الأخبار الاتحاد الاوروبي يعلن توقيع ثلاث اتفاقيات لدعم العراق بقيمة ٧٢ مليون يورو (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٤:٠٦ م) الأخبار عبد المهدي يوجه الوزراء بتنفيذ المنهاج الوزاري كلاً بحسب اختصاصه (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٤:٠٣ م) الأخبار الرافدين يكشف مدة سداد قرض السكن (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٤:٠١ م) الأخبار كبير موظفي البيت الأبيض يغادر بعد صدامات مع ترامب (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٣:٥٨ م) الأخبار التلفزيون الاسرائيلي: نتنياهو يسعى لإقامة علاقات رسمية مع السعودية (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٣:٥٤ م) الأخبار برعاية العتبة العلوية المقدسة .. المؤسسة العليا للمواكب الحسينية في النجف الاشرف تقيم مهرجانها السنوي الرابع عشر (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٣:٥١ م) الأخبار سائرون يحمل الصيدلي مسؤولية تدني المستوى التعليمي في العراق (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٣:٤٦ م) الأخبار الحشد الشعبي: مديرية مالية الهيئة تبذل جهودا كبيرة في عملية توطين الرواتب للمنتسبين‎ (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٣:٤٢ م) الأخبار زلزال بقوة ٤.٥ درجة يضرب ضواحي مدينة سربل (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٣:٤٠ م) الأخبار صنداي تايمز: إختفاء أمير سعودي ونجله بعد إستدعائهما من بن سلمان (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٣:٣٨ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٤ / ربيع الآخر / ١٤٤٠ هـ.ق
٢١ / آذر / ١٣٩٧ هـ.ش
١٢ / ديسمبر / ٢٠١٨ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٤٨
عدد زيارات اليوم: ٨,٨٧٢
عدد زيارات اليوم الماضي: ٨,٩٥٣
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٣٧,٤٠٦,٨٧٩
عدد جميع الطلبات: ١٣٨,٤٦٤,٨٢٢

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٠١١
الأخبار: ٣٤,٠٥٤
الملفات: ٩,٧٠٩
التعليقات: ٢,٢٩٥
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات وزير الداخلية الصورة الاخرى للحشد الشعبي

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: أ.غسان الوكيل التاريخ التاريخ: ٣ / سبتمبر / ٢٠١٧ م المشاهدات المشاهدات: ٢٥١٨٥ التعليقات التعليقات: ٠
وزير الداخلية الصورة الاخرى للحشد الشعبي



أ.غسان الوكيل

لعل حملة التشويه المكثفة التي تعرض لها الحشد الشعبي منذ تأسيسه الى اليوم ، لم تشهده اي جهة قطاعية او مجموعة عسكرية في التأريخ الحديث... بدءا من ادعاءات خارجية بالانتهاكات من قبل بعض المنظمات الدولية وصولا الى اتهامات داخلية لا تستند الى دليل مادي ملموس لسياسيين مشاركين في العملية السياسية.

ورغم ان هذا التشكيل المتنوع من ابطال الفتوى؛ متطوعين وفصائل مجاهدة لا يتجاوز عمر بعضه السنوات الثلاث واكثر ، فان ابطاله ما زالوا يسطرون الانتصارات الباهرة المعمدة بدماء الشهداء في مواجهة أعتى ماكنة إرهابية في التاريخ.. وما زال الحشد مستمرا بالعطاء في معارك ستتكلل وبإذن الله بالنصر في تلعفر وغيرها بالتشارك مع ابطال القوات الامنية بمختلف صنوفها.

والذي يتابع الحشد الشعبي يجده امام تحدي آخر جديد ليس على الصعيد العسكري هذه المرة بل في كل الميادين... واول اختبار حقيقي على الصعيد المدني كان في تصدي السيد قاسم الاعرجي لوزارة الداخلية؛ وهو من قيادات الحشد المعروفين.

فقد ضرب الرجل اروع الأمثلة عن الوجه الآخر الناصع للحشد الشعبي ، الحشد القادر على ادارة المسؤولية في الحرب والسلم ، فقد مثله مقاتلا على الجبهة الداخلية وفي اكثر من صعيد ، وبالشكل التالي:

·       الزيارات الميدانية النهارية عموما والمسائية خصوصا للسيطرات بشوارع بغداد في محاولة لفرض الانضباط اولا. وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب ثانيا.

·       زيارة مناطق بغداد دون استثناء بما بعث الامن والطمأنينة بين السكان للمرحلة المقبلة وبما يعزز التعايش المجتمعي اولا. واعطاء صورة إيجابية عن رجالات الحشد الشعبي ثانيا.

·       إقرار مبدأ المواطنة على المستوى الشعبي بالوقوف الى جانب المواطن السوداني الذي تعرض للأذى وزيارته ومنحه الجنسية العراقية بما عزز شعور المواطنة الانسانية اولا. وأعطى صورة مشرفة عن المسؤول المتابع لأعمال وزارته ثانيا. والمعالج للخطأ والقادر على تصحيحه ثالثا.

·       اعلان قرارات إدارية ذات لمحة تنظيمية واقعية مثل اعادة بعض افراد الشرطة المغيبين نتيجة الانقطاع في فترة دخول داعش الى الموصل والرمادي ، وإلغاء المجالس المترتبة على بعض ضباط الوزارة دون وجه حق ، وقرارات اخرى سعت الى تحقيق جانبين:

- اولا: تنظيم شؤون الوزارة على أسس مهنية.

- ثانيا: انصاف المتظلمين من الضباط والأفراد.

·       زيارة مناطق متفرقة وخطيرة في العراق والعمل عن قرب للاطلاع على حقيقة الأوضاع ، اولها زيارات مناطق الساحل الأيسر بالموصل في قمة احتدام معارك التحرير مع داعش ، وآخرها زيارة منفذ طريبيل لإعطاء صورة جديدة عن المسؤول الامني الذي لا يختبئ خلف أرتال الحمايات اولا. والذي لا تحده منطقة خضراء ثانيا؛ فالعراق كله ساحته.

·       زيارات دول الجوار دون استثناء ، ما أعطى صورة ناصعة عن مستقبل الحشد الشعبي سياسيا وحياديته التي لا تميل الا لمصلحة العراق.

ناهيك عن مراعاة الحالات الانسانية واطلاق تغيير الاسماء والنظر برأفة وإنسانية لبعض الحالات مستلهما روح القانون لا التعسف في تطبيقه وآخرها قضية العريس المشتبه به.

انها صورة مطلوبة للمسؤول.. حلم بها العراقي منذ سنوات التغيير الاولى ، انها فرصة امام قيادات الحشد الشعبي: قدموا كفاءاتكم للمناصب العامة وادعموهم وادحضوا مقولة الحشد للمعارك والقتال ، بل رجالات الحشد للمناصب والقيادة والبناء ، وهم اجدر من غيرهم ولا يطلبون اكثر من خدمة العراق.. ونحن لا نطلب منهم اكثر من ذلك.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات اللعب في ملعب السياسة

المقالات متى يستقيم عود العراق

المقالات عيسى قاسم رافضي مع سبق الإصرار والترصد!

المقالات خربشات فيس بوكية

المقالات هل.. كان صدام عادلاً..؟

المقالات أمريكا ستجبر الوهابيين على حلق لحاهم!..

المقالات بين الواقع و التضليل‎

المقالات دور الشبابُ بمواجهةِ التحديات

المقالات اليأس والاحباط ام المحاولة والنجاح

المقالات أفلا يخشى المرءُ أن يكون من صغار حطب جهنم؟!

المقالات الوحدة الاسلامية قيمة عليا ..

المقالات مضمون رفيع وعالٍ... عراق جديد!

المقالات زيارة كوبيتش للمرجعية، وبشائر الخير

المقالات امريكا ... راعية الارهاب الدولي

المقالات المرجعية العليا و رسائل التصحيح !

المقالات عِمّةٌ للمحاريبِ والمنابرِ والسواتر

المقالات المرجعية الدينية، خارطة طريق جديدة لعمل الحكومة

المقالات أزمتنا السياسية بين قص الأظافر وقطع الأصابع..!

المقالات رجال الحوزة الدينية والقضية الفيلية..وشيجة ووليجة..!

المقالات التعيينات وأزدواجية الاختيار

المقالات من أشد الضرورات إلحاحا

المقالات عودة البعث من جديد

المقالات أشارت إلى القمر فنظر الجاهل إلى الأصبع

المقالات إيران؛ فلسفة الضبط والتوازن

المقالات طريق نجاتنا

المقالات نفاق وتملق إلكتروني.. العالم قرية صغيرة

المقالات الفقر في زمن الملاعين..!

المقالات لص كبير أسمه الدولة..!

المقالات المرجعية الدينية ..رعاية ابوية وبصيرة نافذة

المقالات العالم يكتب احرف المرجعية..

المقالات السيد السيستاني صمام الامان ...وحافظ كرامة الانسان

المقالات المرجعية الدينية ...ومستقبل العراق السياسي

المقالات السيد السيستاني العالم العامل

المقالات هل نحن بحاجة إلى خطاب ثوري؟!

المقالات اسرائيل سرطان في جسد الامة العربية

المقالات محافظ نينوئ؛ راد يكحلها ....عماها

المقالات كفوا عن تبديد أموالنا!...

المقالات السيد روحاني يحمي السعودية من مَن؟

المقالات حكايات "زرق ورق" ..محاكمة المطر

المقالات عندما

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني