الأخبار (٩١٦٩) جلسة غسيل كلى خلال (٣) أشهر في مركز طبي في العتبة الحسينية (التاريخ: ٢٤ / مايو / ٢٠٢٢ م ٠١:٣٠ م) الأخبار الإعلام الامني تعلن إسقاط طائرة مسيرة في بغداد (التاريخ: ٢٤ / مايو / ٢٠٢٢ م ٠١:٢٦ م) الأخبار خسرت ١٨% من قيمتها خلال ٢٠٢٢.. تراجع جديد لليرة التركية أمام الدولار (التاريخ: ٢٤ / مايو / ٢٠٢٢ م ١٢:٥٤ م) الأخبار القانونية النيابية تحدد موعد التصويت على قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني (التاريخ: ٢٤ / مايو / ٢٠٢٢ م ١٢:٤٨ م) الأخبار التجارة: جهزنا الوكلاء بأكثر من ٤ ملايين كيس طحين وندعو المواطنين لتسلم حصصهم (التاريخ: ٢٤ / مايو / ٢٠٢٢ م ١٢:٤٥ م) الأخبار الصحة العالمية تعلن تسجيل ١٣١ إصابة مؤكدة بـ"جدري القرود" في ١٩ دولة (التاريخ: ٢٤ / مايو / ٢٠٢٢ م ١٢:٤١ م) الأخبار الرشيد يحذر التعامل مع المكاتب الوهمية لمنح السلف والقروض (التاريخ: ٢٤ / مايو / ٢٠٢٢ م ١٢:٣٧ م) الأخبار الحشد ينعى مقاتلا استشهد جنوب الموصل: لن تثنينا مختلف الظروف عن أداء الواجب (التاريخ: ٢٤ / مايو / ٢٠٢٢ م ١٢:٣٢ م) الأخبار على خلفية حادثة "الطفل المتسول" .. إعفاء مسؤول بمطار النجف الدولي (التاريخ: ٢٤ / مايو / ٢٠٢٢ م ١٢:٢٩ م) الأخبار القبض على شخص اعتدى على مشرف تربوي في مدينة الصدر (التاريخ: ٢٣ / مايو / ٢٠٢٢ م ٠٨:٠٧ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٢٢ / شوال المكرّم / ١٤٤٣ هـ.ق
٣ / خرداد / ١٤٠١ هـ.ش
٢٤ / مايو / ٢٠٢٢ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١١٢
عدد زيارات اليوم: ١٨,٠٦٥
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٧,١٠٧
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٢,٨١٠,٠٧٢
عدد جميع الطلبات: ١٦١,٥٣٨,٦٨٧

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,١٦٤
الأخبار: ٣٥,٧٩٨
الملفات: ١١,٥٤١
الأشخاص: ١,٠٢٨
التعليقات: ٢,٣٥٤
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات هلْ ستحتفظ السلطة الفلسطينية بمقعدها في الجامعة العربية ؟!

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: الدكتور جواد الهنداوي التاريخ التاريخ: ٢٦ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م المشاهدات المشاهدات: ١١٥١ التعليقات التعليقات: ٠
الدكتور جواد الهنداوي
الدكتور جواد الهنداوي

قد يبدوا الاستفهام ،عنوان المقال ، مُستفزاً و متشائماً ، ولكن حالة التشرذم والتردي العربي ،على صعيد الأمة ، وايضاً على صعيد كلُ دولة عربية ،تفرض استشرافاً مُعتماً للمستقبل .
تدرجت حالة الدول العربية من السئ الى الاسوأ ، و خاصةً تجاه القضية الفلسطينية وتجاه اسرائيل و تجاه مصالح الشعوب العربية الاستراتيجية .
تجاه فلسطين ، وصلَ الامر بنا الى إنجاز ملف التصفية و ليس الى ملف التسوية ، تصفية القضية الفلسطينية ، وليس الى تسويتها ،لا وفقاً للقرارات الدولية ، ولا وفقاً لاتفاقيات أوسلو و لا وفقا للمبادرة العربية .
تجاه اسرائيل ، لم يكتفْ بعض العرب الاعتراف بها والتطبيع معها ، وانّما يتجهون لتحالفات استراتيجية معها .ياترى ماذا ستكون مواضيع التحالفات الاستراتيجية مع اسرائيل ؟
أربعة أهداف استراتيجية ستؤطر التحالفات الاستراتيجية بين اسرائيل و اغلب دول مجلس التعاون الخليجي ، الذي ما كان الاّ مجلس تعاون مع امريكا و اسرائيل ، وليس تعاون فيما بينهم ، او تعاون مع القضية الفلسطينية ، او تعاون مع مصالح واستقلال وسيادة الدول العربية ودول المنطقة .
الهدف الأول هو العمل مع امريكا واسرائيل من اجل هيمنة اسرائيل في المنطقة ، ستعمل الدول التي بدأت بالتطبيع و الاخرى التي تنتظر دورها للتطبيع ، على تسخير كل الإمكانيات السياسية والاقتصادية والاستثمارية من اجل تمكين اسرائيل في المنطقة ، سيرتبط مصير هذه الدول او هذه المحميات بأسرائيل ،
الهدف الثاني هو التعاون مع اسرائيل ضّدَ أعداء اسرائيل ،ايّ ضّدَ ايران و حزب الله ومحور المقاومة ،ستحل شركات اسرائيلية اقتصادية واستثمارية بدلاً من الشركات الإيرانية المتواجدة في دبي و ابو ظبي .
الهدف الثالث هو ان تتولى اسرائيل حماية و دعم هذه الانظمة عسكرياً و استخباراتياً و أمنياً ، بحجّة الخطر الإيراني او الشيعي ، وبحجة امتلاك اسرائيل تكنلوجيا متطورة ،يمكن ان تواجه التطور التكنولوجي الإيراني .
الهدف الرابع هو تصفية القضية الفلسطينية .
ولكن ماذا يعني تصفية القضية الفلسطينية وفقاً لرؤية اسرائيل و حلفائها العرب ؟
تعني لا لحلْ الدولتيّن ، وتعني اسرائيل كيان يهودي وعلى الأخوة الفلسطينيين ان ينتشروا في بلدان أشقاءهم العرب .تعني ايضاً بأنَّ السلطة الفلسطينية ستُعامل بانها منظمة ارهابية أنْ هي اختارت طريق المقاومة ، و سيكون قرار تصنيف السلطة الفلسطينية بأعتبارها منظمة ارهابية امراً يسيراً على الأشقاء العرب ، مثلما كان قرارهم تجاه حزب الله اللبناني ، و الذي وردَ في البيان الختامي للقمة العربية في الأردن عام ٢٠١٧ .
ستكون حُجّة الدول العربية وكذلك الجامعة العربية تجاه السلطة الفلسطينية ،إنْ اختارت مسار المقاومة ،هو ان السلطة الفلسطينية او المقاومة الفلسطينية تهدد امن واستقرار المنطقة ، و تحول دون التطور والرخاء في المنطقة !
و من غير المُستبعد طردها من الجامعة العربية ، لانها أصبحت منظمة ارهابية ،ولم تحترم التزاماتها وفقاً لاتفاقيات اوسلوا و عادت لحمل السلاح ، و تتعاون مع ايران …!
و من غير المستبعد ايضاً ان توّجه دعوة لاسرائيل لحضور القمة العربية القادمة بأعتبارها ضيف شرف او ربما يصبح لها مقعداً كعضو مراقب ، وعلى أمل ان تنال شرف العضوية في الجامعة العربية.
المطلوب الآن ليس أمن اسرائيل وانماّ هيمنتها في المنطقة ، وهذا ما أشرنا اليه و من خلال مقالات كُتبت و نُشرتْ منذ سنوات . ليس المطلوب أمن و استقرار المنطقة ،لأنَّ أمنها و استقرارها يهدّد وجود اسرائيل .
ستعيش المنطقة دون امن و دون استقرار ، لأنَّ امريكا و اسرائيل و حلفائهم العرب خلقوا عدواً جديداً لهم في المنطقة هو ايران و محور المقاومة .

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات وقفة عند تصريحات الشيخ قيس الخزعلي

المقالات في أميركا: دائرة الهجرة والجمارك تتجسس على كل شخص..!

المقالات قراءة في تقرير مخابراتي

المقالات ريشة وقلم ..النواب القدوة والنواب النقمة ..

المقالات البطالة وتأثيرها على الشباب؟!

المقالات دور المرأة في المجتمع..اذ اعددتها..!

المقالات حكومة سبيعية، وولادة مشوهة..!

المقالات حرب الفايروسات العالمية

المقالات إخلاء مواد كيمياوية خطرة من منفذ ميناء أم قصر الاوسط

المقالات أضرحة البقيع..تكرار الهدم..!

المقالات السعودية وإيران.. خيارات المواجهة والتقارب

المقالات قانون (غير دستوري) أكبر من الموازنة

المقالات مبادرات في مرمى الاهداف

المقالات الإطار التنسيقي يبادر والتحالف الثلاثي يبتعد’’

المقالات هل حوَّلت إيرانُ سلاحَ الجو الأميركي إلى عبءٍ مَركوم؟!

المقالات التصحر العراقي والتطرف المناخي

المقالات حذير هام وخطير جدا ...دواعش الشيعة من القوة الناعمة الى القوة الصلبة

المقالات السدود.. التصحر.. الاتربة

المقالات الجرائم الاميركية الموثّقة.. من العراق الى العالم

المقالات جريمة اليورانيوم المنضب تفتك بالعراقيين بالمرض الخبيث

المقالات تطورات الأوضاع في سنجار

المقالات المجتمع العراقي اسير لمنصات التواصل الاجتماعي

المقالات القدس قضيتنا

المقالات تداعيات قرار الإقليم بتصدير الغاز لأوربا

المقالات إكتهان سيناريو فلم سياسي لم يفكر فيه..!

المقالات الحرب واستخدام السلاح

المقالات الإصلاح ممكن لكن بشرط وشروطه

المقالات إنسداد سياسي وتصحر مناخي

المقالات الفصل الاخير في المتغيرات العالمية المتسارعة

المقالات اصلاح رواتب المتقاعدين

المقالات الاسلام في خطر ..!

المقالات إعمار مدارس مدينة الصدر؟!

المقالات العراق ما بعد أوكرانيا ..!

المقالات الدراما التركية التاريخية وتحسين صورة المستعمر العثماني

المقالات غاية إبليس ليست الصلاة ..!

المقالات قوات الإحتلال المؤقت تدنس المسجد الأقصى

المقالات كونوا أحرارا في دنياكم

المقالات ظلال الازمة الاوكرانية على الاجواء العراقية

المقالات متاهة العصبية ونافذة الحرية

المقالات هل ينتقم بِن سَلمان لنفسه من واشنطن نتيجَة تَخَلِّيها عنه في اليَمَن؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني