:: آخر الأخبار ::
الأخبار بعد تفعيل منظومة الكاميرات الذكية...المرور تعلن انخفاض المخالفات المرورية بنسبة ٩٠% (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٧ م) الأخبار وزارة العمل تطلق الوجبة الـ٤١ من القروض الميسرة لأكثر من ٢٨٠٠ مقترض (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٣٧ م) الأخبار اسرائيل تعلن مقتل رئيس العمليات بالأمن الداخلي لحركة حماس (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٢٠ م) الأخبار تعرف على حقيقة جعل منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق المرأة غطاء لتواجد الموساد الاسرائيلي في كردستان (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٤٢ م) الأخبار القضاء العراقي يصدر أمراً ولائياً بإيقاف مسلسل عالم الست وهيبة الجزء الثاني (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٤٩ ص) الأخبار اللواء يحيى رسول: وصول وجبة من الرادارات الفرنسية الى العراق ونسعى الى شراء منظومة دفاع جوي (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:١٨ ص) الأخبار الانواء الجوية: استمرار موجة الأمطار الى يوم الجمعة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٥٧ ص) الأخبار السوداني: يجب استثمار النجاح الحاصل في موازنة ٢٠٢٣ في استكمال بقية المشروعات الاقتصادية (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٤ ص) الأخبار الداخلية: إلقاء القبض على (٥٥٥) مخالف لشروط الاقامة وبمختلف الجنسيات (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٩:٤٨ ص) الأخبار لجنة الطاقة النيابية تدعو المواطنين للتبليغ على اصحاب المولدات الذين يرفعون سعر الامبير فوق السعر المقرر. (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٩:٢٠ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٩ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
٢٩ / اسفند / ١٤٠٢ هـ.ش
١٩ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٨٤
عدد زيارات اليوم: ٧,٥٦٢
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٣,١٣٠
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٦٩٢,٦٩٨
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,١٢٦,٣٩٦

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩١٩
الملفات: ١٤,٠٨٦
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات وزير الداخلية الصورة الاخرى للحشد الشعبي

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: أ.غسان الوكيل التاريخ التاريخ: ٣ / سبتمبر / ٢٠١٧ م المشاهدات المشاهدات: ٢٦٢٠٣ التعليقات التعليقات: ٠
وزير الداخلية الصورة الاخرى للحشد الشعبي



أ.غسان الوكيل

لعل حملة التشويه المكثفة التي تعرض لها الحشد الشعبي منذ تأسيسه الى اليوم ، لم تشهده اي جهة قطاعية او مجموعة عسكرية في التأريخ الحديث... بدءا من ادعاءات خارجية بالانتهاكات من قبل بعض المنظمات الدولية وصولا الى اتهامات داخلية لا تستند الى دليل مادي ملموس لسياسيين مشاركين في العملية السياسية.

ورغم ان هذا التشكيل المتنوع من ابطال الفتوى؛ متطوعين وفصائل مجاهدة لا يتجاوز عمر بعضه السنوات الثلاث واكثر ، فان ابطاله ما زالوا يسطرون الانتصارات الباهرة المعمدة بدماء الشهداء في مواجهة أعتى ماكنة إرهابية في التاريخ.. وما زال الحشد مستمرا بالعطاء في معارك ستتكلل وبإذن الله بالنصر في تلعفر وغيرها بالتشارك مع ابطال القوات الامنية بمختلف صنوفها.

والذي يتابع الحشد الشعبي يجده امام تحدي آخر جديد ليس على الصعيد العسكري هذه المرة بل في كل الميادين... واول اختبار حقيقي على الصعيد المدني كان في تصدي السيد قاسم الاعرجي لوزارة الداخلية؛ وهو من قيادات الحشد المعروفين.

فقد ضرب الرجل اروع الأمثلة عن الوجه الآخر الناصع للحشد الشعبي ، الحشد القادر على ادارة المسؤولية في الحرب والسلم ، فقد مثله مقاتلا على الجبهة الداخلية وفي اكثر من صعيد ، وبالشكل التالي:

·       الزيارات الميدانية النهارية عموما والمسائية خصوصا للسيطرات بشوارع بغداد في محاولة لفرض الانضباط اولا. وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب ثانيا.

·       زيارة مناطق بغداد دون استثناء بما بعث الامن والطمأنينة بين السكان للمرحلة المقبلة وبما يعزز التعايش المجتمعي اولا. واعطاء صورة إيجابية عن رجالات الحشد الشعبي ثانيا.

·       إقرار مبدأ المواطنة على المستوى الشعبي بالوقوف الى جانب المواطن السوداني الذي تعرض للأذى وزيارته ومنحه الجنسية العراقية بما عزز شعور المواطنة الانسانية اولا. وأعطى صورة مشرفة عن المسؤول المتابع لأعمال وزارته ثانيا. والمعالج للخطأ والقادر على تصحيحه ثالثا.

·       اعلان قرارات إدارية ذات لمحة تنظيمية واقعية مثل اعادة بعض افراد الشرطة المغيبين نتيجة الانقطاع في فترة دخول داعش الى الموصل والرمادي ، وإلغاء المجالس المترتبة على بعض ضباط الوزارة دون وجه حق ، وقرارات اخرى سعت الى تحقيق جانبين:

- اولا: تنظيم شؤون الوزارة على أسس مهنية.

- ثانيا: انصاف المتظلمين من الضباط والأفراد.

·       زيارة مناطق متفرقة وخطيرة في العراق والعمل عن قرب للاطلاع على حقيقة الأوضاع ، اولها زيارات مناطق الساحل الأيسر بالموصل في قمة احتدام معارك التحرير مع داعش ، وآخرها زيارة منفذ طريبيل لإعطاء صورة جديدة عن المسؤول الامني الذي لا يختبئ خلف أرتال الحمايات اولا. والذي لا تحده منطقة خضراء ثانيا؛ فالعراق كله ساحته.

·       زيارات دول الجوار دون استثناء ، ما أعطى صورة ناصعة عن مستقبل الحشد الشعبي سياسيا وحياديته التي لا تميل الا لمصلحة العراق.

ناهيك عن مراعاة الحالات الانسانية واطلاق تغيير الاسماء والنظر برأفة وإنسانية لبعض الحالات مستلهما روح القانون لا التعسف في تطبيقه وآخرها قضية العريس المشتبه به.

انها صورة مطلوبة للمسؤول.. حلم بها العراقي منذ سنوات التغيير الاولى ، انها فرصة امام قيادات الحشد الشعبي: قدموا كفاءاتكم للمناصب العامة وادعموهم وادحضوا مقولة الحشد للمعارك والقتال ، بل رجالات الحشد للمناصب والقيادة والبناء ، وهم اجدر من غيرهم ولا يطلبون اكثر من خدمة العراق.. ونحن لا نطلب منهم اكثر من ذلك.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني