:: آخر الأخبار ::
الأخبار مجلس الخدمة يعلن غلق التقديم على استمارة توظيف الاوائل (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٥٨ م) الأخبار جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا تكشف عن تفاصيل الاتفاقيات والتفاهمات مع العراق (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٣٥ م) الأخبار العراق مقبل على توقيع اتفاقية استراتيجية بينه وبين تركيا (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٢٩ م) الأخبار غزة: عدد الشهداء يصل عتبة ٣٤ الف شهيد وضعف العدد جرحى والجرائم لازالت تستمر (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:١٩ م) الأخبار المفوضية العليا تحدد موعد الحملة الانتخابية لانتخابات برلمان اقليم كوردستان (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٣٧ م) الأخبار الاعلام العبري: إصابة مفاعل ديمونا النووية وقاعدتي نفاطيم ورامون بالهجوم الايراني (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٣٢ م) الأخبار المرور العامة: التمسنا خفض كبير في الزخم المروري (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:١٤ م) الأخبار النزاهة الاتحاديَّة تحكم بالحبس لمدة ٣ سنوات لأحد المسؤولين في مديريَّة شهداء الكرخ (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٥٥ م) الأخبار التجارة تعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة والخزين الغذائي (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٥٢ م) الأخبار السوداني خلال لقاء مجلس القمح الامريكي: نؤكد تلبية حاجة السوق المحلية من الطحين، والتخطيط لتصديره مستقبلاً (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ١٠:١٥ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف (التاريخ: ٩ / أبريل / ٢٠٢٤ م) المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١١ / شوال المكرّم / ١٤٤٥ هـ.ق
١ / اردیبهشت / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٠٦
عدد زيارات اليوم: ١,٨١٨
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٨,٧٠٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٨,٧٩٧,٣٤٧
عدد جميع الطلبات: ١٧٦,١٢٧,١٥٤

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٣
الأخبار: ٣٨,٠٦١
الملفات: ١٤,٢٤١
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٧
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات من داخل الامارات : خطة محمد بن زايد لانهاء حكم ال سعود

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: محمد العبدالله التاريخ التاريخ: ٢٥ / يونيو / ٢٠١٧ م المشاهدات المشاهدات: ٢٥٥٧ التعليقات التعليقات: ٠

المتابع للشان الخليجي يعلم جيدا ان شعارات شعب الخليج والعلاقات الاخوية و المصير المشترك ليست الا كمثل الشعارات العربية الاخرى فارغة المضمون وليست حقيقية وان ما يحكم هؤلاء هو التنافس غير الشريف وتآمر بعضهم على بعض اي انهم يعيشون تماما ما كان اجدادهم في الجاهلية يعيشون من محاولات غزو ونهب بين قبيلة اخرى وهم الان نفسهم قبائل متناحرة ، وبالتالي ليس صحيحا ما نراه عندما يلتقي قادة الخليج العرب من حفاوة وحب الخشوم ( تقبيل الانوف وهي عادة خليجية ) ولو كان كلامي غير صحيح لما حدثت ازمة الخليج الحالية وبهذه القوة و القسوة وهو ما يحدث لاول ومرة وبهذا الشكل ( حدث على مستوى اقل حدة عام ٢٠١٤ وبين نفس الاطراف وتم حلها ) ويكفي لان نشاهد مبارة كرة قدم بين فريقين خليجيين لنرى حقيقة المشاعر بين الخليجيين من مدى الحقد و البغضاء و الكراهية و الذي يتجسد بالخشونة و اللعب العنيف بين اللاعبين فما بالك بين الشيوخ و الامراء .

من بين دول الخليج تعتبر الكويت وسلطنة عمان هم الدولتان الوحيدتان من دول مجلس التعاون الخليجي اللذين لهما استقلالية وحكمة وروية في القرار السياسي وتعتبر سلطنة عمان بالاخص خارج السرب الخليجي تماما لاسباب عدة لست بصددها هنا وبالتالي فان السعودية والامارات تحاولان ان تقودا المنطقة وتعتبر البحرين حاليا امارة سعودية بحكم الجيش السعودي الذي يحتلها .

في الازمة الخليجية الحالية من المفترض ان تقود السعودية الحرب على قطر باعتبارها القوة الخليجية الاولى ولكن من الملاحظ ان امارة ابوظبي باعلامها هي من تقود الحرب على قطر اكثر من السعودية والبحرين وان انور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الامارتية هو المتعهد الرسمي في التصريح يوميا عن المشكلة مع قطر وما يجب ان تقوم به قطر فيما يختفي اي مسؤول سعودي او بحريني عن التصريح فلماذا تتكفل ابوظبي بقيادة الهجوم على قطر ؟ والاهم من كل هذا هو سر وسبب اهتمام محمد بن زايد بمحمد بن سلمان ؟ وهل فعلا ان محمد بن زايد الاماراتي يكن الحب و الود لمحمد بن سلمان السعودي كما يقول الاعلام ؟

صحيح ان ثلاث مدن غنية جدا في الخليج يحكمها شباب وهي ابوظبي ( محمد بن زايد ثروة نفطية هائلة ) الرياض ( محمد بن سلمان ثروة نفطية بدات بالتراجع) الدوحة (تميم بن حمد ثروة غازية هائلة ) وبشكل طبيعي ان يكون الشباب اكثر تفهما لبعضهم البعض حرصا على صالحهم ولكن لان اهل الخليج في تنافس غير شريف وتحكمهم الاحقاد و الكراهية فان هؤلاء يلجؤون لكسر بعضهم البعض وما ازمة الخليج الحالية الا مثال واضح ولكن لماذا هذا التوقيت ؟ خصوصا وان كل دولة بدأت تفضح الاخرى وتتحدث عن مؤامراتها واساليبها القذرة اتجاه الاخرى ومنذ زمن طويل والكل ساكت حتى فجروها الان وبالتالي هذا يؤكد حديثنا بان دول الخليج تكره بعضها البعض ولكن يبقى السؤال لماذا قطر ؟ ولماذا الان ؟ ولماذا ابوظبي تقود ؟ .

السعودية استقبلت امير قطر عند زيارة ترامب ولوحظ وقتها الشد العصبي الذي حكم تصرف محمد بن زايد مع تميم قطر ولو كانت السعودية لديها نية الهجوم على قطر لوجدتها فرصة مناسبة لان تهاجم قطر قبل القمة مع ترامب وبالتالي لاتدعو امير قطر لحضور اللقاءات مع الرئيس الامريكي لتكون ضربة وعزلة قوية ولكن السعودية دعت امير قطر ورحبت به وبعدها بايام قليلة اندلعت الازمة بقيادة ابوظبي فما السبب ؟

الشباب الثلاث محمد الاماراتي ومحمد السعودي وتميم القطري يحاول كل ان يبني مجده السياسي من ابواب البيت الابيض الامريكي بحيث يكون معتمد الادارة الامريكية في الخليج وباعتبار ان محمد بن زايد اقدم الشباب في الحكم فانه قدّم اوراق اعتماده مبكرا للادارة الامريكية عن طريقين الاول هو شراء مؤسسات ومراكز بحوث ودراسات امريكية تكتب عنه في الصحف وتزود المؤسسات الامريكية بتقارير عن اهمية ابوظبي وحاكمها الفعلي محمد وثانيا هو السفير الاماراتي في امريكا سعيد مانع سعيد العتبية الذي حلّ مكان بندر من سلطان باعتباره السفير العربي المدلل عند الامريكان لا لانه سياسي بارع مثلا بل لان مئات الملايين التي يتبرع بها للمؤسسات السياسية ويدعم بها مراكز اجتماعية ومالية هي التي جعلت منه السفير اللامع في مجتمع السياسيين الامريكان وبالتالي يعتبر السفير والمؤسسات و المراكز المشتراة هي يد محمد بن زايد في امريكا وناهيك عن العلاقات السياسية و الامنية بين ابوظبي واسرائيل و التي تعتبر عاملا مهما في تزكية محمد بن زايد عند امريكا ، اما تميم القطري فانه يعتبر المنافس لمحمد بن زايد ولكنه يؤكد حضوره في المنطقة وليس في امريكا كما يفعل بن زايد ولذا نرى علاقة قطر مع تركيا مصيرية وعلاقة قطر بحركة حماس و المنظمات الارهابية التي تقاتل في سوريا وبالتالي فان تميم يقول للامريكان انا هنا فتعالوا على عكس بن زايد ، واما محمد بن سلمان السعودي فهو جديد على الساحة السياسية ولا يمكن اعتباره منافسا لمحمد الاماراتي ولا تميم القطري . ويبقى السؤال لماذا يهتم محمد بن زايد بمحمد بن سلمان وليس بتميم بن حمد ؟

ان ابو ظبي لها ثأر قديم وجديد مع ال سعود حيث غزا السعوديون الوهابيون مناطق سكن قبيلة بني ياس وافخاذها ال نهيان وغيرهم لمرتين واوقعوا بهم خسائر وسبوا نسائهم ولازالت الذكريات الموجعة موجودة في عقول ال نهيان ولا يمكنهم نسيانها ، و الثار الجديد هو استيلاء السعودية على حقول الشيبة النفطية المشتركة مع الامارات والاستيلاء على المنطقة البرية الوحيدة التي تربط ابوظبي بقطر ومنع ابوظبي من انشاء جسر يربط بينها وبين قطر ( مشابه للجسر الذي يربط السعودية بالبحرين ) حيث احتجت السعودية بقوة لان الجسر سيمر على مياهها الاقليمية وهي ترفض ذلك ناهيك عن رفض السعودية ان يكون مقر صندوق النقد الخليجي في ابوظبي رغم اقراره في مجلس التعاون وبسببه الغيت العملة النقدية الخليجية الموحدة حيث كانت حكمة المرحوم الشيخ زايد بن سلطان حاكم ابوظبي هي التي تمنع الصدام المسلح السعودي الاماراتي و امر بعدم اثارة اي مشكلة بقوله ( حنا ما نبي مشاكل ) اي نحن لا نريد مشاكل . حتى توفى الشيخ زايد واراد محمد ابنه ان يكون هو الحاكم فرفضت السعودية لان ولي العهد كان خليفة الاخ غير الشقييق والاكبر لمحمد ولكونه ضعيف فطارت الفرصة من محمد بن زايد فاسرّها في نفسه حتى عجز اخيه خليفة عن الحكم وبقي طريح الفراش ( وبعضهم يقول توفى ولم يعلنوها ) .

ابوظبي لم تنسى ثاراتها مع السعودية فهرول محمد بن زايد للعاصمة الامريكية لتسويق نفسه عبر المراكز البحثية وجدية عمل سفيره والتبرع بعشرات الملايين والتزلف لاسرائيل وكلها مخفية عن شعب الامارات الذي لا يحق له التدخل في السياسة ومن تدخل كان مقره السجن ويكفي ان نعلم بان حماية ابناء زايد هم من شركة بلاك ووتر الامريكية وليسوا مواطنين اماراتيين وهذا يكفي للعارف بالسياسة .

منذ تولي سلمان الحكم السعودي قرب ابنه محمد فوجدها محمد بن زايد فرصة فزاره ودعاه لزيارة ابوظبي وهناك قال له بانه يجب ان يحكم عوضا عن ابن عمه نايف وبان تسويقه عند الامريكان سيتكفله محمد بن زايد وهو ما حدث فعلا ، فمراكز الدراسات و الابحاث التي اشتراها محمد بن زايد في امريكا كان لها ثلاث اهداف تلميع صورة محمد بن زايد وتقديم محمد بن سلمان للادارة الامريكية والاساءة لقطر عبر المقالات وربطها بالارهاب .

خضع محمد بن سلمان الى سيطرة بن زايد بصورة تامة وساهمت مئات ملايين الدولارات التي تبرع بها بن زايد الى المؤسسات الامريكية ورسالة نتنياهو الى ترامب في ان يدعو ترامب محمد بن زايد لزيارة امريكا قبل ثلاث ايام من زيارة ترامب الى السعودية لاظهار اهمية بن زايد عند الادارة الامريكية وهو ما ادهش محمد بن سلمان فجعله كالخاتم في اصبع محمد بن زايد .

