الأخبار انتهاء حصيلة تفجير الطارمية الانتحاري عند سبعة شهداء و ٢٥ جريحا (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٦:٥٦ م) الأخبار مميز رئيس المجلس الاوروبي يندد بـ"الموقف المتقلب" لادارة ترامب (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٦:٥٣ م) الأخبار مميز مفوضية الانتخابات: النتائج النهائية ستعلن خلال يومين وموظفينا بحكم الرهائن بكركوك (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٦:٤٢ م) الأخبار منع دخول السيارات المتضررة القادمة من امريكا الى العراق (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٣٣ م) الأخبار الصدر: مقبلون على تشكيل حكومة تكنوقراط (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٢٩ م) الأخبار مميز السجن ١٥ سنة لثلاثة مدانين بتهمة الاتجار بالبشر (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٢٦ م) الأخبار انتحاري يفجر نفسه داخل مجلس عزاء بقضاء الطارمية (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٢١ م) الأخبار نيمار عن إصابته" إحدى أصعب اللحظات التي عشتها " (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:١٧ م) الأخبار اعتقال "داعشي" تسلل الى الحدود العراقية (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:١١ م) الأخبار جراحان يعتزمان زراعة أول رأس بشري حي في العالم (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٠٥ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٩ / شوال المكرّم / ١٤٣٩ هـ.ق
٣ / تیر / ١٣٩٧ هـ.ش
٢٤ / يونيو / ٢٠١٨ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٦٩
عدد زيارات اليوم: ٨,٧٨٧
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٧,٠٢١
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٣٤,٦٤٣,٣٢٨
عدد جميع الطلبات: ١٣٥,٨٧٠,٧٢٢

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١٠,٩٧٠
الأخبار: ٣٣,٦٦٠
الملفات: ٩,٤٤٢
التعليقات: ٢,٢٨٩
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات لو تم الصلح مع قطر ستكون الازمة اقوى

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: سامي جواد كاظم التاريخ التاريخ: ١٧ / يونيو / ٢٠١٧ م المشاهدات المشاهدات: ١٧٢٦ التعليقات التعليقات: ٠

ازمة اليوم مع قطر ليست بسبب ايران او حزب الله اطلاقا ولكنها ناتجة عن تراكمات الماضي هذا اولا وعن مؤامرة مستقبلية اعد لها عند زيارة ترامب الاخيرة للسعودية ، وهكذا فان اغلب الوساطات اعتقد سيكون طريقها وعر ليس بسبب النقاط الخلافية بل بسبب المشترك بينهم جميعا في صفحة الارهاب هذا اولا وعلاقة قطر ما بعد الازمة مع دول لا تقف الى الصف السعودي هذا ثانيا .

قطر في وضع يجعلها اما رفس من وقف معها كاحد شروط الحلول وهذا يجعلها محل نقد واستهجان او انها تحلم بان تكون السعودية مع ايران على وفاق او حتى التطبيع كاضعف الايمان وهذا مستحيل لان الدور المنوط بالسعودية لا يسمح لها الالتقاء بايران .

الاجراءات التعسفية والمشددة التي اتخذتها تحديدا السعودية والامارات هل سيتم الغاءها اذا ما حلت المشكلة ؟ هنا الموقف الذي يبعث على التساؤل ، فالاندفاع المعادي المتشدد ضد قطر في كل صغيرة وكبيرة سيترك اثرا سلبيا على نفوس المواطنين القطريين وستكون نصب اعينهم لاي علاقة مستقبلا فالقلوب لا تنظف ابدا .

لماذا لا تكون كل دولة سيدة ارضها وتمتنع عن التدخل بشؤون الدول الاخرى ؟ هذا الكلام موجه لكل الاطراف فقطر تدخلت اكبر من حجمها في مصر وليبيا والعراق وسوريا ، وان كانت ادعت انها تراجعت بعدما ازرت السعودية ضد اليمن وفشل حربهما فان صح الامر فهذا امر حسن التراجع افضل من الاصرار.

ولكن مجموع هذه الصور الغامقة عن القرارات والاجراءات التي اتخذتها السعودية والامارات هل ستذهب الى سلة المهملات اذا انفرجت الازمة ؟ لا اعتقد ... فالجيش التركي اخذ مواقعه في قطر والاذرع الايرانية احتضنت الدوحة والموقف الحقيقي لبعض الدول التي لا ترغب بالسياسات السعودية ظهرت للعلن ، والشامتون مخطئون بمواقفهم هذه والازمات في الخليج تؤثر ليس على الخليج فقط بل العالم باجمعه لانه محرك اساسي لسعر النفط حتى يتلاعب ترامب بما تقتضيه المصلحة التجارية قبل السياسية له ولامريكا .

هل ستكشف قطر ما لديها من وثائق تدين السعودية والامارات حد النخاع ؟ لا اعتقد لانها لا تؤمن بالتصعيد وهذا ظاهر من خلال خطاب وزير خارجية قطر الذي يميل الى الحل الدبلوماسي دون التصعيد ، واما تذكير السعودية بطاغية العراق الذي ضحك عليه من قبل الادارة الامريكية وهو من افصح عن ذلك مع مطر الصواريخ على بغداد بقوله ( غدر الغادرون) اي غدر به بخلاف ما اتفق عليه ، هذا السيناريو لا يكون في قطر وقد ذهب بعيدا عبد الباري عطوان بتوقعاته بان هنالك حربا ستشنها السعودية وان كان هذا الامر يؤكده البعض ممن يتابع خطاب السيد حسن نصرالله وتوقعه بان السعودية ستتعدى على الاخرين مثلما تعدت على اليمن ، نعم تتعدى وتتدخل بالشان الداخلي ولكن ليس بالضرورة ان تكون حربا بل ما اقدمت عليه السعودية من اجراءات ضد قطر لا يقدم عليه حتى مجتمع الجاهلية على اقل تقدير الجاهلية تفتخر بحلف الفضول وملك سلمان وابنه يحتفل بحلف ترامب .

كيف ستنتهي الازمة مع قطر ؟ الان لا تنتهي بل هنالك فضائح ستاتي بعد فضائح السفير الاماراتي العتيبة في امريكا عندما اخترق بريده الالكتروني ( بقصد وبشكل مدروس ممن يضحك على الخليج) ، لذا سوف لا تكون هنالك حلول بل هنالك صمت تدريجي ان وصلوا الى نقطة الخطر واعتماد الفضائح بما يفوق ويكليكس الذي لم يكن له حضور في هذه الموقعة لكشف ما لديه من وثائق لانه ايضا هو الاخر مسير لاداء رسالة معينة لجهات معينة .

السياسي عندما يسحق مبداه بالحذاء والتراجع عكس القناعة امر طبيعي جدا

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات بركاتك سيدي ترامب ...ورحماك يا ربي أميركا

المقالات غزل كهربائي..مع الوزير

المقالات ويومئذ يفرح المؤمنون..ماذا بعد الأنتخابات؟!

المقالات الم الأسنان ...في هذا الزمان

المقالات في ذكرى الرحيل

المقالات حديث البقلاوه والزلابيه...للذكرى

المقالات وقائع انتخابية مرتبكة ترسم مشهدًا سياسيًّا قلقا !

المقالات مأتم ..برلماني..للذكرى فقط

المقالات السياسه..وشهر رمضان..والناس

المقالات الفتح قطب الرحى وله الكلمة الفصل

المقالات لماذا لم يفت السيد السيستاني بوجوب الانتخابات؟!

المقالات هل أوشكنا بطي صفحة الأحزان والغش؟

المقالات الصراخ ..والاغلبية الصامتة

المقالات هل شارك "العرقچية والتنكچية والقندرچية" في الإنتخابات ؟!

المقالات إنتخابات خطيرة بمقدمات سيئة ومخرجات أسوأ..!

المقالات اللعبه السياسيه...ومستنقع البرلمان..

المقالات في زمن العهر السياسي..

المقالات بيني وبين قلمي قلم الدكتور يوسف السعيدي

المقالات أيهما نصدق ؟؟ القهر ام العهر؟؟

المقالات نور الشمس حجب عن بلدي!

المقالات ما الفرق بين القهر والعهر ؟؟؟

المقالات فقه انتخابي وجواز الحصول على ربع مقعد

المقالات شموخ المرجعيه...وصراع الارادات السياسيه

المقالات محمد صلاح اللاعب والداعية

المقالات همسة بصوت عال في أُذن السيد العبادي..إنه الزمن الرديء.. إنه زمن الانبطاح...

المقالات رسالة الى رئيس الكتلة .. والامين العام للحزب ...وقائد التجمع .. و...و

المقالات صالح الصماد المواطن والرئيس

المقالات الامام المهدي.. مقارع الظلم وشمس العدالة المصلح والمنقذ الموعود

المقالات مجاهدوا الزمن الأغبر ..إشارة سابقة

المقالات العباس بن علي.. قدوة الأحرار ومنهاج الوفاء والإباء

المقالات الكل يدعي محاربة الفساد

المقالات الرجل الذي يستحي...والذي لا يستحي

المقالات التمسك بنهج الامام الحسين (ع) يحقق النصر

المقالات سطور الحزن العراقي

المقالات الابتعاد عن التخندق وراء العشيرة بالشكل السلبي

المقالات وراء الأَكَمَة ما وراءها !

المقالات شباب الفتح وشباب الانفتاح !!

المقالات قبل يوم من عقد المجلس (الوطني!!!)

المقالات يا سليل عائلة القتلة والاجرام...اعادة نشر

المقالات الفرصة الاخيرة لإنقاذ العراق من انهيار حتمي

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني