الأخبار انتهاء حصيلة تفجير الطارمية الانتحاري عند سبعة شهداء و ٢٥ جريحا (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٦:٥٦ م) الأخبار مميز رئيس المجلس الاوروبي يندد بـ"الموقف المتقلب" لادارة ترامب (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٦:٥٣ م) الأخبار مميز مفوضية الانتخابات: النتائج النهائية ستعلن خلال يومين وموظفينا بحكم الرهائن بكركوك (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٦:٤٢ م) الأخبار منع دخول السيارات المتضررة القادمة من امريكا الى العراق (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٣٣ م) الأخبار الصدر: مقبلون على تشكيل حكومة تكنوقراط (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٢٩ م) الأخبار مميز السجن ١٥ سنة لثلاثة مدانين بتهمة الاتجار بالبشر (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٢٦ م) الأخبار انتحاري يفجر نفسه داخل مجلس عزاء بقضاء الطارمية (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٢١ م) الأخبار نيمار عن إصابته" إحدى أصعب اللحظات التي عشتها " (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:١٧ م) الأخبار اعتقال "داعشي" تسلل الى الحدود العراقية (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:١١ م) الأخبار جراحان يعتزمان زراعة أول رأس بشري حي في العالم (التاريخ: ١٦ / مايو / ٢٠١٨ م ٠٤:٠٥ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٤ / ذو القعدة / ١٤٣٩ هـ.ق
٢٧ / تیر / ١٣٩٧ هـ.ش
١٨ / يوليو / ٢٠١٨ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٨٩
عدد زيارات اليوم: ٣٨٤
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٦,٠٥٠
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٣٤,٩٩١,٢٧٨
عدد جميع الطلبات: ١٣٦,١٧٠,٦٤٠

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١٠,٩٧٠
الأخبار: ٣٣,٦٦٠
الملفات: ٩,٤٤٢
التعليقات: ٢,٢٨٩
 ::: تواصل معنا :::
 أخبار العراق

الأخبار الفتلاوي: العبادي ينتظر التمويل لقائمة مفردة واستفتاء الاقليم غير دستوري

القسم القسم: أخبار العراق التاريخ التاريخ: ١٠ / أغسطس / ٢٠١٧ م ٠٩:٤٩ ص المشاهدات المشاهدات: ٣٣٧ التعليقات التعليقات: ٠

قالت رئيسة حركة إلارادة حنان الفتلاوي ان رئيس الوزراء حيدر العبادي ينتظر التمويل المالي لحملته الانتخابية للمشاركة في قائمة بمفرده".

وقالت الفتلاوي، ان "العبادي ينتظر تمويل مالي للدخول في قائمة بمفرده، لكني لم أحاور مع دولة القانون ولن اعود لها"، مبينة "انني خرجت من دولة القانون ولن اعود لها وليس لي أي خلاف سياسي معهم وشكلت حركة سياسة"، معللة أسباب خروجها من دولة القانون" لاختلاف منهجهم الانتخابي".
وأضافت ان "العبادي لثلاث سنوات يتكلم عن {رئيس دولة القانون} نوري المالكي وكيف خلف للعراق تركة ثقيلة من الديون والمالكي أيضاً يتكلم عن العبادي، اذا فهما سيعيشان بازدواجية فيما اذا قررا الدخول في قائمة واحدة، وانا معارضة للعبادي ولست مضطرة للدخول معه في قائمة واحدة".
واشارت الى انها "تنتقد وتسخر من المواقف الحكومية للعبادي في العلاقات الخارجية والخدمات وغيرها ولكني لا انتقد قضاياه الشخصية، وانتقد الاتفاق النفطي مع كردستان وهو يقول ان علاقاتنا تحسنت والاقليم اليوم يريد الانفصال!!".
ولفتت الى انها "مع كل شيء قانون، والدستور واضح وصريح بشأن استفتاء كردستان، فالمادة ١٤٠ من الدستور تقول {تطبيع ثم إحصاء ثم استفتاء}، نأتي أولا الى حقيقة التطبيع فالدولة منذ ٢٠٠٦ وهي تضخ الإقليم بالأموال كتعويضات للكرد المهجرين والمرحلين وصلت الى تريليون و٥٠٠ مليار دينار، ويخرج {رئيس الاقليم} مسعود بارزاني ليقول ماذا قدمت لي حكومة بغداد؟!".
واكملت "ثم ناتي الى الإحصاء الان هناك مناطق متنازع عليها وقد اعددنا كلجنة الـ١٤٠ تقريرا ورفعناه لرئيس الجمهورية {الكردي} في ٢٠٠٩ فلماذا لم يتخذ أي قرار بهذا الشأن"، مبينة" اننا قدمنا الرسوم والخرائط على اساس مقياس لسنة ١٩٦٨ وواحدة من أسباب الانزعاج التي أوقفت التقرير الإصرار على ان النخيب والرحالية تكون ضمن الدستور وكذلك البلد والدجيل والنصر والدجيل ضمن المناطق المتنازع عنها".
وتابعت الفتلاوي "اذا لم يحصل الإحصاء والحدود الإدارية فكيف يقفز بارزاني كل هذه المراحل ليجري الاستفتاء"، مستدركة بالقول" انا ضد لغة الابتزاز فبارزاني صدع رؤوسنا بقضية الانفصال منذ اربع سنوات"، مؤكدة ان" الإقليم يأخذ مخصصاته المالية من الكهرباء والتموينية والوقود والتسليح والدفاع الى الان، وديوان الرقابة المالية تطلبه ٥٤ مليار دولار".
وأكدت الفتلاوي "لا نريد ان نتحمل تاريخيا انفصال كردستان وتقسيم العراق وهناك مناطق متنازع عليها فكيف نوافق على الانفصال"، لافتة الى ان" بارزاني لن ينفصل الان لانه لا يملك مقومات إقامة دولة واقتصاده منهار ويخشى على منظومته الدفاعية من دول الجوار ".
وأكدت ان "الحكومة لم تظلم كردستان بل هي من ظلمت محافظة البصرة فالاقليم يريد نفطه ويريد الـ١٧% من موازنة الدولة ومنافذها ورسومها لها وحدها، وهي تأوي الإرهابيين ورعاة الفتنة والفتاوى الإرهاب والاعلام المعادي ولا ترضى تسليمهم لبغداد".
وأشارت الى انه "متى ماكان الاستفتاء مخالف للدستور على حكومة بغداد ان تتخذ إجراءات رادعة للإقليم وهي قطع جميع الامدادات المالية، فالى الان الحكومة تدفع أموالا لكردستان وحتى حماية رئيس حكومة الإقليم نيجرفان بارزاني تأخذ رواتبها الى الان من حكومة بغداد، واتحدى أي مسؤول يخرج للرأي العام ويقول ان الامدادات المالية قطعت عن كردستان فلم تقطع سوى الـ١٧% من الموازنة".
وأوضحت ان" الأحزاب العريقة نجحت في مشروعها بمقدار وفشلت باخر فنحن علينا ان نسعى للإصلاح، فحزب الدعوة بدء يضغط على أعضائه لإضعافه وبعضهم هددوهم وبدات بالانسحاب في وقتها؛ لكن أداء مجلس النواب تغير بعد ثورة الإصلاحات".
وقالت الفتلاوي "لن ادخل في قائمة وقراءتنا جيدة وراضون عن سياستنا بإمكانيات محدودة فلو انتجنا أي شيء فهو كبير بالنسبة لنا"، كاشفة عن" عدم وجود تعاون بين البرلمان ورئيس الوزراء وهناك مناكفات كثيرة بين الطرفين"، مبينة ان" انشطار الكتل السياسية في الوقت الحالي غير صحيح بسبب التحديات الكبيرة؛ لكن متى ما استطاعت ان تحافظ على علاقاتها مع الاخرين حينها استطيع ان أقول صحية"، مستذكرة ان" الحشد الشعبي مؤسسة تابعة للدولة اما دعوات لدمج او حل الحشد فهو غير قانوني".
وعن عودة خميس الخنجر الى بغداد قالت الفتلاوي ان" أي شخص مطلوب للقضاء لا يجوز له الدخول في العملية السياسية واذا برأه القضاء فيجوز له الخوض في الانتخابات، ونسمع في الاعلام تقاربه مع دولة القانون لكننا لا نعلم شيئاً عن ذلك"، لافتة الى ان" التسوية السياسية ليست لديها قيمة ولا نستطيع عقد تسوية الا بعد الانتخابات".
واختتمت حديثها قائلة ان" العبادي تنظره مشاكل كبيرة منها الشهداء والجرحى والايتام والارامل والمعاقين في الوسط والجنوب وملف النازحين واعمار المدن والوضع الاقتصادي وملفات كثيرة أخرى".

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات بركاتك سيدي ترامب ...ورحماك يا ربي أميركا

المقالات غزل كهربائي..مع الوزير

المقالات ويومئذ يفرح المؤمنون..ماذا بعد الأنتخابات؟!

المقالات الم الأسنان ...في هذا الزمان

المقالات في ذكرى الرحيل

المقالات حديث البقلاوه والزلابيه...للذكرى

المقالات وقائع انتخابية مرتبكة ترسم مشهدًا سياسيًّا قلقا !

المقالات مأتم ..برلماني..للذكرى فقط

المقالات السياسه..وشهر رمضان..والناس

المقالات الفتح قطب الرحى وله الكلمة الفصل

المقالات لماذا لم يفت السيد السيستاني بوجوب الانتخابات؟!

المقالات هل أوشكنا بطي صفحة الأحزان والغش؟

المقالات الصراخ ..والاغلبية الصامتة

المقالات هل شارك "العرقچية والتنكچية والقندرچية" في الإنتخابات ؟!

المقالات إنتخابات خطيرة بمقدمات سيئة ومخرجات أسوأ..!

المقالات اللعبه السياسيه...ومستنقع البرلمان..

المقالات في زمن العهر السياسي..

المقالات بيني وبين قلمي قلم الدكتور يوسف السعيدي

المقالات أيهما نصدق ؟؟ القهر ام العهر؟؟

المقالات نور الشمس حجب عن بلدي!

المقالات ما الفرق بين القهر والعهر ؟؟؟

المقالات فقه انتخابي وجواز الحصول على ربع مقعد

المقالات شموخ المرجعيه...وصراع الارادات السياسيه

المقالات محمد صلاح اللاعب والداعية

المقالات همسة بصوت عال في أُذن السيد العبادي..إنه الزمن الرديء.. إنه زمن الانبطاح...

المقالات رسالة الى رئيس الكتلة .. والامين العام للحزب ...وقائد التجمع .. و...و

المقالات صالح الصماد المواطن والرئيس

المقالات الامام المهدي.. مقارع الظلم وشمس العدالة المصلح والمنقذ الموعود

المقالات مجاهدوا الزمن الأغبر ..إشارة سابقة

المقالات العباس بن علي.. قدوة الأحرار ومنهاج الوفاء والإباء

المقالات الكل يدعي محاربة الفساد

المقالات الرجل الذي يستحي...والذي لا يستحي

المقالات التمسك بنهج الامام الحسين (ع) يحقق النصر

المقالات سطور الحزن العراقي

المقالات الابتعاد عن التخندق وراء العشيرة بالشكل السلبي

المقالات وراء الأَكَمَة ما وراءها !

المقالات شباب الفتح وشباب الانفتاح !!

المقالات قبل يوم من عقد المجلس (الوطني!!!)

المقالات يا سليل عائلة القتلة والاجرام...اعادة نشر

المقالات الفرصة الاخيرة لإنقاذ العراق من انهيار حتمي

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني