:: آخر الأخبار ::
الأخبار السوداني يوجه وزارة التخطيط بمتابعة وتقييم مشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية رقم(١) (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٠١ م) الأخبار وفق خطة معدة من بريطانيا... الكويت تتجاوز على الحقول النفطية الحدودية المشتركة مع العراق (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠١:٥٨ م) الأخبار عقوبات شديدة للمدرسين والمعلمين بسبب عملهم في المدارس الأهلية والقطاع الخاص (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٣٥ ص) الأخبار وزيرة الاتصالات: مشروع التوقيع الالكتروني سيجعل العراق معرفاً لدى العالم كدولة متقدمة الكترونياً (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٠٣ ص) الأخبار شرطة الناصرية تلقي القبض على شخص قام بقتل والدته (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٤٩ ص) الأخبار السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٦ ص) الأخبار مجلس النواب العراقي يصوت على تعديل قانون الانتخابات العراقي (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٨ م) الأخبار وزارة الكهرباء: توقيع عقد توريد الغاز مع شركة الغاز الوطنية الإيرانية لمدة خمس سنوات (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٥ م) الأخبار اللجنة النيابية: مسارين وراء قيام الحكومة برفع أسعار البنزين المحسن والسوبر. (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٢ م) الأخبار خبير نفطي ينتقد رفع أسعار البنزين من قبل الحكومة (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٢:١٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٨ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
٩ / فروردین / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٢٨٩
عدد زيارات اليوم: ٣١,٦٩٤
عدد زيارات اليوم الماضي: ٣٩,٣٠٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٩٢٧,٩٨٩
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,٣٤٦,١٧٧

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩٨٦
الملفات: ١٤,١٥٩
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 أخبار العراق

الأخبار مميز العبادي يعتزم زيارة دول الجوار ويعلن موقف العراق من ازمة قطر وحصارها

القسم القسم: أخبار العراق التاريخ التاريخ: ١٤ / يونيو / ٢٠١٧ م ١٢:٤٦ م المشاهدات المشاهدات: ٩٣٩ التعليقات التعليقات: ٠
رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي
رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي
اعرب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عن عزمه زيارة دول جوار العراق لبحث سبل التعاون في إعادة اعمار المناطق المحررة.

وقال العبادي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، ان "داعش تحاول إيقاع اكبر عدد من الخسائر بين المدنيين والقوات الأمنية وتدمير البنى التحتية في المرحلة الأخيرة، لانه يريد ان يصبغ عمليات التحير بالدمار والدم ويخطط لجرنا الى معركة لتدمير البنى التحتية وهو يطلق هاونات على النازحين من المدنيين".
وأضاف، ان "التخطيط العالي للقوات الأمنية والبطولة التي ابدوها كانت سببا مهما لتحقيق الإنجازات وادت لاستغراب العالم وتحيتهم للقوات الأمنية، وهذا لم يكن ليتحقق لولا الوحدة بين القوات ومكونات الشعب بان يكون التحرير من قبل العراقيين وقدراتهم".
وتابع العبادي، "نستذكر ذكرى اصدار الفتوى الجهاد الكفائي من قبل السيد السيستاني، والاستجابة الشعبية الهائلة للفتوى والتي هب خلالها المتطوعون للدفاع عن الوطن والمواطنين والوقوف مع القوات الأمنية لمحاربة الإرهاب واعطت زخم لتحرير الأراضي"، مؤكدا "للفتوى اثر كبير لحماية المواطنين".
وتطرق العبادي الى الأوضاع في المنطقة، مؤكدا اننا "حريصون على استقرار جميع دول المنطقة، وان يكون هناك توجه ضد الإرهاب، فخطر الإرهاب والتطرف كبير على كل الشعوب والدول، وهناك خلاف في المنطقة بين دول الخليجية وندعو الى ان نكون ايجابيين ونتعاون لإيقاف دعم الإرهاب من أي مصدر كان او جهة الإرهابية".
وذكر، ان "العراق اكثر دولة تضررت من الإرهاب، لذا ندعو الدول الى التعاون لإيقاف كل اشكال الدعم للإرهاب وان نكون واضحين بهذا الاطار فداعش لم تنشأ صدفة وانما شكلت هي وفصائل أخرى من خلال دعم ومال وسلاح"، مشددا على ضرورة "التعاون فهذا الخطر يحرق الجميع، نحن في العراق أصبحت لدينا حصانة من الإرهاب الا ان باقي الشعوب ليست لديها حصانه لذا ندعو الى المزيد من التعاون ولنكون في خندق واحد للوقوف ضد الإرهاب".
وأشار رئيس الوزراء الى وجود "تفهم اوربي للموقف العراقي وضرورة زيادة تمويل مشاريع إعادة الاستقرار وإعادة النازحين الى المناطق"، لافتا الى ان "كل العراق بحاجة الى مساعدة واسناد، المناطق المحررة تحتاج الى اسناد من نوع اخر وباقي العراق يحتاج الى اسناد حيث ان الكثير من الموارد تم انفاقها توجيهها الى المناطق المحررة".
وعن موقف العراق من الازمة القطرية، لفت العبادي الى ان "العراق لديه موقف، ومصالحه هي الأصل وهي مشتركة مع دول الجوار ولهذا نحن حريصون على اطفاء كل النيران"، مشيرا الى ان "إيقاف الأموال في مطار بغداد التي جاءت من دون موافقة الحكومة لن نعلن عنها حينها وبعدها تم الإعلان عنها والان تم التحفظ على هذا المال في البنك المركزي وشكلنا لجنة عليا من الجهات المعنية من اجل الاشراف عليه، ومتابعة الجانب القضائي والقانوني له بالتعاون مع قطر وهناك ممثلين عن قطر"، موضحا تم وضع المال "في البنك المركزي العراقي لحين اتخاذ قرار عراقي بشأنه".
وأوضح، "لسنا جزء من المشكلة وطلبنا من الجانب السعودي أي ادلة على مسألة دعم الإرهاب ومن الجانب القطري أي كلام حول ما يطرح في الاعلام عن هذا الاطار".
وبين، "مبدئيا نحن ضد أي حصار، فنحن تعرضنا الى حصار مدمر وظالم ورأينا اثره، فالأنظمة لن تتضرر من الحصار لذا نحن لسنا مع الحصار فهذا موقف مبدئي لأننا كشعب عراقي سبق ان تضررنا من الحصار"، مبينا اننا "نحتاج الى تفاهم وان نقف معا ويجب ان نحدد المشاكل التي أدت الى هذا الموقف الذي جاء نتيجة لتراكمات سياسية واقتصادية وبعضها متعلق بالأمن".
وفيما يخص زيارته الى السعودية، قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان "لدينا دعوة من السعودية منذ سنة ونصف، والان فتحت السفارة {السعودية} وارسلوا وزير الخارجية ووزير الطاقة وكانت زيارة مهمة للتعاون مع العراق وهذا مهد وخلال الفترة القادمة ستكون مثل هذه الزيارة الى المنطقة".
وأشار الى ان "الفكرة هي ان نزور الدول المطلة على الخليج، والان يمكن اختصارها على دول الجوار العراقي اذ نحتاج الى تعاون من نوع جديد بعد تحرير الموصل لإعادة اعمار المناطق التي دمرتها الحرب وكل العراق نريد تعاون متساو".
وعن ملف استفتاء الإقليم، لفت العبادي الى ن "اي محافظة وجزء من العراق لديه تطلع وحلم نحترمه، نحن شركاء في وطن واحد ولدينا دستور وبرلمان اتحادي وحكومة ومواطنين علينا واجب حمايتهم وتوفير مصلحتهم مع هذا النظر أقول ان الاستفتاء بهذا الوقت غير موفق وغير صحيح مع احترام تطلعات الاكراد".
واكد ان "المشاكل بين الإقليم والمركز تحتاج الى حل، كما هناك مشاكل داخل الإقليم ليست اقل تعقيدا من مشاكل الإقليم والمركز، لذا نحن نحتاج الى تعاون وندعو اليه ونستمر بالتعاون مع الإقليم"، داعيا الى "وضع خارطة طريق لحل المشاكل، فكما تفاهمنا على مقاتلة الإرهاب ونجحنا نستطيع ان نتعاون لتحسين اوضاعنا جميعا".
وتابع اننا "نوجه دعوات للقوى السياسية للحضور الى بغداد للحوار بهذا الشأن".

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني