:: آخر الأخبار ::
الأخبار بعد تفعيل منظومة الكاميرات الذكية...المرور تعلن انخفاض المخالفات المرورية بنسبة ٩٠% (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٧ م) الأخبار وزارة العمل تطلق الوجبة الـ٤١ من القروض الميسرة لأكثر من ٢٨٠٠ مقترض (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٣٧ م) الأخبار اسرائيل تعلن مقتل رئيس العمليات بالأمن الداخلي لحركة حماس (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٢٠ م) الأخبار تعرف على حقيقة جعل منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق المرأة غطاء لتواجد الموساد الاسرائيلي في كردستان (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٤٢ م) الأخبار القضاء العراقي يصدر أمراً ولائياً بإيقاف مسلسل عالم الست وهيبة الجزء الثاني (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٤٩ ص) الأخبار اللواء يحيى رسول: وصول وجبة من الرادارات الفرنسية الى العراق ونسعى الى شراء منظومة دفاع جوي (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:١٨ ص) الأخبار الانواء الجوية: استمرار موجة الأمطار الى يوم الجمعة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٥٧ ص) الأخبار السوداني: يجب استثمار النجاح الحاصل في موازنة ٢٠٢٣ في استكمال بقية المشروعات الاقتصادية (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٤ ص) الأخبار الداخلية: إلقاء القبض على (٥٥٥) مخالف لشروط الاقامة وبمختلف الجنسيات (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٩:٤٨ ص) الأخبار لجنة الطاقة النيابية تدعو المواطنين للتبليغ على اصحاب المولدات الذين يرفعون سعر الامبير فوق السعر المقرر. (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٩:٢٠ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٩ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
٢٩ / اسفند / ١٤٠٢ هـ.ش
١٩ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٥٧
عدد زيارات اليوم: ٤,٦٦١
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٣,١٣٠
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٦٨٩,٧٩٧
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,١٢٣,٧٨٥

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩١٩
الملفات: ١٤,٠٨٦
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات الثاني والعشرون من ايلول

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: الدكتور حسين القاصد التاريخ التاريخ: ٢٦ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م المشاهدات المشاهدات: ١٨٩٨ التعليقات التعليقات: ٠
الدكتور حسين القاصد
الدكتور حسين القاصد

أهملت المؤسسات الثقافية والتعليمية والإعلامية هذا التاريخ الذي حول المنطقة إلى تنور حروب يوزع ارغفة الموت على الجميع ولم تنطفئ ناره حتى الآن.
في الثاني والعشرين من أيلول من العام ١٩٨٠ وباندفاع أهوج وخطوة رعناء قرر النظام الساقط اجتياح الحدود الإيرانية لاغيا اتفاقية الجزائر التي وقعها الطاغية المقبور نفسه.
وظف النظام الساقط ماكنة إعلامه وماكنة الإعلام العربي ولا سيما الخليجي لدعم رعونته هذه؛ ليتم اعتماد كذبة أن إيران بدأت الحرب في الرابع من أيلول جاعلا هذا اليوم هو تاريخ بدء الحرب المدمرة للبلدين متناسيا أنه هو من الغى اتفاقية الجزائر.
استمرت الحرب ثمانية أعوام، وبدأت باجتياح العراق للمناطق الإيرانية الحدودية؛ ثم سرعان ماانقلبت الأمور وتحول العراق من مهاجم إلى مدافع وسقطت الفاو بيد الجيش الإيراني.
كانت قيمة الدينار العراقي تعادل أكثر من ثلاثة دولارات؛ إلى أن انهارت العملة العراقية وانهار الاقتصاد العراقي ووافق النظام الساقط على إنهاء الحرب بالعودة لاتفاقية الجزائر.
ثم وجد العراق أن كل مساعدات الخليج كانت ديونا وعليها تسديدها، وها نحن نسدد الديون لأكثر من دولة ونبذر بحدودنا؛ بل وضع النظام الساقط نفسه في وضع جعله الحكومة الوحيدة التي ترسم الحدود مع الكويت وتمنحها أجزاء من الأراضي العراقية فوق حدودها فضلا عن اختناق العراق وبقائه من دون منفذ على البحر بسبب ترسيم الحدود الجديد.
كل هذا ولا أحد يخبر الجيل الجديد بأن الحرب العراقية الإيرانية بدأها المقبور صدام ليجعل العراق حاميا للبوابة الشرقية للأمة العربية التي يدعي زعامتها؛ فلقد استمر النظام الساقط لثمانية أعوام مستنفرا الإعلام والثقافة والتربية والتعليم لترسيخ فكرة العدوان الإيراني ويوم النصر العظيم الذي افقدنا نصف شط العرب وفتح علينا جهنم الكويت والحصار ثم الاحتلال الأميركي.
بعد سقوط النظام الساقط لم تضع الحكومات المتعاقبة برامج توعوية لتشطب الأكاذيب والأوهام التي رسختها اناشيد الحروب والقصائد العمودية وابواق الشعر الشعبي.
بل على العكس من ذلك، ظلت بعض الوزارات تؤسس من جديد لترسيخ البطولات الوهمية للنظام الساقط وصار المواطن العراقي يصفق لقاتليه وهو ما حدث في تشييع المجرم سلطان هاشم؛ بلغ الدعم لفكرة العداء الإيراني للعراق إلى جعله رأيا عاما لدى شباب كل أرشيف ذاكرتهم لا يتجاوز حادثة جسر الأئمة، لكنهم صاروا يتحدثون عن الزمن الجميل وعن عنتريات النظام الساقط؛ وما كان ذلك ليحدث لولا أخطاء وتقصير الحكومات المتعاقبة، سواء كان التقصير الخدمي والفساد المالي والإداري أو التقصير التوعوي في تأسيس ثقافة المواطنة.
هكذا صار المقاتل في ال ح ش د الشعبي بطلا مؤقتا شرط أن يموت ثم ينسى وتمزق صوره بينما يتم تقديس أعدائه لأنهم ضد إيران وكأننا بصدد إيران لا بصدد بلدنا؛ فأغلب النشطاء لا يطالبون بإنهاء الاحتلال الأمريكي ولا يستنكرونه؛ لكنهم لا يترددون في جعل أي خلاف شخصي أو أي إخفاق في عمل ما، تدخلا إيرانيا، ولا نستغرب إذا سمعنا في المستقبل القريب إعتراضا على رسوب احد الطلبة أو خسارة احد فرق كرة القدم أو خلاف عائلي بأن يكون أسبابه هو التدخل الإيراني.
إذن لماذا تشكر الحكومة العراقية قوات الاحتلال على دعمها للعراق في النصر على دا١١عش..؟
ألم يكن الإنتصار على دا١١عش تدخلا إيرانيا مثمرا؟
ثم لماذا يكون أحد الداعمين متدخلا في شؤون البلاد بينما نشكر المحتل على فضله! ولماذا يكون الخبير العسكري الأمريكي ناصرا مشكورا بينما يتم استهداف الخبير الإيراني بنيران الخبير الأميركي، وجموع جماهير جيل ما بعد حادثة جسر الأئمة يصفقون ويهتفون للزمن الجميل؟
أين وزارة الثقافة من كل هذا وما مشاريعها لتنقية وعي الشباب من رواسب البعث المنحل أخلاقيا وسياسيا؟.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني