الأخبار مميز تطورات ثورة الكرد (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١١:٥١ م) الأخبار مميز أمريكا تحارب العلم والاعتدال وتضع جامعة المصطفى العالمية في قائمة الإرهاب (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١١:٢٩ م) الأخبار مميز أمانة مجلس الوزراء توضح تفاصيل مشروع إنشاء ٧ آلاف مدرسة عبر شركات صنيية (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١٠:٣٣ م) الأخبار مميز انهيار محطة لتوليد الكهرباء في الولايات المتحدة (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١٠:١٩ م) الأخبار الأمم المتحدة تحذر من "الخطر القادم" (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١٠:١٦ م) الأخبار مميز أمنية السليمانية تمنع التظاهر "غير المرخص" وتدعو السياسيين لإيجاد "حل" (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١٠:١١ م) الأخبار نص تقرير لجنة التحقق الخاصة بشركة الخطوط الجوية العراقية (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ٠٩:٥٠ م) الأخبار المفوضية تطالب القضاء برد الطعن ابو مازن الخاص بمنعه من خوض الانتخابات (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ٠٩:١٧ م) الأخبار سلطات اقليم كردستان العراق تستبق وصول التظاهرات لأربيل ودهوك بتهديد الناشطين ونشر الأمن بالمقاهي (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ٠٩:١٠ م) الأخبار النصر ينفي نيته استجواب الكاظمي (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ٠٩:٠٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٢٨ / شعبان المعظّم / ١٤٤٢ هـ.ق
٢٢ / فروردین / ١٤٠٠ هـ.ش
١١ / أبريل / ٢٠٢١ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٦٥
عدد زيارات اليوم: ١٠,٨١٩
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٢,٥١٨
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٥٢,٧٧٦,٤٤٧
عدد جميع الطلبات: ١٥٣,٠١٤,٨٥١

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٠٧٧
الأخبار: ٣٤,٤٤٨
الملفات: ٩,٩٣٧
التعليقات: ٢,٣٠٩
 ::: تواصل معنا :::
 التقارير

الأخبار (كوفيد ١٩) حول العالم.. ٣٢ مليون اصابة وارتفاع قياسي في ثلاث دول

القسم القسم: التقارير التاريخ التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م ١١:٢٣ م المشاهدات المشاهدات: ١٦١ التعليقات التعليقات: ٠

بلغت حصيلة فيروس كورونا، الجمعة، ٣٢.٥ مليون إصابة، و٩٩٠ ألف وفاة في ٢١٠ دول ومناطق، فيما تتزايد الآمال بشأن العثور على لقاح مضاد للفيروس، مع زيادة زخم الموجة الثانية في أوروبا.

وأعلنت شركة "نوفافاكس"الأمريكية أنها بدأت في بريطانيا المرحلة ٣ من التجارب السريرية على لقاحها المضاد لكورونا ليصبح بذلك اللقاح التجريبى ١١ في العالم الذي يبلغ هذه المرحلة النهائية.

وقالت الشركة إن ١٠ آلاف متطوع تتراوح أعمارهم بين ١٨ و٨٤ عاما سيشاركون في هذه التجارب.

و”نوفافاكس” واحدة من ٦ شركات حصلت من الحكومة الفيدرالية الأمريكية على تمويل بـ١.٦ مليار دولار لإنتاج ١٠ مليون جرعة من اللقاح.

وأكثر المشاريع الغربية تقدما على طريق إنتاج لقاح مضاد للفيروس الفتاك هو اللقاح التجريبى الذي طورته آسترازينيكا، الشريكة لجامعة أكسفورد، ولقاحان آخران طورتهما شركتا “فايزر” و”موديرنا”، فضلا عن مشاريع مماثلة يجرى العمل عليها في الصين وروسيا.

وتجاوزت حصيلة كورونا في الولايات المتحدة ٧ ملايين إصابة، بما يمثل أكثر من ٢٠% من الإجمالى العالمى، وذلك بعد أيام من تجاوز الوفيات ٢٠٠ ألف، وهو الأكبر في العالم.

ويموت أكثر من ٧٠٠ أمريكى يوميا بسبب كورونا، ووفقا لإحصاء رويترز، فقد زاد عدد حالات الإصابة في نصف الولايات الأمريكية الخمسين هذا الشهر، وسجلت ١٠ ولايات زيادة قياسية في عدد الإصابات اليومية في سبتمبر.

وارتفعت الإصابات الجديدة الأسبوع الماضى بعد انخفاضها على مدى ٨ أسابيع متتالية. ويعتقد خبراء في الصحة أن الزيادة ترجع إلى إعادة فتح المدارس والجامعات فضلا عن الحفلات خلال عطلة عيد العمال في الآونة الأخيرة.

وعدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في الولايات المتحدة هو الأعلى في العالم، تليها الهند بعدد يبلغ ٥.٨٢ مليون ثم البرازيل ٤.٦ مليون، ويبلغ متوسط الإصابات اليومية الجديدة في الولايات المتحدة حاليا ٤٠ ألفًا.

وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمام أنصاره بمدينة شارلوت بولاية كارلينا الشمالية، أن توزيع لقاحات بلاده ضد كورونا يمكن أن يجرى خلال ٢٤ ساعة من موافقة الهيئة التنظيمية المختصة عليه، وقال ترامب إن عدد الوفيات انخفض بنسبة ٨٥٪ منذ أبريل، وقال بهذا الشأن “فى أوروبا هناك زيادة بنحو ٥٠٪، كما ترون، زيادة خطيرة للغاية”.
وأضاف: “الإدارة الأمريكية تطور ٤ لقاحات في وقت قياسى. اللقاح سيوزع قبل نهاية العام أو قبل ذلك بكثير”.
ويقول البيت الأبيض إن الحكومة الأمريكية قدمت ١.٢ مليار دولار إلى شركة الأدوية البريطانية السويدية “آسترازينيكا”، وخصصت ٤٨٦ مليون دولار لشركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية “مودرن”، و٤٥٦ مليون دولار لشركة “جونسون أند جونسون” للغرض ذاته.

وتعمل شركتا “ميرسك” و”بفيزر” أيضا على إنتاج لقاح مضاد للفيروس التاجى في الولايات المتحدة، واستثمرت واشنطن في هذه المشاريع ١٢ مليار دولار.

من جانبه، أعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو أن سلطات ولايته ستجرى اختباراتها الخاصة على أي لقاح يتم اعتماده فيدراليا بسبب مخاوف من تسييس عملية التحقق من نجاعة اللقاح. وقال كومو للصحفيين: “بصراحة، لن أثق برأى الحكومة الفيدرالية”.

في الهند، تم تسجيل ١١٤١ وفاة و٨٦٠٥٢ إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وسجلت البرازيل ٨٣١ وفاة و٣٢٨١٧ إصابة جديدة، فيما سجلت المكسيك ٤٩٠ وفاة و٥٤٠٨ إصابات جديدة، فيما سجلت روسيا ١٠٨ وفيات و٧٢١٢ إصابة جديدة في أعلى مستوى له منذ ٢٣ يونيو.

وفى فرنسا، حذر رئيس الوزراء جان كاستيكس، من أن الحكومة قد تضطر لإعادة عزل بعض المناطق إذا لم يتحسن عدد الإصابات خلال الأسابيع المقبلة، ودافع عن القيود الصارمة التي اتخذت الأربعاء.

وقال لتلفزيون (فرنسا ٢) “إنه سباق مع الوقت، يجب على المواطنين التحلى باليقظة وتوخى الحذر، وإذا لم نتخذ خطوة، فقد نجد أنفسنا في وضع مشابه لما حدث في الربيع (الماضي)”.

وردا على سؤال عما إذا كانت فرنسا تتجه نحو فرض إجراءات العزل العام مجددا، قال إن الحكومة لا ترغب في ذلك، لكنه ترك الباب مفتوحا أمام الأمر إذا تدهورت الأوضاع.

وسجلت فرنسا ١٦ ألفا و٩٦ إصابة جديدة، مسجلة رابع أعلى معدل للإصابات اليومية الجديدة على الإطلاق منذ ٨ أيام.

أما ألمانيا فسجلت ١٥ وفاة و٢١٥٣ إصابة جديدة، فيما سجلت سلوفاكيا ٤١٩ إصابة جديدة، وهى زيادة قياسية جديدة، لأنه يمثل أعلى حصيلة يومية للإصابات على التوالى، علما بأن سلوفاكيا تشهد أحد أقل معدلات الوفاة بالفيروس في أوروبا.

وفى الصين، تم الإعلان عن ٨ إصابات جديدة، جميعها لقادمين من الخارج.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات دواء دولة الفقيه

المقالات مؤتمر حشد العتبات

المقالات أنهُ يوم سليماني ..

المقالات الانتخابات المبكرة...رؤى وأفكار

المقالات ماذا بعد إغتيال محسن زادة؟

المقالات خدمات شلعان القلب

المقالات النصارى أقرب لنا من المسيح رغم تنصر اليهود..!

المقالات رياحين السماء

المقالات عشق الشهداء

المقالات العراق بين دواعش السياسة وغمان الشيعة

المقالات الامام الخوئي في ذكراه

المقالات رأس الخير..ميناء الفاو

المقالات اكراد العراق والسعي لتطبيع العلاقة مع اسرائيل

المقالات لماذا المنع؟!

المقالات اليهودي يهودي..فضبحة جديدة للنتن ياهو في أمريكا..!

المقالات زور كنعوص والسيادة المفترضة

المقالات الثاني والعشرون من ايلول

المقالات عاشوراء والمعاقون فكريآ…

المقالات ثورة الحسين امتداد أم تغيير؟ ضمن المهلة ؟ أم ضد الظروف ؟

المقالات اتركوا جهاز مكافحة الارهاب بعيدا عن تخبط السياسة

المقالات العراق عملاق لا يقزّمه سياسيو الصدفة

المقالات اليمن في مواجهة قوى الاستكبار العالمي

المقالات خلت منهم الطرقات ..

المقالات أسرار لم تكن خافية

المقالات لماذا يُستهدف الحشد الشعبي المقدس؟!

المقالات العشائر العراقية سلاح ذو حدين

المقالات الامام الحسن عليه السلام ودوره في حفظ الرسالة

المقالات ليكن شعارنا إطردوا جيش ترامب

المقالات الأربعينية أكبر مظهر أعداد ..

المقالات حبشكلات رقم واحد

المقالات هلْ ستحتفظ السلطة الفلسطينية بمقعدها في الجامعة العربية ؟!

المقالات التناقض الذي هم فيه مرتهنون وراكسون

المقالات الصاروخ الاستراتيجي اڤانغارد..روسيا وحلفاؤها يغيرون وجه العالم..!

المقالات هل الانتخابات هي المنجي؟!

المقالات سقوط الطغاة يبدأ من نقاط قوتهم

المقالات فلسطين مِنْ الفشل في الانتماء العربي الى الامل في الانتماء الإسلامي والدولي

المقالات حوار في المشهد التنموي..

المقالات الى رئيس الحكومة وصناع القرار

المقالات طركَاعة ولائهم مو عراقي

المقالات الشعب بين فساد بعض الطبقة السياسية وشغب "الجوكرية"..

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني