:: آخر الأخبار ::
الأخبار السوداني يوجه وزارة التخطيط بمتابعة وتقييم مشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية رقم(١) (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٠١ م) الأخبار وفق خطة معدة من بريطانيا... الكويت تتجاوز على الحقول النفطية الحدودية المشتركة مع العراق (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠١:٥٨ م) الأخبار عقوبات شديدة للمدرسين والمعلمين بسبب عملهم في المدارس الأهلية والقطاع الخاص (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٣٥ ص) الأخبار وزيرة الاتصالات: مشروع التوقيع الالكتروني سيجعل العراق معرفاً لدى العالم كدولة متقدمة الكترونياً (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٠٣ ص) الأخبار شرطة الناصرية تلقي القبض على شخص قام بقتل والدته (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٤٩ ص) الأخبار السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٦ ص) الأخبار مجلس النواب العراقي يصوت على تعديل قانون الانتخابات العراقي (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٨ م) الأخبار وزارة الكهرباء: توقيع عقد توريد الغاز مع شركة الغاز الوطنية الإيرانية لمدة خمس سنوات (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٥ م) الأخبار اللجنة النيابية: مسارين وراء قيام الحكومة برفع أسعار البنزين المحسن والسوبر. (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٢ م) الأخبار خبير نفطي ينتقد رفع أسعار البنزين من قبل الحكومة (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٢:١٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٨ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
٩ / فروردین / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٥١
عدد زيارات اليوم: ٤٣,٦٢٨
عدد زيارات اليوم الماضي: ٣٩,٣٠٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٩٣٩,٩٢٣
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,٣٥٥,٤٦٧

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩٨٦
الملفات: ١٤,١٥٩
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 أخبار العراق

الأخبار امام جمعةالديوانية من المحزن والمخزي ان يهمش المجاهدون والمضحون وتعطى الوزارات الى شخصيات بعثيةويخزل المجاهدون بوزارةواحدةاعطيت الى شخص

القسم القسم: أخبار العراق التاريخ التاريخ: ٢٤ / ديسمبر / ٢٠١٠ م ٠١:٢٣ م المشاهدات المشاهدات: ٥٣٥٥ التعليقات التعليقات: ٠

الديوانية / بشار الشموسي

اقيمت صلاة الجمعة العبادية السياسية بجامع الامام الحكيم وسط مدينة الديوانية بامامة حجة الاسلام والمسلمين سماحة السيد حسن الزاملي امام جمعة الديوانية وقد ابتدأ خطبته الاولى بآي من الذكر الحكيم . بعدها تحدث سماحته عن المفاهيم الاخلاقية والاصلاح والصلاح التي ترفع كشعارات فالصلاح يرفع مقابل الفساد والاصلاح يرفع مقابل الافساد مبيناً الفرق بين هذين المفهومين الاخلاقيين .

كما بين ايضاً وظائف الانبياء والاوصياء الذين جاؤوا للاصلاح . كما ان هذه الدعوات رفعت من قبل المصلحين ومن قبل اولياء الله وانتفضت قيادات مصلحة من اجل ان تصلح المجتمعات التي كانت هي اول من التزم بهذا الاصلاح . فعلى المجتمع ان ينظر من الذي يقف وراء هذه الدعوات وما هي الاهداف فالمجتمع يستطيع ان يشخص ونحن نرى على مر الازمان والعصور قد رفعت شعارات الاصلاح فمنها قد نجحت واستمرت واخرى فشلت لانها زائفة وقد تكون ايضاً الدعوات الصالحة جوبهت بالتسقيط والتظليل من اجل ان يتسنى للمنافقين والمفسدين نشر الفساد .

وقد تطرق سماحته الى ذكرى عاشوراء مثنياً على ابناء شعبنا الذين رسموا اروع الصور من خلال احياءهم لهذه الايام وهذه الذكرى العظيمة . مشيراً في الوقت نفسه الى دعوة الامام الحسين من اجل الاصلاح وهذه الثورة الكبيرة التي سطرها الامام الحسين (ع) . من خلال وقفته امام الكفر والالحاد والفساد والمفسدين معلناً حربه ضد الفساد والمفسدين ومضحياً بالغالي والنفيس من اجل شعاراته ونداءآته وصيحاته وصرخاته . فقد التزم بها لانه رفعها ولم يتخلى عنها لذلك بقيت خالدة . وقد تحصل ان تصد هذه الثورة بسبب تعصب البعض الذين يعرفون اين الحق ولكنهم يدبرون عنه بسبب تعصبهم .

 ولذا علينا ان نحذر لان شعبنا بطيبته وفطرته قد يمررون الشعارات على اكتاف الفقراء والمستضعفين لاجل اهداف شخصية او فئوية او حزبية . فالفساد المنتشر تقف وراءه جهات مفسدة تحمل شعارات وعناوين تختلف عن افعالها والمجتمع يعيش ازمة مصلحين يقفون ويتصدون للفساد الاخلاقي والانحراف وغيره فالفساد بدأ ينخر بالمجتمع وينتشر بشكل فضيع وهناك صرخات زائفة وملوثة ولا تمت للواقع بصلة وقد حصل قبل فترة حين صدر قرار من مجلس محافظة بغداد باغلاق محال الخمور خرجت فئة يدعون انهم من المثقفين والواعين يطالبون بحريات مزعومة وحقوق انسان وغيرها من الشعارات الزائفة . فهناك فحشاء ومنكر قد غزى الشارع العراقي متسائلاً سماحته اين المصلحين واصحاب الدعوات ؟ .

 وبالتالي فان دعوة الاصلاح يجب ان تاتي ممن هو ملتزم فاليوم ديننا يشكوا فالاسلام عاد غريباً كما بدأ غريباً في ظل هذا الغزو الثقافي والفساد في مختلف اشكاله في سوقنا وفي مؤسساتنا ومعاهدنا وجامعاتنا ومتنزهاتنا . كما ان التكنلوجية الجديدة قد غزت الاسواق وخصوصاً اجهزة الاتصال التي طرحت مؤخراً والتي تعرض الاجسام عارية . كما حمل سماحته المسؤولية للمجتمع والعوائل التي يجب عليها متابعة ابناءها والخوف عليهم من الانحدار الخلقي الخطير وكذا اصحاب المنابر والمصلحين جميعاً .

اما في خطبته الثانية : فقد تحدث سماحته عن تشكيل الحكومة الجديدة بعد مرور اكثر من تسعة اشهر التي ولدت بمخاض عسير . مؤكداً على ان هذه الحكومة تحمل بين طياتها العديد من المخاوف والشكوك وانها حكومة محاصصة وليست حكومة شراكة كما يزعم البعض . فهناك تقاسم ومحاصصة وتقاسم وصفقات وبالتالي تشكلت الحكومة كما انه من المحزن والمخزي ان يهمش المجاهدون والمضحون وتعطى الوزارات الى شخصيات بعثية ويخزل المجاهدون بوزارة واحدة اعطيت الى شخص مقابل موقف معين .

وان الوزارات التي اعطيت لبعض الوزراء سوف تصبح دكاكين لهم ولاحزابهم فاليوم يبعد الشريف ويقصى لان هناك متاجرات وعمليات بيع وشراء وهذه فالحكومة الحالية يغيب عنها الخبراء امثال باقر جبر الزبيدي الذي عرف بنزاهته وعمله الدؤوب وكذا الاستاذ مهدي الحافظ ووائل عبد اللطيف وغيرهم من الذين ابعدوهم بسبب محاصصاتهم وصفقاتهم وعمليات البيع والشراع .

 فبالتالي يبعد الشرفاء وياتون بالفاسدين وقد قلبوا الدستور على وجهه وبدؤا يتعاملون بما يناسبهم . متسائلاً سماحته اين الشعارات التي رفعت خلال ثلاثون عاماً ؟. فماذا ننتظر من حكومة تشكلت بهذه الطريقة واسست على اساس فاشل واساس فاسد . فمن واجهوا الفساد والمفسدين يبعدون اليوم ويحلون محلهم الفاسدين والمفسدين . فالحكومة هذه لم تستطيع ان تلبي طموح الشعب . مبدياً استغرابه من ما يصنعه السياسيون فهم يبحثون عن انفسهم تاركين الجياع من ابناء الشعب العراقي فلم نسمع احد يطالب بمفردات البطاقة التموينة ولم نسمع احد يطالب للمتقاعدين بحقوقم الذين قضوا سنوات عمرهم في خدمة البلد وبالتالي يركنون على جنب وتنسى تضحايته ليلتهمهم الجوع وفي المقابل هناك اناس يتقاضون رواتب بالملايين .. يالها من معادلة ظالمة . ونجد مجلس النواب بدأ يناقش ميزانية ٢٠١١ ونجد ان بعض المحافظات اعادت من ميزانيتها الاموال والغريب في الامر ان هذه المحافظات تتباكى . وعن رواتب مجلس النواب العراقي فقد تسائل سماحته كم من هذه الملايين اعطيتم للفقراء ؟.

كما طالب مجلس النواب العراقي ان يسارع في تشكيل لجانه من اجل الالتفات الى حقوق المحافظات ومن اجل النظر بقضايا الناس ومن اجل الحد من الفساد ومعالجته ان كنتم فعلاً حريصين على مصالح الشعب فالشعب الذي انتخبكم غداً سياتي ويحاسبكوم ويعاقبكم .

اما عن الملف الامني والتصفيات التي تحصل للضباط والمدراء العامين وغيرهم فمن اين ياتي كاتم الصوت ؟. وهذا دليل على ان الوضع الامني هش ويحتاج الى قيادات حقيقية تقود الوزارات الامنية . كما اثنى على موقف مجلس النواب بمحاسبة الاعضاء الذين يتقاضون عدة رواتب ويشغلون عدة مناصب داعياً اياهم بالتحقيق في كافة الملفات . نريد حكومة عادل وحاكم عادل لايميز بين فئة واخرى نريد ان يزن بميزان واحد وهذا ما نريده من جميع المتصدين من السياسيين .واتقوا الله بالفقراء وقوتهم واتقوا الله بالمتقاعدين واتقوا الله بالمجاهدين الذين ضحوا من اجل العراق .

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني