:: آخر الأخبار ::
الأخبار السوداني يوجه وزارة التخطيط بمتابعة وتقييم مشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية رقم(١) (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٠١ م) الأخبار وفق خطة معدة من بريطانيا... الكويت تتجاوز على الحقول النفطية الحدودية المشتركة مع العراق (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠١:٥٨ م) الأخبار عقوبات شديدة للمدرسين والمعلمين بسبب عملهم في المدارس الأهلية والقطاع الخاص (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٣٥ ص) الأخبار وزيرة الاتصالات: مشروع التوقيع الالكتروني سيجعل العراق معرفاً لدى العالم كدولة متقدمة الكترونياً (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٠٣ ص) الأخبار شرطة الناصرية تلقي القبض على شخص قام بقتل والدته (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٤٩ ص) الأخبار السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٦ ص) الأخبار مجلس النواب العراقي يصوت على تعديل قانون الانتخابات العراقي (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٨ م) الأخبار وزارة الكهرباء: توقيع عقد توريد الغاز مع شركة الغاز الوطنية الإيرانية لمدة خمس سنوات (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٥ م) الأخبار اللجنة النيابية: مسارين وراء قيام الحكومة برفع أسعار البنزين المحسن والسوبر. (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٢ م) الأخبار خبير نفطي ينتقد رفع أسعار البنزين من قبل الحكومة (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٢:١٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٨ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
٩ / فروردین / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٥٤
عدد زيارات اليوم: ٣٨,٩٦٣
عدد زيارات اليوم الماضي: ٣٩,٣٠٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٩٣٥,٢٥٨
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,٣٥١,٨٢٢

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩٨٦
الملفات: ١٤,١٥٩
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 الأخبار العالمية

الأخبار صحف عالمية: لندن تنادي حسني مبارك

القسم القسم: الأخبار العالمية التاريخ التاريخ: ١٤ / فبراير / ٢٠١١ م ٠٣:٠٤ م المشاهدات المشاهدات: ٥٦٣٨ التعليقات التعليقات: ٠

اهتمت الصحف العالمية، الاثنين، بالملاذ الذي قد يختاره الرئيس المصري، حسني مبارك، بعد "شرم الشيخ" حيث يقيم منذ الإطاحة به من الحكم، الجمعة، ومنها العاصمة البريطانية، لندن، لينضم إلى قائمة طويلة من "المنفيين السياسيين"، وانتفاضتا تونس ومصر قد تهددان الدول العربية، وروسيا تنظر إلى مصر ديمقراطية.

التلغراف

هل الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، على وشك الإنضمام إلى قائمة طويلة من منفيين سياسيين سعوا لإيجاد ملاذ آمن لهم في العاصمة؟ هكذا نشرت الصحيفة البريطانية، إلى أن هناك تقارير بأن محكمة باكستانية أصدرت مذكرة اعتقال بحق الرئيس الباكستاني السابق، برويز مشرف، في مسعى واضح من السلطات للاستيضاح منه  بشأن الحماية، أو عدمها،  التي جرى توفيرها إلى بنظير بوتو، زعيمة المعارضة السابقة التي اغتالتها طالبان عام ٢٠٠٧، وإذا نحينا موضوع الدعوى جانباً، وإذا كنتم تسعون للعثور على السيد مشرف، فإن مكان البحث عنه هو لندن،  فهو قد رصد مؤخراً يتسوق بإحدى محالها مع زوجته، فلقد انضم إلى صف طويل من المنفيين السياسيين، بعضهم مرحب به أكثر من سواه.

والشخصية القادمة التي هي على وشك الانضمام إلى القائمة هو حسني مبارك، الذي أطيح من السلطة في مصر، ويقيم حالياً في فيلته الفخمة بمنتجع شرم الشيخ، رغم أن عدداً من الدول العربية عرضت عليه ملاذا حال اقتضت الضرورة مغادرته البلاد، إلا أنه قد يضع لندن نصب عينيه فهي مقصد أكثر إثارة (إذا قبلنا استقباله).


فعائلة الرئيس السابق، ومنها زوجته سوزان المنحدرة من أصول ويلزية، لديها علاقات قريبة بالعاصمة، فأبنهما جمال، أو كما يلقبه رفاقه البريطانيين بـ"جيمي" شوهد كثيراً في لندن، حيث يمتلك مبنى "ريجنسي" الفاخر المؤلف من ستة طوابق، ويبلغ ثمنه عدة ملايين من الجنيهات ويبعد قليلاً من متجر "هارودز"، فجمال عرف بولعه بأفخم مطاعم حي "بلغرافيا" الراقي ونواديه الخاصة كما يروق لزوجته التسوق في متاجر "سيلفريدج".

نيويورك تايمز

ونشرت الصحيفة الأمريكية: واجه المتظاهرون في ميدان التحرير القوات الموالية للحكومة بالاستفادة من درس تلقنه أقرانهم في تونس ""نصيحة لشباب مصر : ضعوا  الخل أو البصل تحت الأوشحة للوقاية من الغاز المسيل للدموع"،  فالنصائح المتبادلة على موقع "فيسبوك" كانت جزء من تعاون طيلة عامين أنجب قوة جديدة في العام العربي حركة شباب عربية مكرسة لنشر الديمقراطية في منطقة تفتقر إليها، فالشباب المصري ونشطاء تونسيون برعوا في استخدام التقنية لمراوغة والتهرب من المراقبة، والمواساة بشأن التعذيب وتبادلوا النصائح حول كيفية الصمود أمام الرصاص المطاطي والحواجز المنظمة.


لقد شحنوا الشبكات الاجتماعية بخبراتهم العلمانية بضباط مستوحى من حركات دينية بالتمازج مع طاقة مشجعي كرة القدم يتميزون بدقة الجراحية، لقد فكوا قيود التحرر من قدامى المحاربين من المعارضة السياسية العربية، واعتمدوا تكتيكات المقاومة السلمية عبر علامة أمريكي ولواء شباب صربي، وبأساليب تكتيك مستوحاة من "وادي السيلكون."

موسكو تايمز

وجاء في الصحيفة الروسية:  قال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف، السبت، إن مصر  "ديمقراطية" هي مفتاح السلام في الشرق الأوسط وجاء في بيان أصدره الكرملين:  إن مصر قوية وديمقراطية هي عامل مهم لصنع عملية السلام في الشرق الأوسط."

وأكد ميدفيديف في بيانه أن روسيا ستواصل لعب دور فاعل في الجهود الدولية المساهمة في هذه العملية.

وكان الرئيس المصري، قد سلم زمام السلطة إلى الجيش بعد تنحيه الجمعة، بعدما أطاحت به ثورة شعبية عن حكم دام ثلاثين عاماً لأكبر الدول العربية من حيث تعداد السكان.

وبدوره دعا وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافريف، لاستعادة السلام سريعاً في البلاد، قائلاً: "نأمل أن تبدي ليس الحكومة فحسب، بل أيضاً المعارضة استعدادها لاستقرار الوضع"، في بيان أصدره الجمعة عقب تنحي مبارك.

إلا أن عملية استعادة الاستقرار لم تتضح بعد، الأحد، إثر قيام الجيش المصري بحل البرلمان وإلغاء الدستور  الذي سيجري تعديله في استفتاء. 

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني