الأخبار الخطة الامنية تطبق عصر اليوم.. تعرف على الشوارع المتوقع قطعها في بغداد (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٤٧ م) الأخبار اعتقال قادة كبار بـ"حراس الدين" كانوا يخططون لإرباك الوضع في نينوى (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٣٩ م) الأخبار الامن النيابية: جميع القواعد الموجود في العراق قواعد عراقية لكنها تدار من قبل أمريكا ومدججة بالأسلحة وآلاف الأشخاص (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٢٢ م) الأخبار جمع تواقيع لإقالة رئيس مجلس محافظة كركوك وتحديد موعد لاخيار بديل عنه (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:١٠ م) الأخبار الحشد الشعبي يعتزم انشاء قوة بحرية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٠٤ م) الأخبار نائب يكشف عن اعادة منتسبين بداخلية ديالى للخدمة غالبيتهم اعلنوا التوبة لـ"داعش"الارهابي (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٥٢ م) الأخبار نائب يكشف عن قرب حسم مجلس الخدمة الإتحادي للقضاء على "محسوبية التعيينات" (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٤٨ م) الأخبار خمسة من قضاة محكمة التمييز الاتحادية يؤدون اليمين القانونية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٩ م) الأخبار القبض على متهمين بحوزتهما ١٠ قطع اثرية في نينوى (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٢ م) الأخبار الاردن يعلن الاتفاق مع العراق على تزويده بـ ١٠ الاف برميل نفط يومياً باسعار تفضيلية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
١٤ / شعبان المعظّم / ١٤٤٠ هـ.ق
٣٠ / فروردین / ١٣٩٨ هـ.ش
١٩ / أبريل / ٢٠١٩ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٢٠٦
عدد زيارات اليوم: ٢٠٠
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٧,٣٣٦
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٣٩,١١٢,٥٨٣
عدد جميع الطلبات: ١٤٠,١٧٨,٠٦٢

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٠٣٦
الأخبار: ٣٤,٣٩١
الملفات: ٩,٨٧٢
التعليقات: ٢,٢٩٧
 ::: تواصل معنا :::
 التقارير

الأخبار خبير تركي يتحدث عن بصمات سعودية في احداث ميانمار!

القسم القسم: التقارير التاريخ التاريخ: ٩ / سبتمبر / ٢٠١٧ م ٠٣:٥٩ م المشاهدات المشاهدات: ١٢٣٠٠ التعليقات التعليقات: ٠

يتضح بعد تحليل احداث ميانمار ان الاشتباكات في ولاية “آركان” توجد منذ سنوات وتشير اندلاع هذه الاشتباكات قبل عيد الاضحى الى نشاط بعض دول الخليج الفارسي في ميانمار.

تصدرت معاناة مسلمي ميانمار الاسبوع الماضي الاخبار في الدول الاسلامية، حيث نشرت وسائل الاعلام التركية هذه الاخبار بشكل كبير جداً ولم يلبث ان انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورا كان قد زعم انها لمسلمي “آراكان”.

وكانت قد نشرت صور مشابهة لهذه الصور عن سوريا واخرها كان حول تحرير حلب، لذلك يتضح بعد دراسة هذه الصور بدقة ان الكثير من تلك الصور كانت مزيفة وتعود الى تاريخ آخر ومنطقة أخرى.

يتبادر مباشرة الى الذهن السؤال التالي “نعم يقتل في آراكان المسلمون ويشردون من منازلهم” لكن لماذا يتم تداول هذه القضية الى حد كبير في الاخبار ولماذا كانت تتابع هذه الحقائق مسبقا في اطار الحملات المزيفة؟.

يتضح بعد تحليل احداث ميانمار ان الاشتباكات في ولاية “آركان” توجد منذ سنوات وتشير اندلاع هذه الاشتباكات قبل عيد الاضحى الى نشاط بعض دول الخليج الفارسي في ميانمار.

وقعت الابادة بحق المسلمين بعد هجوم جيش تحرير روهينغيا آراكان على مخافر شرطة ميانمار حيث اتضح ان جزءا من مشاريع دول الخليج الفارسي للاستثمار في المصادر الطبيعية ومصادر النفط والغاز كانت في هذه المنطقة لتتمكن تلك الدول من تحقيق اهدافها عبر اخلاء سكان هذه المناطق.

وجيش تحرير روهينغيا آراكان الذي ارتكب مجازر بحق المسلمين من خلال هجومه على مخافر شرطة ميانمار، يتم تدعمه ماليا من قبل السعودية، ويتولى قيادة هذا الجيش “عطالله ابو عمار جونوني” روهينغي مولود في باكستان ترعرع في مكة ويحمل الجنسية السعودية، ان الرياض تستغل احداث آراكان بغية تحقيق مصالحها عبر دعم هذا الشخص وافراد ميليشيته وتنوي السيطرة على مناطق من آراكان التي تتمتع بثروات طبيعية وجوفية، وتجعلها منطقة امنة وحديقة خلفية لها، ويستغل محمد بن سلمان جيش تحرير روهينغيا آراكان من اجل الاستثمار ٨ اعوام في آراكان.

ووفق وثائق مسربة من البلاد الملكي السعودي، تلقى جيش تحرير روهينغيا آراكان الاوامر من الرياض مباشرة في هجومه الاخير على مخافر الشرطة في ميانمار، وذكرت الوثائق ان الملك السعودي يدعم منذ ٢٠٠٩ قرابة ٥٠٠ الف من سكان روهينغيا الذين كانوا قد تشردوا وكان يؤمن لهم جميع حاجياتهم، كما حظي المسؤولون السعوديون بنفوذ كبير جدا في آراكان عبر دعمهم الكامل لأبو عمار جنوني.

ينوي محمد بن سلمان ولي العهد السعودي تحويل منطقة آراكان التي تتمتع بمصادر وثروات جوفية، الى منطقة خالية من السكان، حيت اعلن موقع رؤية الشرق الاوسط ” MEE” ان استثمار السعودية والسيطرة على النفط والغاز لاتنحصر بخليج البنغال بل سيطرت شركة النفط السعودية آرامكو على سوق الطاقة في ميانمار.

كما شجع بن سلمان الامارات على الاستثمار في تطوير مصادر الطاقة في ميانمار ومن جهة اخرى اشترى افضل الاراضي في روهينغيا، كما وقعت شركة المروان الاماراتية مع حكومة ميانمار اتفاقية لانشاء طرق وفنادق في آراكان.

يعقوب اصلان- خبير تركي

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحشد الشعبي والاعلام الاسود !

المقالات صناعة العنف

المقالات ماذا لو اشتعلت الحرب بين روسيا وامريكيا؟!

المقالات فاختة بنت أبي طالب مجيرة الضعفاء

المقالات حساسية المنصب وضرورة دقة ألاختيار..

المقالات البصريون بين خياراتهم الخائبة.. ومحافظهم المدلل

المقالات ساسة يعشقون الدوائر..!

المقالات ديمقراطية الأستحواذ على الدجاجة..!

المقالات فليركب الموجة أحدكم رجاءً ..!

المقالات حينما تشرق الشمس في منتصف الليل..!

المقالات العنف السياسي بين التمدد والإنكماش..!

المقالات حقوق الخرفان

المقالات الإنتصار تصنعه الساق المبتورة

المقالات معضلة البرامج السياسية في الإعلام العراقي

المقالات مواطنون لا يشعرون بالمواطنة

المقالات لماذا لا نستثمر في التاريخ؟!

المقالات مشاهد مضيئة وأخرى قاتمة في شباب أليوم

المقالات عندما يصبح الإعلام نص ردن!

المقالات حسن النوايا لم يعد يكفينا ...

المقالات الاعلام المأجور..

المقالات الناس على دين اعلامهم..!

المقالات رسالة حروفها ميتة ..!!

المقالات قصتنا مع ؟الآخر"..!

المقالات الغاز المصاحب للشباب..!

المقالات شامة في الجبين ..!

المقالات اللعب في ملعب السياسة

المقالات متى يستقيم عود العراق

المقالات عيسى قاسم رافضي مع سبق الإصرار والترصد!

المقالات خربشات فيس بوكية

المقالات هل.. كان صدام عادلاً..؟

المقالات أمريكا ستجبر الوهابيين على حلق لحاهم!..

المقالات بين الواقع و التضليل‎

المقالات دور الشبابُ بمواجهةِ التحديات

المقالات اليأس والاحباط ام المحاولة والنجاح

المقالات أفلا يخشى المرءُ أن يكون من صغار حطب جهنم؟!

المقالات الوحدة الاسلامية قيمة عليا ..

المقالات مضمون رفيع وعالٍ... عراق جديد!

المقالات زيارة كوبيتش للمرجعية، وبشائر الخير

المقالات امريكا ... راعية الارهاب الدولي

المقالات المرجعية العليا و رسائل التصحيح !

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني