:: آخر الأخبار ::
الأخبار مجلس الخدمة يعلن غلق التقديم على استمارة توظيف الاوائل (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٥٨ م) الأخبار جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا تكشف عن تفاصيل الاتفاقيات والتفاهمات مع العراق (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٣٥ م) الأخبار العراق مقبل على توقيع اتفاقية استراتيجية بينه وبين تركيا (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٢٩ م) الأخبار غزة: عدد الشهداء يصل عتبة ٣٤ الف شهيد وضعف العدد جرحى والجرائم لازالت تستمر (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:١٩ م) الأخبار المفوضية العليا تحدد موعد الحملة الانتخابية لانتخابات برلمان اقليم كوردستان (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٣٧ م) الأخبار الاعلام العبري: إصابة مفاعل ديمونا النووية وقاعدتي نفاطيم ورامون بالهجوم الايراني (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٣٢ م) الأخبار المرور العامة: التمسنا خفض كبير في الزخم المروري (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:١٤ م) الأخبار النزاهة الاتحاديَّة تحكم بالحبس لمدة ٣ سنوات لأحد المسؤولين في مديريَّة شهداء الكرخ (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٥٥ م) الأخبار التجارة تعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة والخزين الغذائي (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٥٢ م) الأخبار السوداني خلال لقاء مجلس القمح الامريكي: نؤكد تلبية حاجة السوق المحلية من الطحين، والتخطيط لتصديره مستقبلاً (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ١٠:١٥ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف (التاريخ: ٩ / أبريل / ٢٠٢٤ م) المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١١ / شوال المكرّم / ١٤٤٥ هـ.ق
١ / اردیبهشت / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٨١
عدد زيارات اليوم: ١٢,٤٢٧
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٨,٧٠٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٨,٨٠٧,٩٥٦
عدد جميع الطلبات: ١٧٦,١٣٥,١٨٧

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٣
الأخبار: ٣٨,٠٦١
الملفات: ١٤,٢٤١
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٧
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: كندي الزهيري التاريخ التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م المشاهدات المشاهدات: ٣٢٦ التعليقات التعليقات: ٠

أن الاقلمة وإن كانت دستورية ، تعد واحدة من أبواب الفساد ،تمكين فئة معينة على حساب الشعب ، تسيطر على مقدرات الإقليم ، وتجعل الحكم حكم العوائل ، مما يؤدي إلى ظهور الطبقية والفساد والبطش والظلم . إن قرار المحكمة الاتحادية العليا ، كان بمنزلة حلم قد تحقق للشعب العراقي في الشمال ، وما هو إلا نهاية حكم العوائل واستجابة لشعبنا الكردي المظلوم . هذا القرار كان استجابة لتطلعات المواطنين الكرد ، الذين عانوا من بطش حكم العوائل ، وجعل المواطنين ، بين الحرب ،او الموت جوعًا ، على يد شيخ الكرد كما أطلق عليه من قبل الطاغية صدام . بعد فراغ الساحة الكردية ، وطغيان المجاملات السياسية ، أدت إلى تفخم الفساد ،وتهديد أمني للعراق ، حيث تحول الإقليم على يد حكم العوائل إلى بؤرة تهدد أمن وسلامة البلد ، لكون هذه العوائل همها أن تبقى مهيمنة مهما كان الثمن ، لذا تحول الإقليم إلى منطقة تجسس،و موطن للجماعات الإرهابية ، وهذا هو التهديد الحقيقي للأمن القومي العراقي ، كذلك أصبح سكان الإقليم مضطهدون ومسلوبين الإرادة ، لذا إن هذا القرار الشجاع أعاد كرامة المواطن الكردي ، كذلك نسفْ مخطط الإنفصال ، وأصبح في خبر كان ، وإعادة الثقة بالحكومة الاتحادية ، وهو درس بالمجان لكل من يطمح إلى إنشاء إقليم ، بأن النتيجة ستكون كارثية على من يقبل بذلك . قرار اتحادي … يفرح الإقليم… أن الاقلمة وإن كانت دستورية ، تعد واحدة من أبواب الفساد ،تمكين فئة معينة على حساب الشعب ، تسيطر على مقدرات الإقليم ، وتجعل الحكم حكم العوائل ، مما يؤدي إلى ظهور الطبقية والفساد والبطش والظلم . أن قرار المحكمة الاتحادية العليا ، كان بمنزلة حلم قد تحقق للشعب العراقي في الشمال ، وما هو إلا نهاية حكم العوائل واستجابة لشعبنا الكردي المظلوم . هذا القرار كان إستجابة لتطلعات المواطنين الكرد ، الذين عانوا من بطش حكم العوائل ، وجعل المواطنين ، بين الحرب ، أو الموت جوعًا ، على يد شيخ الكرد كما أطلق عليه من قبل الطاغية صدام . بعد فراغ الساحة ، وطغيان المجاملات السياسية ، أدت إلى تفخم الفساد ،وتهديد أمني للعراق ، حيث تحول الإقليم على يد حكم العوائل إلى بؤرة تهدد أمن وسلامة العراق ، لكون هذه العوائل همها أن تبقى مهيمنه مهما كان الثمن ، لذا تحول الإقليم إلى منطقة تجسس،و موطن للجماعات الإرهابية ، وهذا هو التهديد الحقيقي للأمن القومي العراقي ، كذلك أصبح سكان الإقليم مضطهدون ومسلوبين الإرادة ، لذا إن هذا القرار الشجاع أعاد كرامة المواطن الكردي ، كذلك نسف مخطط ألانفصال ، وأصبح في خبر كان ، وأعاد الثقة بالحكومة الاتحادية ، وهو درس بالمجان لكل من يطمح إلى إنشاء إقليم ، بأن النتيجة ستكون كارثية على من يقبل بذلك . أن قرار المحكمة الاتحادية ، يجاري رؤية الحكومة ، وعملية التنمية التي لا يمكن أن تجزء ، التنمية تشمل كافة أراضي العراق ، ولا يكون ذلك إلا بالسيطرة على كافة الأصعدة ، لذا عدّ هذا القرار داعم لرؤية الحكومة الإتحادية . قرار المحكمة الاتحادية:
_ تسليم راتب شهر واحد لكل شهرين أو ثلاثة في إقليم كردستان يعد انتهاكًا للحقوق، وهذا تأكيد على أن هناك عمليات فساد ، مما يترتب عليه إجراءات القانونية أخرى .
_ أن إلزام توطين رواتب جميع موظفي الجهات الحكومية في المركز والإقليم في المصارف الاتحادية، هنا سيتم فضح سلطة الإقليم ، لكون سيتم إحصاء الموظفين الحقيقيين في الإقليم ، عكس ما يروج له السلطة هناك .
_ تحل المفوضية العليا محل الهيئة العليا لانتخابات إقليم كردستان لإدارة انتخابات إقليم كردستان ، وهنا صفعة للفاسدين ، ومنع التلاعب بمصير المواطنين في الإقليم .
_ لكل كيان سياسي في الإقليم تقديم قائمة خاصة وعلى أن لا تقل نسبة النساء ٣٠ بالمئة إضافة إلى تقليل من عدد نواب البرلمان في الإقليم . استنتاج قرار المحكمة الاتحادية :
١- إنَّ الغرب الداعم للسلطة في الإقليم ، بدأ يدير ظهره إلى ( حكم العوائل). بالمتغيرات محكومة بالمتغيرات العالمية .
٢- إنَّ تماسك حكم عائلة بارزاني أصبح مستحيل ، الصراعات بين أقطاب العائلة : مسرور، نيجيرفان، أصبح أمرًا حتمي ،وعليه أن ثبات الحكم هناك في المرحلة المقبلة غير ممكن . ٣- الحكم الذاتي في (إقليم كردستان ) يقترب من نقطة الإنهيار .
٤- أدرك المواطن الكردي ، بأن الضامن له ولحقوقه ، وأمنه هي الحكومة الإتحادية ،ولا بد الرجوع إليها .
٥- المعارضة الكردية والمواطنين ، مع قرار المحكمة الإتحادية والشعب الكردي جائعاً لأن ، لذا يرى بأن هذا القرار هو بداية لتحرر المواطنين الكرد ،من سلطة البرزاني .

٦- هنا يتوجب حكومة كردستان أن تكون أكثر شفافية مع الحكومة الإتحادية ، خصوصًا وأن لا آمل لها، وليس من مصلحتها عدم الإستجابة إلى الحكومة الإتحادية ، خصوصًا بعدما رأى العالم بأن حكومة الإقليم حكومة غير واقعية ،ولا يمكن الإعتماد عليها ، وهذا ما تكرر أكثر من مرة في مجلس الأمن وأمم المتحدة ، هذا يعني بأن حكومة الإقليم فقدت أهم عنصر وهو الدعم الدُّوَليّ لها .
٧_ المعروف بأن مسعود بارزاني مقرب من ألأمريكان ، ولديه علاقات بالكونغرس الأمريكي والوبي الصهيوني ، قد يستثمر ذلك ، لكن لن تكون النتيجة كما يرغب .
٨_ أدرك الكرد بأن المشكلة بسيادة العائلة الحاكمة في إقليم كردستان ،وليس في الحكومة الإتحادية ، وهذه صحوة مطلوبة .
٩_ قرار المحكمة الاتحادية، ركيزة مهمة لعمل الحكومة ، ولا يعدّ معطلًا ، بل لتصحيح عمالها ودعم لها .
١٠_ أدرك الكرد بأن الأقليات حاصلين على حقوقهم من الحكومة الإتحادية وهي الضامن لهم ، وأن حكومة إقليم كردستان تحاول الاستحواذ وسلب حقوق المواطن الكردي ، على الرغْم من حصولها على حصص ، وأكثر من ذلك بكثير .
١١_ أن قرار المحكمة الإتحادية بخصوص رواتب كردستان قرار جريء صائب وشجاع ومسؤول.
١٢_ أن الأموال التي ترسل إلى الإقليم ، توضع في المصارف خدمة للعوائل الحاكمة ، التي توجد في أمريكا وأوروبا في حين الشعب الكردي يتدور جوعًا ، مما قد يترتب على هذا القرار ، استرجاع تلك الأموال لكونها حق المواطن الكردي وليس من حقوق العوائل الحاكمة .
١٣_ العائلة الحاكمة حولت قوات بمشركة إلى قوات حمايات خاصة ،تحمي العوائل الحاكمة ، لا المواطن الكردي ، لذا فقدة قوتها ومكانتها ، وهذا يتطلب دخول القوات الإتحادية إلى داخل الإقليم لحماية المواطنين هناك .
١٤_ يصرح المطبلين لحكومة العوائل ، بأن الدستور العراقي هو من ينظم عملية الاستفادة من نعم الله في حين لم يتطرقون إلى من يرفض تشريع قانون النفط والغاز المعطل ! ، وكذلك لا يذكرون بأن الإقليم هتك الدستور ،ورفض إعطاء الموارد للحكومة الاتحادية أسوة بباقي المحافظات . ١٥_ حصة كردستان من الميزانية وهي ١٢٪ أو ما يزيد ،تعتمد على نسبة سكان الإقليم حسب إحصائيات مسعود البرزاني ، تذهب الى المصارف الخاصة ،ولا يستفيد منها المواطن الكردي مطلقًا .
١٦ _ أن قرار المحكمة الإتحادية ، يمنع تجويع المواطن الكردي ، كذلك يجبر الحكومة الاتحادية على تنفيذ القرار . إذا أمام الحكومة العراقية قرار سيادي ، يتناسب مع تطلعات الشعب العراقي ، لذا جاء الوقت لبسط سلطة الإتحادية على كافة الأصعدة ، وعدم السماح بانتهاك حقوق المواطن العراقي .

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف

المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني