، ومن مستلزمات هذا الايمان عدم التفخيخ والتفجير ولبس الاحزمة الناسفة وتكفير الاخرين ، فمن مهازل الدين والدنيا تصريح شيخ الازهر بان داعش مسلم اقدم على اعمال ليست من الاسلام .

تكملة الحديث هو منع عمر ابا هريرة من تبليغ الحديث خوفا على المسلمين من ان يتكلوا ، ولاننا ناخذ الظاهر فهو تبرير سليم فالناس يتكلون على هذه العبارة ولا يقدمون على الواجب الاهم باعتبار ان قول لا اله الا الله لوحدها تشفع لهم وتدخلهم الجنة وهذا يتيح لهم التصرف كما يحلو لهم من فسق واجرام وفجور .

وعند الشيعة رواية للامام الرضا عليه السلام (من قال لا اله الا الله بشرطها وشروطها وانا من شروطها) ، فقول لا اله الا الله بشرطها وشروطها فاقول لك ايها الشيخ الشيعي اللبناني هل داعش تؤمن بشرطها وشروطها ؟ وهل شرطها تفجير سامراء ونبش قبور الاولياء ؟

الاسلام رائع بمفاهيمه واضح بتعابيره ولكن ماذا نعمل للمتفلسفين المفرطين بتاويلاتهم فحديث ( المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ) حديث متفق عليه بالاجماع ، المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ومن لم يسلم من لسانه ويده فهو ليس بمسلم وهذه عبارة صريحة ، نعم حاول بعض المتطرفين الوهابيين بتحريف الحديث ووضع كلمة المسلمين بدلا من الناس وعلى فرض صحة هذا التحريف فهل سلم المسلمين من اجرام داعش ؟

الاسلام لا يقوم بالعبارات الظاهرية فقط فالعبارة ظاهرا يجب ان يصطحبها تصرفات سليمة ظاهرا اما التمسك بالقشور وترك اللب فهذا اسوء من التكفير بل هو الطريق الى التكفير ، وهو السبب المهم في نظرة الغرب الى الاسلام نظرة ارهابية .

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات بركاتك سيدي ترامب ...ورحماك يا ربي أميركا

المقالات غزل كهربائي..مع الوزير

المقالات ويومئذ يفرح المؤمنون..ماذا بعد الأنتخابات؟!

المقالات الم الأسنان ...في هذا الزمان

المقالات في ذكرى الرحيل

المقالات حديث البقلاوه والزلابيه...للذكرى

المقالات وقائع انتخابية مرتبكة ترسم مشهدًا سياسيًّا قلقا !

المقالات مأتم ..برلماني..للذكرى فقط

المقالات السياسه..وشهر رمضان..والناس

المقالات الفتح قطب الرحى وله الكلمة الفصل

المقالات لماذا لم يفت السيد السيستاني بوجوب الانتخابات؟!

المقالات هل أوشكنا بطي صفحة الأحزان والغش؟

المقالات الصراخ ..والاغلبية الصامتة

المقالات هل شارك "العرقچية والتنكچية والقندرچية" في الإنتخابات ؟!

المقالات إنتخابات خطيرة بمقدمات سيئة ومخرجات أسوأ..!

المقالات اللعبه السياسيه...ومستنقع البرلمان..

المقالات في زمن العهر السياسي..

المقالات بيني وبين قلمي قلم الدكتور يوسف السعيدي

المقالات أيهما نصدق ؟؟ القهر ام العهر؟؟

المقالات نور الشمس حجب عن بلدي!

المقالات ما الفرق بين القهر والعهر ؟؟؟

المقالات فقه انتخابي وجواز الحصول على ربع مقعد

المقالات شموخ المرجعيه...وصراع الارادات السياسيه

المقالات محمد صلاح اللاعب والداعية

المقالات همسة بصوت عال في أُذن السيد العبادي..إنه الزمن الرديء.. إنه زمن الانبطاح...

المقالات رسالة الى رئيس الكتلة .. والامين العام للحزب ...وقائد التجمع .. و...و

المقالات صالح الصماد المواطن والرئيس

المقالات الامام المهدي.. مقارع الظلم وشمس العدالة المصلح والمنقذ الموعود

المقالات مجاهدوا الزمن الأغبر ..إشارة سابقة

المقالات العباس بن علي.. قدوة الأحرار ومنهاج الوفاء والإباء

المقالات الكل يدعي محاربة الفساد

المقالات الرجل الذي يستحي...والذي لا يستحي

المقالات التمسك بنهج الامام الحسين (ع) يحقق النصر

المقالات سطور الحزن العراقي

المقالات الابتعاد عن التخندق وراء العشيرة بالشكل السلبي

المقالات وراء الأَكَمَة ما وراءها !

المقالات شباب الفتح وشباب الانفتاح !!

المقالات قبل يوم من عقد المجلس (الوطني!!!)

المقالات يا سليل عائلة القتلة والاجرام...اعادة نشر

المقالات الفرصة الاخيرة لإنقاذ العراق من انهيار حتمي

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني