الأخبار انتهاء حصيلة تفجير الطارمية الانتحاري عند سبعة شهداء و ٢٥ جريحا (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٦:٥٦ م) الأخبار مميز رئيس المجلس الاوروبي يندد بـ"الموقف المتقلب" لادارة ترامب (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٦:٥٣ م) الأخبار مميز مفوضية الانتخابات: النتائج النهائية ستعلن خلال يومين وموظفينا بحكم الرهائن بكركوك (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٦:٤٢ م) الأخبار منع دخول السيارات المتضررة القادمة من امريكا الى العراق (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٣٣ م) الأخبار الصدر: مقبلون على تشكيل حكومة تكنوقراط (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٢٩ م) الأخبار مميز السجن ١٥ سنة لثلاثة مدانين بتهمة الاتجار بالبشر (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٢٦ م) الأخبار انتحاري يفجر نفسه داخل مجلس عزاء بقضاء الطارمية (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٢١ م) الأخبار نيمار عن إصابته" إحدى أصعب اللحظات التي عشتها " (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:١٧ م) الأخبار اعتقال "داعشي" تسلل الى الحدود العراقية (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:١١ م) الأخبار جراحان يعتزمان زراعة أول رأس بشري حي في العالم (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٠٥ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٤ / ذو القعدة / ١٤٣٩ هـ.ق
٢٧ / تیر / ١٣٩٧ هـ.ش
١٨ / يوليو / ٢٠١٨ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٥٦
عدد زيارات اليوم: ١٣,٨٠٣
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٦,٠٥٠
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٣٥,٠٠٤,٦٩٧
عدد جميع الطلبات: ١٣٦,١٨١,٤٧٨

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١٠,٩٧٠
الأخبار: ٣٣,٦٦٠
الملفات: ٩,٤٤٢
التعليقات: ٢,٢٨٩
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات محطة ترانزيت للإرهاب !!

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: عبدالرضا الساعدي التاريخ التاريخ: ٧ / مارس / ٢٠١٥ م المشاهدات المشاهدات: ٤٠٢ التعليقات التعليقات: ٠
بكل وضوح وصراحة ، وأمام العالم أجمع ، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من مدينة برلين : أن تركيا تمثل محطة "ترانزيت" لتدفق عصابات "داعش" إلى العراق وسوريا ، هذا الكلام قالته المستشارة خلال مؤتمر صحافي مشترك عقد قبل أيام مع رئيس الوزراء حيدر العبادي أثناء زيارته لألمانيا مؤخرا.

في ذات الصدد؛ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية مؤخرا ، عن بلوغ عدد العناصر الأجنبية المنضمة لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا ٢٠ ألف عنصر، معتبرة أن تصاعد وتيرة تدفق الإرهابيين الأجانب يثير القلق.
إذن .. تركيا وفق هذا المنطوق ؛ تسهل عبور هؤلاء الوحوش من آكلي لحوم البشر وباعتراف مسؤولة مهمة من دول الإتحاد الأوربي الذي يتبنى اليوم إستراتيجية شاملة لمعالجة الأزمات في العراق وسوريا لاسيما تجاه تهديد تنظيم داعش..
 أليس الأولى أن تكون أهم الخطوات في هذه الإستراتيجية ، تحديد موقف واضح وجدّي من تصرفات تركيا غير المسؤولة تجاه العراق وسوريا ؟، بل ومحاسبتها على مواقفها العدائية تجاه بلداننا والعالم من خلال السماح بمرور آلاف المجرمين القتلة الذين يزرعون الرعب والدمار والقتل والحرق بشكل لا يمكن السكوت عليه بعد الآن.
وقد أثار مشهد حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة المؤلم ، على أيدي هذه الزمرة المتطرفة ، صدمة متأخرة جدا لدى الرأي العام العربي والعالمي ، نقول متأخرة جدا ، لأن هذا التنظيم ذاته هو من يمارس الحرق يوميا على أطفال ونساء وشباب العراق وسوريا ، ولكن دونما ردة فعل حقيقية من الآخرين المصدومين اليوم من تصرفات وأفعال داعش الإجرامية .. وكنا نقول للجميع أن هذا الإرهاب لا دين له وأنه سيزحف على المنطقة برمتها إن لم يُصد ويحَارب من قبل الجميع قبل فوات الأوان ، بل ويجب إيقاف كل أشكال الدعم والتمويل المالي والتسهيلات كافة التي تقوم بها بعض الدول المعروفة ومن بينها تركيا ( محطة الترانزيت الأولى للإرهاب ) في منطقتنا ، ومحاسبة الدول المخالفة لقرارات مجلس الأمن ، ومن بينها القرار ٢١٧٨ الذي يطلب من دول العالم ((أن تتخذ خطوات معينة لمواجهة تهديد المقاتلين الإرهابيين الأجانب بما في ذلك اتخاذ تدابير لمنع هؤلاء من دخول أو عبور أراضيها وتطبيق تشريعات تؤدي إلى ملاحقتهم أمام القضاء. كما يدعو القرار الدول كي تتبنى خطوات مختلفة لتحسين التعاون الدولي في هذا المجال، مثل تبادل المعلومات حول التحقيقات الجنائية، ومنع حركة المقاتلين وملاحقتهم قضائيًا. وفي هذا القرار وللمرة الأولى في تاريخه شدد المجلس على أن "التصدي للتطرف العنيف" يشكل عنصرا ضروريا في التوصل إلى رد أكثر فاعلية على ظاهرة المقاتلين الإرهابيين الأجانب. كما يركز القرار ٢١٧٨ على هيئات الأمم المتحدة الحالية المكلفة بمكافحة الإرهاب والتي تتعامل مع خطر المقاتلين الإرهابيين الأجانب بتوفير إطار عمل للرصد والمراقبة على المدى الطويل، ومساعدة البلدان في جهودها للتصدي لهذا التهديد)).
أخيرا نقول ؛ من دون إجراءات دولية حقيقية ورادعة لدول (التسهيلات والمحطات الإرهابية ) مثل تركيا وغيرها ، ستبقى كل القرارات هذه على حالها (حبر على ورق)  لخدمة أعداء العراق والمنطقة ، وسينعدم الأمن والاستقرار في كل العالم ، وعلى شعوب المنطقة أن تكون على وعي تام وأن تكون حذرة لما يحاك لها من سيناريوهات هوليودية وإسرائيلية لتفكيك الشعوب والبلدان.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات بركاتك سيدي ترامب ...ورحماك يا ربي أميركا

المقالات غزل كهربائي..مع الوزير

المقالات ويومئذ يفرح المؤمنون..ماذا بعد الأنتخابات؟!

المقالات الم الأسنان ...في هذا الزمان

المقالات في ذكرى الرحيل

المقالات حديث البقلاوه والزلابيه...للذكرى

المقالات وقائع انتخابية مرتبكة ترسم مشهدًا سياسيًّا قلقا !

المقالات مأتم ..برلماني..للذكرى فقط

المقالات السياسه..وشهر رمضان..والناس

المقالات الفتح قطب الرحى وله الكلمة الفصل

المقالات لماذا لم يفت السيد السيستاني بوجوب الانتخابات؟!

المقالات هل أوشكنا بطي صفحة الأحزان والغش؟

المقالات الصراخ ..والاغلبية الصامتة

المقالات هل شارك "العرقچية والتنكچية والقندرچية" في الإنتخابات ؟!

المقالات إنتخابات خطيرة بمقدمات سيئة ومخرجات أسوأ..!

المقالات اللعبه السياسيه...ومستنقع البرلمان..

المقالات في زمن العهر السياسي..

المقالات بيني وبين قلمي قلم الدكتور يوسف السعيدي

المقالات أيهما نصدق ؟؟ القهر ام العهر؟؟

المقالات نور الشمس حجب عن بلدي!

المقالات ما الفرق بين القهر والعهر ؟؟؟

المقالات فقه انتخابي وجواز الحصول على ربع مقعد

المقالات شموخ المرجعيه...وصراع الارادات السياسيه

المقالات محمد صلاح اللاعب والداعية

المقالات همسة بصوت عال في أُذن السيد العبادي..إنه الزمن الرديء.. إنه زمن الانبطاح...

المقالات رسالة الى رئيس الكتلة .. والامين العام للحزب ...وقائد التجمع .. و...و

المقالات صالح الصماد المواطن والرئيس

المقالات الامام المهدي.. مقارع الظلم وشمس العدالة المصلح والمنقذ الموعود

المقالات مجاهدوا الزمن الأغبر ..إشارة سابقة

المقالات العباس بن علي.. قدوة الأحرار ومنهاج الوفاء والإباء

المقالات الكل يدعي محاربة الفساد

المقالات الرجل الذي يستحي...والذي لا يستحي

المقالات التمسك بنهج الامام الحسين (ع) يحقق النصر

المقالات سطور الحزن العراقي

المقالات الابتعاد عن التخندق وراء العشيرة بالشكل السلبي

المقالات وراء الأَكَمَة ما وراءها !

المقالات شباب الفتح وشباب الانفتاح !!

المقالات قبل يوم من عقد المجلس (الوطني!!!)

المقالات يا سليل عائلة القتلة والاجرام...اعادة نشر

المقالات الفرصة الاخيرة لإنقاذ العراق من انهيار حتمي

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني