الأخبار انطلاق عمليات ارادة النصر الخامسة (التاريخ: ١٦ / سبتمبر / ٢٠١٩ م ٠١:٢٠ م) الأخبار الخطة الامنية تطبق عصر اليوم.. تعرف على الشوارع المتوقع قطعها في بغداد (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٤٧ م) الأخبار اعتقال قادة كبار بـ"حراس الدين" كانوا يخططون لإرباك الوضع في نينوى (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٣٩ م) الأخبار الامن النيابية: جميع القواعد الموجود في العراق قواعد عراقية لكنها تدار من قبل أمريكا ومدججة بالأسلحة وآلاف الأشخاص (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٢٢ م) الأخبار جمع تواقيع لإقالة رئيس مجلس محافظة كركوك وتحديد موعد لاخيار بديل عنه (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:١٠ م) الأخبار الحشد الشعبي يعتزم انشاء قوة بحرية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٠٤ م) الأخبار نائب يكشف عن اعادة منتسبين بداخلية ديالى للخدمة غالبيتهم اعلنوا التوبة لـ"داعش"الارهابي (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٥٢ م) الأخبار نائب يكشف عن قرب حسم مجلس الخدمة الإتحادي للقضاء على "محسوبية التعيينات" (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٤٨ م) الأخبار خمسة من قضاة محكمة التمييز الاتحادية يؤدون اليمين القانونية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٩ م) الأخبار القبض على متهمين بحوزتهما ١٠ قطع اثرية في نينوى (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٢ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٣٠ / محرّم الحرام / ١٤٤٢ هـ.ق
٢٨ / شهریور / ١٣٩٩ هـ.ش
١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٢٤
عدد زيارات اليوم: ١٠,٠٥٢
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٩,٥٦٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٤٧,٥٤٤,٢٨٥
عدد جميع الطلبات: ١٤٨,٣٢٦,٢٣٥

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٠٣٦
الأخبار: ٣٤,٣٩٢
الملفات: ٩,٨٧٢
التعليقات: ٢,٣٠٢
 ::: تواصل معنا :::
 أخبار العراق

الأخبار عضو بسائرون يكشف حقيقة غلق التحقيق بملفي المليارات السبعة وكلفة مبنى البنك المركزي

القسم القسم: أخبار العراق التاريخ التاريخ: ٢ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٤٥ م المشاهدات المشاهدات: ١٣٦ التعليقات التعليقات: ٠

أكد النائب عن تحالف "سائرون"، بدر الزيادي، الاحد (٢ كانون الأول ٢٠١٨)، ان التحقيق مستمر في غرق سبعة مليارات في خزينة البنك المركزي، وفي كلفة بناية البنك الجديدة نافياً وجود توجه نيابي لاغلاقهما.

وقال الزيادي، إن "الموضوع لم ينتهِ عند استضافة محافظ البنك المركزي علي العلاق، في مجلس النواب، بل شكل الاخير لجنة مؤلفة من سبعة نواب للتحقيق في غرق المليارات وكلفة بناية البنك".

وأضاف، أن "اللجنة باشرت عملها، وسحبت الخرائط الخاصة ببناية البنك، وكذلك بدأت سلسلة لقاءات مع الجهات المختصة بشأن المليارات السبعة التي غرقت كما ذكر محافظ البنك".

واكد، أن "اللجنة مستمرة في التحقيق ولن تنتهي لغاية الان، ونحن بانتظار النتائج التحقيقية النهائية".

وكان عضو اللجنة المالية في مجلس النواب جمال كوجر، كشف، الأحد (٢ تشرين الثاني ٢٠١٨)، عن عزم مجلس النواب التحقيق بثلاثة ملفات تتعلق بالبنك المركزي العراقي، واستضافة مسؤولين فيه على هذا الأساس، مبيناً أن أحد هذه الملفات هو السبعة مليارات التي غرقت بسبب المطر.

وقال كوجر في تصريح صحفي، إن "رئاسة مجلس النواب كلفت لجنتنا بمتابعة ملف غرق وهدر الأموال في مصرف الرافدين والأموال المخصصة لبناية البنك المركزي الجديدة".

وأضاف: "في البداية كانت هناك نوايا لرئاسة البرلمان بإضافة ثلاثة من أعضاء اللجنتين القانونية والنزاهة إلى اللجنة المشكّلة من أعضاء اللجنة المالية النيابية للتحقيق في ملفات البنك المركزي"، لافتاً إلى ان "رئاسة البرلمان توصلت في النهاية إلى قناعة تامة بإحالة الملف بشكل كامل الى اللجنة المالية النيابية".

ولفت عضو اللجنة المالية إلى أن لجنته "ستقوم يوم الأربعاء المقبل بتوزيع أعضائها على ثلاث لجان فرعية تكون مهمة الأولى البحث عن الأموال المخصصة لبناية البنك المركزي، والثانية مخصصة لإجراء التحقيقات بشأن غرق سبعة مليارات دينار، أما الثالثة ستكون مكلفة بفتح تحقيقات شاملة عن بيع مزاد العملة".

وأشار النائب الكردي إلى أن "عدد أعضاء كل لجنة من هذه اللجان الفرعية يتراوح بين ستة إلى سبعة نواب وسيتم وضع جداول زمنية لاستضافة المسؤولين والقائمين على إدارة البنك المركزي للوصول إلى الحقائق الدامغة".

وواصل كوجر، وهو رئيس كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني، حديثه قائلاً، إن "اللجان الفرعية ستقوم في بداية عملها بجمع الوثائق والمستندات عن كل ما يتعلق بملفات التحقيق للوصول إلى نتائج حقيقية ملموسة عن ضياع وغرق الأموال والفساد الحاصل في مزاد العملة والمبالغ المخصصة لبناية البنك المركزي".

وأشار كوجر إلى أن "هناك وثائق يمتلكها بعض النواب ستحصل عليها اللجان الفرعية الثلاثة لها علاقة بالتحقيقات التي ستجري مع إدارة البنك المركزي"، مشدداً على أن "كل ملف من هذه الملفات الثلاثة له خصوصيته".

وبشأن ملف بناية البنك المركزي، يبين النائب الكردي أن "البعض يرى أنّ الأموال المخصصة مبالغ فيها بشكل كبير رغم أنها بناية مصممة على وفق حسابات وضوابط دولية قد تكون أحد مطالب البنك والنقد الدوليين"، داعياً إلى "عدم التسرع في اتخاذ القرارات ضد البنك المركزي قبل التأكد من صحة المعلومات والمعطيات المتوافرة".

لكنه رأى ايضاً، أن "من أكثر الملفات التي ستتم إثارتها داخل اللجنة المالية البرلمانية للتحقيق مع البنك المركزي هو ملف مزاد بيع العملة وما عليه من عمليات فساد كبرى".

واستدرك: "هناك نواب تحدثوا عن وجود عمليات فساد كبيرة تجري خلال مزاد بيع العملة مع تورط بنوك وشخصيات متهمة بغسل أموال"، مشددا على أن "هذه اللجان الثلاث تحتاج إلى أسبوعين لاستكمال تحقيقاتها النهائية".

وتابع عضو اللجنة المالية، أن "من ضمن الأمور التي سنبحثها في التحقيقات بشأن المبالغ المخصصة لبناية البنك المركزي هو شروط وضوابط البنك والنقد الدوليين"، متسائلا "هل أموال هذا المشروع مخصصة من عملية الاقتراض التي تمت من صندوق النقد والبنك الدولي؟".

وأضاف: "نبحث عن إجابات بشأن هذه التساؤلات من المسؤولين في البنك المركزي الاتحادي لاطلاعنا بكل هذه التفاصيل قبل كتابة التقرير النهائي"، مؤكداً أن لجنته "لا تعرف التفاصيل المفصلة عن بناية البنك المركزي الجديدة".

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحشد الشعبي والاعلام الاسود !

المقالات صناعة العنف

المقالات ماذا لو اشتعلت الحرب بين روسيا وامريكيا؟!

المقالات فاختة بنت أبي طالب مجيرة الضعفاء

المقالات حساسية المنصب وضرورة دقة ألاختيار..

المقالات البصريون بين خياراتهم الخائبة.. ومحافظهم المدلل

المقالات ساسة يعشقون الدوائر..!

المقالات ديمقراطية الأستحواذ على الدجاجة..!

المقالات فليركب الموجة أحدكم رجاءً ..!

المقالات حينما تشرق الشمس في منتصف الليل..!

المقالات العنف السياسي بين التمدد والإنكماش..!

المقالات حقوق الخرفان

المقالات الإنتصار تصنعه الساق المبتورة

المقالات معضلة البرامج السياسية في الإعلام العراقي

المقالات مواطنون لا يشعرون بالمواطنة

المقالات لماذا لا نستثمر في التاريخ؟!

المقالات مشاهد مضيئة وأخرى قاتمة في شباب أليوم

المقالات عندما يصبح الإعلام نص ردن!

المقالات حسن النوايا لم يعد يكفينا ...

المقالات الاعلام المأجور..

المقالات الناس على دين اعلامهم..!

المقالات رسالة حروفها ميتة ..!!

المقالات قصتنا مع ؟الآخر"..!

المقالات الغاز المصاحب للشباب..!

المقالات شامة في الجبين ..!

المقالات اللعب في ملعب السياسة

المقالات متى يستقيم عود العراق

المقالات عيسى قاسم رافضي مع سبق الإصرار والترصد!

المقالات خربشات فيس بوكية

المقالات هل.. كان صدام عادلاً..؟

المقالات أمريكا ستجبر الوهابيين على حلق لحاهم!..

المقالات بين الواقع و التضليل‎

المقالات دور الشبابُ بمواجهةِ التحديات

المقالات اليأس والاحباط ام المحاولة والنجاح

المقالات أفلا يخشى المرءُ أن يكون من صغار حطب جهنم؟!

المقالات الوحدة الاسلامية قيمة عليا ..

المقالات مضمون رفيع وعالٍ... عراق جديد!

المقالات زيارة كوبيتش للمرجعية، وبشائر الخير

المقالات امريكا ... راعية الارهاب الدولي

المقالات المرجعية العليا و رسائل التصحيح !

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني