:: آخر الأخبار ::
الأخبار مجلس الخدمة يعلن غلق التقديم على استمارة توظيف الاوائل (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٥٨ م) الأخبار جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا تكشف عن تفاصيل الاتفاقيات والتفاهمات مع العراق (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٣٥ م) الأخبار العراق مقبل على توقيع اتفاقية استراتيجية بينه وبين تركيا (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٢٩ م) الأخبار غزة: عدد الشهداء يصل عتبة ٣٤ الف شهيد وضعف العدد جرحى والجرائم لازالت تستمر (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:١٩ م) الأخبار المفوضية العليا تحدد موعد الحملة الانتخابية لانتخابات برلمان اقليم كوردستان (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٣٧ م) الأخبار الاعلام العبري: إصابة مفاعل ديمونا النووية وقاعدتي نفاطيم ورامون بالهجوم الايراني (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٣٢ م) الأخبار المرور العامة: التمسنا خفض كبير في الزخم المروري (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:١٤ م) الأخبار النزاهة الاتحاديَّة تحكم بالحبس لمدة ٣ سنوات لأحد المسؤولين في مديريَّة شهداء الكرخ (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٥٥ م) الأخبار التجارة تعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة والخزين الغذائي (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٥٢ م) الأخبار السوداني خلال لقاء مجلس القمح الامريكي: نؤكد تلبية حاجة السوق المحلية من الطحين، والتخطيط لتصديره مستقبلاً (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ١٠:١٥ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف (التاريخ: ٩ / أبريل / ٢٠٢٤ م) المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١١ / شوال المكرّم / ١٤٤٥ هـ.ق
١ / اردیبهشت / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٣٤
عدد زيارات اليوم: ٩,٥٩٤
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٨,٧٠٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٨,٨٠٥,١٢٣
عدد جميع الطلبات: ١٧٦,١٣٢,٩٥٠

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٣
الأخبار: ٣٨,٠٦١
الملفات: ١٤,٢٤١
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٧
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات امال الانتخابات....وتوسم الخير في القادم

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: عبدالخالق الفلاح التاريخ التاريخ: ١٣ / مايو / ٢٠١٤ م المشاهدات المشاهدات: ٢٧٠٧ التعليقات التعليقات: ٠
الكاتب عبدالخالق الفلاح
الكاتب عبدالخالق الفلاح
· بعد ان تعلن نتائج الانتخابات وتظهر حقيقة الارقام والكيانات الحاصلة على استحقاقاتها وهي التي قد استمدت شرعيتها من المواطن الذي ادى الواجب المكلف به و شار ك في اعطاء رايه الانتخابي واثبت الانسان العراقي للعالم قدراته الخلاقة وصلابته المعهودة وطاقاته الابداعية من خلال توجهه بكثافة رغم الصعوبات والمخاطر والمعوقات دون خوف و وضع صوته في صناديق الاقتراع ويتوسم الخير في المرحلة المقبلة .

      ونتائج التصويت حسب فلسفة الانتخابات تقتضي أن تكون مستمدّة من رأي المجتمع والفرد هو جزء من المجتمع  ويتم من خلالها الاتيان بالحكومة وتنظيم الدولة حسب قاعدة الرجل المناسب في المكان المناسب والاستفادة من الخبرات والامكانات والكفاءات التي نتأمل منها كل الخير للمساهمة فيما هدمته السنوات الماضية ونبني افاق المستقبل السعيد الذي يحلم به المواطن .

·       هذه في النظم الحديثة لادارة الدولة  وقوانينها التي تتطلب الاستقرار قبل كل شيء، وتتعززالعملية في  من يفوز ومن يقدّم الأفضل، سواء في حال الوصول إلى السلطة أو عند البقاء في المعارضة الدستورية في البرلمان أو خارجه، وهذه هي قاعدة الديمقراطية، حيث يتم التنافس الحر لتحقيق الغايات الاساسية للمجتمع.                                

المهم الان كيف يجب ان نتعاطى مع المولود الجديد بعد ان  طوينا صفحات فترة زمنية مثيرة وشائكة افرزت الكثير من المعطيات السلبية والمعانات والازمات المفتعلة المتتالية التي شلت مفاصل ومؤسسات الدولة وتوقفت جميع مرافق الحياة نتيجة الصراعات الحزبية والطائفية .

 والحكومة المقبلة  غير واضحة المعالم  وكيف سوف تكون شكلها... هل هي محاصصة ممثلة من جميع الاطراف او اغلبية تتمثل فيها الاطراف بحسب المعدل الانتخابي او التوافقي..

ام حكومة أغلبية سياسية بشرط عدم تهميش أي مكون عراقي، يشارك فيها الجميع ولكن ليس على أساس المحاصصة ...ولقد تم عقد لقاءات بين الاطراف السياسية قبل الانتخابات ولم تتمخض عن ورقة عمل أو مشروع متكامل انتظاراً للإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات...  

المشاكل التي تواجه العراق حالياً هي عدم رضا  أغلب الكتل السياسية للاداء الحكومي لقناعتها بأن الحكومة لم تكن قادرة على تحقيق طموحات الشعب وفشلت في ادارة ملفات الخدمات المهمة واهمها الكهرباء دون ان تدرس الاسباب بكل جد لمعالجة الخلل في المرحلة القادمة مع العلم ان الجميع كان مشارك فيها ولايمكن استثاء احد من العملية السياسية .

كما ان نتائج الانتخابات هي التي سوف تتحكم في تشكيل الحكومة والتحالفات هي من ستحدد شخصية رئيس مجلس الوزراء القادم ونحن ندعو للإسراع في الحسم بالسرعة الممكنة اذا ما ظهرت النتائج لان اوضاع البلد لاتتحمل الانتظار اكثر مما كان لكي يتفرغ الشعب للبناء والأعمار والعيش الرغيد بعد فترة موشحة بالسواد وفقدان الخدمات والامان والتخبط الحكومي بسبب عدم اهلية الوزراء....                                                                 
 وبلاشك ان الحرص على تحمل السؤولية، كل حسب موقعه ، والعمل بنية صادقة ، وروح وطنية عالية، كي يكمل بعضنا بعضاً ولكي نبني عراقاً جديدة ذا كيان موحد يتسع ويستوعب مختلف الأفكار السياسية والقومية والدينية ونحن مع تشكيل حكومة تبني  الوطن وعهداً جديداً واليوم تتطلع الملايين العراقية الى التغيير قولاً وعملاً بطموح المواطن في تأسيس دولة عراقية  وتجاوز المرحلة المنتهية  بالحكمة ودراسة الاخطاء ووضع السبل الكفيلة لعبور السلبيات والذهاب الى الايجابيات ووضع الاسس القوية للدولة وصيانة اركانه الاربعة القضائية والتشريعية والتنفيذية والشعب من الوقوف امام  الفساد والارهاب والتناحر واصلاح الخراب الذي حل بالبلد من جراء السياسات الخاطئة وسوء الادارة والعمل على استقرار الوضع الامني وتقديم العلاجات وافضل الخدمات للمواطنيين ليتنفسوا عبق الحياة الكريمة وسيادة القيم الانسانية بعد ان ضاقت بهم سبلها....

عبد الخالق الفلاح

كاتب واعلامي

مفتاح البحث مفاتيح البحث:عبد الخالق الفلاح
التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف

المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني