لكن لانها كربلاء فهي محفز ومحرك دائم لي ولغيري للكتابة وهي لاتنفك ان تؤثر في النفوس ولم ياتي الدور علي ولن يتوقف على كلماتي هذه لكني اردت ان اكون في ركب كربلاء والتحق بقافلة العشق والهيام في معاني كربلاء وقيم الطف لعلها تكون لي في حضرة الباري يوم لا ظل الا ظله ولعلها تكون في ميزان اعمالي والتي لا اظنها بقيمة هذه الكلمات والتي لااعدها الا حقيقة واحساس صادق لا رياء ولا مجاملة ولا مغالاة بقدر ما هي عقيدة ودستور ارجو يوما من الايام وان تكون نهاية وعاقبتي بالثبات عليه ٠
وبدون تفكير وبلا مقدمات فبمجرد ان شرعت في البداية ولامس القلم اصابعي انساب مداده عنفوان الطف وغيرة ابي الفضل فراية العباس ابن امير المؤمنين عليه السلام تعني لي كابن لهذا الجنوب الجريح الكثير الكثير فكل المعاني تنحصر والقيم تنحني امامها والفضل ماشهدت به الاعداء لعلها ابلغ كلمة خرجت من افواه قاتليه (ابيت اللعن يا ابن أبي تراب ٠٠٠ )وهو يمسك براية ابي الفضل ٠٠وتضحية وفداء ابي الفضل في يوم الطف لاينفك عن الحسين فقرن اسمه باسم الحسين عليه السلام فهل راى او سمع احد بان ذكر الحسين ولم يذكر العباس او جاء ذكر البطولة وغاب عنها او تحدث متحدث عن نكران الذات حتى الاستشهاد والفناء المادي ولم يكن مؤسس الفضل عنوانه وبدايته ونهايته ٠اليوم وانت تدخل الى كربلاء تطالعك قبة ابي الفضل تتقدم الجميع ترحب بك وكانها تحمل نفس العناوين فالعباس يخاطبك انا باب الحسين وانا حامل لواءه وكبش الكتيبة ان كنت صاحب حاجة فسل ،ولا ادري أي حاجة لايقضيها العباس واي حاجة تستحيل وتعظم وتتعقد وصاحبها الحسين وهو من لانت له الشداد وتكسرت عنده المصائب وتحولت الى سعادات ونفحات ايمان وامل وتجدد وحياة خلود فكيف اذا كان مقدمها صاحب العلم ساقي عطاشى كربلاء ٠
ان كنت لاتعلم فاقصد كربلاء وان كنت تشك فاقصد كربلاء وان كنت معاند فاقصد كربلاء وان كنت متعصب متشدد متردد متعامي او اعمى فاقصد ابي الفضل وأتجه نحو محراب الحرية وسيل الثورة وبركان التغيير ومهد الاصلاح ونهج الاستقامة ٠
في كل يوم من المحرم وعندما يهل المحرم تلوح راية ابي الفضل وتنشر بحمرتها السماء نعم لايعلو على راية ابي الفضل راية ولم ولن ينكس له علم وكيف ينكس وهو من عمده بدمه وعلى براسه فوق السارية ليتردد صدى كلماته في الافاق وعلى مر الاجيال والله لو قطعتم يميني ٠٠٠فاي معنى بقي ولم يتجسد في العباس ابن علي يكفي انه اعاد ضربات علي وشجاعة علي ٠٠
نعم ان كنت تشك اطلق لخيالك العنان واقدم وانزل رحالك في ساعة الطف هل تختلف مشاهداتك ونظرتك عن معركة بدرالكبرى او احد عندما قال الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه واله (ادركني ياعلي) وعندما نادى جبرائيل بين السماوات والارض (لافتى الا علي ولا سيف الا ذو الفقار)وهل تختلف عن صفين يوم انجت ابن النابغة عورته من فقار علي ٠٠٠اعد النظر ودع خيالك ولا تغمض عينيك وافتح عقلك ولتنفتح بصيرتك قبل بصرك وقلبك قبل عينيك فماذا ترى الان هل ترى غير قيم ابي الفضل وعظمة واخلاق وشجاعة وكرم وصبر وجهاد وقتال وحنكة وقيادة وحلم وعلم وفضل العباس ابن علي عليه السلام ٠
في بلادي في ارض الرافدين اشاهد العباس كل يوم واعيش معه كل ساعة وانظر اليه كل لحظة واحسه في كل نظرة الى الفرات ٠٠الفرات ٠٠الفرات وما ادراك ما الفرات وهل توجد ثورة يغيب عنها الفرات وهل هنالك عبرة لم يتسيدها الفرات وهل للحزن معنى بغير الفرات وهل للفرات لذة بلا العباس وبدون راية ابي الفضل وهل للفرات طعم ولذة من غير نكهة وذوق وقيمة وحلاوة وقفة العباس يوم السابع .
نعم كم انت مدين للعباس يافرات الم يطلق سراحك يوم السابع من المحرم الم يفك سجنك الم يحررك الم يعتقك حرا من يد الظالمين ٠
نعم بت مدين له ولما جاء يوم الجزاء والوفاء اراد شربة ماء فمنعوك عنه٠٠منعهوه عنك ٠٠ شتتهم واقتحم ٠٠ وصل اليك ٠٠
نعم اعلم بانك اجتحت وحطمت جموعهم فككت حصارهم وصلت الى قدمي ابي الفضل وقلت هيت لك خذني اليك ابا الفضل لكنه ابى ٠٠
نعم اعلم بانك توسلت وتذللت لكنه علمك درسا بقيت الى اليوم تدرسه للجميع: ان الثورة ايثار ان الكرم ان تعطي كل شيء ان الاخوة فداء والنصرة مواساة وهي المشاركة في كل شيء المال السمعة النفس ٠٠٠٠
نعم يافرات انت العزيز بعزيزك وانت البطل ببطلك وانت الثائر بمن علم تلك القيم فتراهم يحاربونك يضيقون عليك يحولون مجراك يريدون ان يجففوا مجراك ويقطعوا اذرعك لكنك انت الفرات عاهدت من حررك يوما بانك لن تعود الى العبودية وشرب ماءك ابناء الرافدين فلن يعطشوا ولن يذلوا ولن يهنوا ولن يستعبدواما دمت وماداموا مع العباس .
نعم فدماهم امتزجت بمياهك و مصدركما واحد تعلمتم من ابي الضيم ومؤسس الجود في كربلاء يوم عاشوراء هيهات منا الذلة٠