في تفكير محمد بن زايد ان السعودية اذا لم يحكمها شاب نزق فانها لن تتهدم لهذا وقف بن زايد مع بن سلمان في بداية حرب اليمن وشجعه وبعدها اصبحت لابوظبي سياسة خاصة في اليمن تتقاطع مع السعودية وبنفس الوقت دفع بن زايد بن سلمان لان يهاجم ايران ويتوعدها بنقل الحرب الى اراضيها فيما تتمتع السفارة الايرانية في ابوظبي بكامل الاحترام و التقدير رغم احتلال ايران للجزر الاماراتية كما يدعون .

فجأة اصبحت قطر اكبر خطر على السعودية وهكذا تقول ابوظبي فلماذا ؟ واين السر في الازمة ؟

اعلن رسميا عن اختراق البريد الالكتروني للسفير الاماراتي في امريكا وتم التهديد بنشر الاسرار بعدها بيومين اعلنت الحرب على قطر وتبنت ابوظبي الحرب فيما السعودية تابع فما هو خطر المعلومات في بريد السفير الذي تم اختراقه ؟

والان محمد بن سلمان وليا للعهد وبعد ايام سيكون ملكا حيث يتنحى والده فهل سيبقى بجنونه ؟ نعم اكيد فهو قد اشترى التاج السعودي بنصف ترليون دولار دفعها لترامب وبتوصية من محمد بن زايد وهو هدد ايران بالتكفيريين وفعلا حدثت تهديدات وقتل اشخاص وهو اليوم سيقوم بامور صبيانية ستجعل من حكم ال سعود يترنح لاسباب داخلية عائلية وغيرها وخارجية مع بقية الدول .

لاشك ان لاسرائيل دور كبير في ظهور محمد بن زايد ولا يستطيع محمد بن سلمان ان يقيم نفس العلاقات لاسباب عدة ولهذا سيبقى بن سلمان اسير بن زايد وسينتقم بن زايد من ال سعود من خلال سيطرته على اتفه واغبى شاب من العائلة بحيث ستكون نهاية ال سعود على يديه وبالتالي سينتقم بن زايد من العنجهية الوهابية السعودية .

اما الصراع مع قطر فسيبقى محكوما بالتهديدات خصوصا وان تركيا ليست في وارد التخلي عن قطر وستبقى الامارات محافظة على علاقاتها السياسية و التجارية مع ايران ولن تطالب بالجزر المحتلة الا في بيانات القمم العربية .

حقا انه انتقام نهياني ذكي من ال سعود وغباء سعودي بامتياز . ترى ماذا يوجد في البريد الالكتروني لسفير الامارات في امريكا ؟ ولماذا جن جنون محمد بن زايد بمجرد ان تم اختراق بريد سفيره ؟

ترى اين دبي وحاكمها محمد بن راشد من كل ما يجري ولماذا لم نسمع له تصريحا ؟ دبي لم تقبل بالحرب على قطر لان روابطها الاقتصادية كبيرة ولذلك لم تجد ابوظبي الا اليمني الاصل ضاحي خلفان معاون قائد شرطة دبي والبلوشي الاصل انور قرقاش ليكونوا الناطقين الرسميين فيما اختفى عادل الجبير واشباهه .

اطرف ما في الوضع الحالي ان كل دولة اخذت تفضح الاخرى بجرائمها وفضائعها ومؤامراتها رغم ان بعضها قد مر عليه سنوات عدة وهذا دليل على ان سياسة ( حب الخشوم ) نفاقا ليس الا .

نتمنى ان ينجح محمد بن زايد في تدمير مملكة ال سعود وانهاء حكمهم حتى تنتهي مملكة الشر و البغضاء و التكفير .

من يعرف محمد بن زايد يعرف كمية الحقد الذي يكنه لال سعود واعتقد بانه سينجح في مسعاه لانه لن يجد اغبى واتفه من محمد بن سلمان لان يحقق امنيته بان يرى اعمدة ال سعود تتهاوى من داخلها ولكن هل يصبح بن زايد رجل الخليج الاول ؟ هذا ما ستبينه نتائج الحرب على قطر وهي بالتاكيد ليست كما يتمناها محمد بن زايد رغم دعم اسرائيل وحماية بلاك ووتر .

هذه حقيقة حكومات الخليج وهذه عقلياتهم فهل ستبقى شعوبهم تائهة ونائمة ؟

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف

المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني