:: آخر الأخبار ::
الأخبار بعد تفعيل منظومة الكاميرات الذكية...المرور تعلن انخفاض المخالفات المرورية بنسبة ٩٠% (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٧ م) الأخبار وزارة العمل تطلق الوجبة الـ٤١ من القروض الميسرة لأكثر من ٢٨٠٠ مقترض (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٣٧ م) الأخبار اسرائيل تعلن مقتل رئيس العمليات بالأمن الداخلي لحركة حماس (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٢٠ م) الأخبار تعرف على حقيقة جعل منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق المرأة غطاء لتواجد الموساد الاسرائيلي في كردستان (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٤٢ م) الأخبار القضاء العراقي يصدر أمراً ولائياً بإيقاف مسلسل عالم الست وهيبة الجزء الثاني (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٤٩ ص) الأخبار اللواء يحيى رسول: وصول وجبة من الرادارات الفرنسية الى العراق ونسعى الى شراء منظومة دفاع جوي (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:١٨ ص) الأخبار الانواء الجوية: استمرار موجة الأمطار الى يوم الجمعة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٥٧ ص) الأخبار السوداني: يجب استثمار النجاح الحاصل في موازنة ٢٠٢٣ في استكمال بقية المشروعات الاقتصادية (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٤ ص) الأخبار الداخلية: إلقاء القبض على (٥٥٥) مخالف لشروط الاقامة وبمختلف الجنسيات (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٩:٤٨ ص) الأخبار لجنة الطاقة النيابية تدعو المواطنين للتبليغ على اصحاب المولدات الذين يرفعون سعر الامبير فوق السعر المقرر. (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٩:٢٠ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٩ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
٢٩ / اسفند / ١٤٠٢ هـ.ش
١٩ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٥٦
عدد زيارات اليوم: ٧,٢٥٨
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٣,١٣٠
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٦٩٢,٣٩٤
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,١٢٦,١٣٦

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩١٩
الملفات: ١٤,٠٨٦
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات تقرير خطير مسكوت عنه !

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: عبدالرضا الساعدي التاريخ التاريخ: ٣ / سبتمبر / ٢٠١٧ م المشاهدات المشاهدات: ٢٦٢٠٩ التعليقات التعليقات: ٠

في البدء ، أود التوضيح ، أن كلّ ما يرد في هذا التقرير من معلومات  ليس من عندنا ، بمعنى ليس من جهدنا الشخصي ، إنما منقول من قبل قناة عراقية فضائية معتبرة ومحترمة ، ولم أشاهد التقرير مباشرة من على شاشة التلفاز ، بل أرسل من قبل أحد زملائي الإعلاميين المخلصين ، فيما بعد ، ولأنها معلومات خطيرة وكارثية جدا تمسّ بيئتنا وصحتنا والبلد بأسره  ، أجد نفسي مسؤولاً عن نشر تفاصيله ،كما ورد في هذه القناة ، من دون إضافة أو اجتهاد مني .

  إن هذا التقرير ، فيما لو ثبت صحته أو دقته العلمية والفنية بشكل قاطع  ، سيؤدي بنا إلى استنتاجات عدّة يمكن تلخيصها في أن واقعنا (البيئي _الصحي)  في العراق يشكّل صدمة حقيقية ؛ إذ لم يأخذ استحقاقه إلى الآن ، من المواجهة والمتابعة والكشف وصولا إلى المعالجات الآنية والإستراتيجية معا ، ليمثل واقعا مفخَّخاً مسكوتاً عنه منذ ٢٠٠٣ وحتى اللحظة ، كما يبين بشكل واضح وصارخ مدى التجاهل واللامبالاة الذي تتمتع به مؤسساتنا المعنية إزاء هكذا كوارث يمكن أن تفتك بشعب وبلد بكامله ،في غضون سنوات قليلة قادمة ..!! والأغرب في الموضوع أيضا أن الناس بلا ردة فعل موازية لهذا الأمر حتى اللحظة ، وقد مرّ عليهم التقرير كما يبدو مرور الكرام ،والسبب كما أعتقد ، أن حجم المآسي والكوارث التي مرّت على هذا الشعب طيلة عقود من الظلم والقمع والحروب والفقر والأمراض والإرهاب، جعلته غير مبالٍ لما يحصل حوله الآن .. جعلته غير مكترث للأخطار التي تحوم حول محيط  صحته وبيئته وحياته ، اليوم وفي المستقبل.
لنعد إلى تفاصيل هذا التقرير الخطير _ كما أوردته القناة الفضائية المعنية : حيث توصل فريق من العلماء العراقيين ،من خلال دراسة طبية تعد الأغرب من نوعها في تاريخ العراق ، استمرت لمدة ٣ سنوات ، إلى أن سنة ٢٠٣٥ ستشهد موت كل العراقيين ، لأننا محاطون بجدار من مادة (الرصاص) حول محيط الدماغ - طبعا من دون أن نعلم- !!!.
التجربة أجريت على مئات المواطنين حيث أخذت عينات منهم لتخضع للتحليل ، الفريق البحثي برئاسة أحد أساتذة الكيمياء في جامعة الكوفة ، قد توصّل إلى  ‘‘ وجود تراكمات من مادة (ثاني أوكسيد الرصاص) على جدار الدماغ لكافة العراقيين ، ويضيف هذا الأستاذ المختص أن خطورة مادة (الرصاص) ، تكمن من خلال تراكمه على القشرة الدماغية ، لأن المشكلة الكبيرة لهذه المواد السامة وخاصة مادة (الرصاص والكادميوم )عندما تدخل جسم الكائن الحي فإنها لا تخرج مع الفضلات .
من أين تأتي مادة الرصاص هذه لتدخل أجسامنا؟ هكذا يتساءل التقرير المذكور ..
تأتينا الإجابة من خلال أحد المختصين وهو دكتور باحث ورئيس قسم تقنيات السيارات  :                            
‘‘ إلى أن المصافي النفطية تتعمد خلط مادة رابع أثيلات الرصاص مع وقود السيارات لبيعه على أنه وقود غير محسّن في محطات التعبئة ، وعند تفاعل هذه المادة مع الهواء تنتج مادة (ثاني أوكسيد الرصاص) ، فتدخل عن طريق التنفس وتناول الأغذية ، إلى الأجسام‘‘ ..
من المسؤول عن ذلك ؟
ويأتينا الجواب من أهل الاختصاص أيضا - في التقرير- بأن وزارة النفط هي المعنية بأساس الكارثة وهي المسؤولة عنها .. كيف ؟
إذ كان عليها ان تزيل مادة (الرصاص ) وتنقية الوقود منها قبل كل شيء ،فوجودها يتسبب بعملية احتراق غير كامل .. وهكذا عندما تتراكم هذه المادة القاتلة على المواد الغذائية ومن بينها اللحوم والفواكه والخضر فإنها لا تزول عند تنظيفها لأنها لا تذوب بالماء .
في الجانب الآخر ، فيما يتعلق بالمسؤولية الحكومية ،  فقد وقّع نائب رئيس الوزراء والمسؤول عن شؤون الطاقة  ، في حينها ، عام ٢٠٠٨ ، عقداً لإنشاء ٣ وحدات لتنقية الوقود ، وتم الاتفاق مع إحدى الشركات الأجنبية المختصة بذلك ولكن لم يتم التنفيذ ، بينما اختفى مبلغ مقداره ٨٦ مليار دينار مخصص لوحدة تحسين البنزين.
جدير بالذكر،  أن القانون الدولي الذي صوتت عليه الجمعية العامة للأمم المتحدة عام ١٩٩٣، يجرّم استخدام مادة الرصاص في المركّبات النفطية وتعاقب البلدان التي يستخدم فيها هذا المركّب بفرض عقوبات من قبل صندوق النقد الدولي.!!!!!

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني